بورتسودان – نبض السودان

التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم د.أحمد سيد عباس المبعوث الرئاسي الخاص لرئيس جمهورية جزر القمر رئيس الدورة الحالية للإتحاد الأفريقي عثمان غزالي.

ونقل المبعوث الرئاسي رسالة من فخامة رئيس جزر القمر رئيس الدورة الحالية للإتحاد الأفريقي عثمان غزالي إلى رئيس مجلس السيادة تطرقت إلى الجهود الإقليمية لإيقاف الحرب في السودان وعودة الحياة إلى طبيعتها ، ورغبة الرئيس غزالي فى لعب دور فى إحلال الأمن والاستقرار في السودان.

وأكد رئيس جزر القمر دعمه لكل المساعي الجارية لتحقيق السلام في السودان وإيقاف الحرب.

وأكد رئيس مجلس السيادة عن تمنياته بأن تكلل المساعي الحثيثة التي يبذلها رئيس جزر القمر بالنجاح وتحقيق الأمن والاستقرار.

وتطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات و دور السودان الإقليمي والاستراتيجي وأهميته الكبيرة بالنسبة للقارة الإفريقية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: البرهان الخاص المبعوث يلتقي جزر القمر

إقرأ أيضاً:

سويلم يلتقى مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية

فى اطار زيارته لدولة جنوب السودان.. التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى بالمستشار توت جواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الامنية.

حيث توجه الدكتور سويلم بالشكر للسيد جواك وللقيادة السياسية بدولة جنوب السودان على الدعم المقدم منها والمتابعة المستمرة للمشروعات التى يتم تنفيذها، والتى تلقى قبول ويشعر بتأثيراتها الإيجابية فئة كبيرة من المواطنين بجنوب السودان.

وقد توجه المستشار توت جواك بالشكر للدكتور هانى سويلم على هذه الزيارة الهامة، واهتمام مصر بدعم دولة جنوب السودان فى العديد من المجالات التى تخدم مواطنى جنوب السودان مثل التعليم والصحة، بالإضافة للعلاقة المتميزة مع وزارة الموارد المائية والري المصرية خاصة فى ظل المصير المشترك الذى يربط البلدين، مما يدفع بزيادة التنسيق على كافة المستويات بين مصر وجنوب السودان.

كما قام الدكتور سويلم وبال ماي دينج وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان بإختتام أعمال اللجنة الفنية المشتركة لمشروعات التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية والرى، وذلك بحضور أعضاء اللجنة الفنية من الجانبين.

وقد أشار الدكتور هانى سويلم أن التعاون بين مصر وجنوب السودان يعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، ويعزز من فرص التنمية المشتركة، مؤكدا على إلتزام مصر بدعم جهود جنوب السودان في تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة، مؤكدا أن اللجنة الفنية المشتركة ستسهم بشكل كبير في تعزيز القدرات الوطنية في مجال إدارة الموارد المائية بجنوب السودان.

ومن جانبه أعرب بال ماي دينج عن سعادته بزيارة الدكتور سويلم والوفد المرافق له، مشيرا إلى أن جلسات المباحثات التى تمت بين الفنيين من كلا الوزارتين بحثت تقدم سير العمل في المشروعات التنموية المشتركة في مجال الموارد المائية والتي تخدم مواطني جنوب السودان.

IMG-20240628-WA0151 IMG-20240628-WA0149 IMG-20240628-WA0147

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصور.. بعد أن خاطبهم وبث الحماس فيهم.. قائد الجيش “البرهان” يجلس على الأرض بتواضع كبير وسط جنوده ويشاركهم تناول وجبتهم البسيطة بأرض المعركة بولاية سنار
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عدداً من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • البرهان يهنئ رئيس جنوب إفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه
  • 6 مرشحين.. البرهان يقترب من تسمية رئيس وزراء ويتشاور مع قيادات سياسية سودانية
  • سويلم يلتقى مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية
  • وزير الري يلتقي مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية
  • رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد محلية قدير بجنوب كردفان
  • فيديو: العلاقات السورية التركية على رأس جدول أعمال بشار الأسد مع المبعوث الخاص لبوتين
  • البرهان يبحث مع وفد من جنوب كردفان تطوّرات الأوضاع الأمنية