أرقام ضحايا وشهداء غزة مازالت في تصاعد،  تشهد غزة يوم جديد من التصعيد والاقتتال تشهده الساحة الإسرائيلية الفلسطينية، اليوم الخميس، ويضيف إلى المعاناة المأساوية التي يشهدها سكان غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، الذي أوقع عشرات الآلاف من الضحايا ما بين قتيل وجريح، إضافة إلى تشريد آلاف العائلات وتركهم بلا مأوى وبلا مقومات أساسية للحياة.

وتستعرض بوابة “الفجر” في السطور التالية عدد ضحايا شهداء القصف الإسرائيلي على غزة حيث تخطت نسبة الـ 9 آلاف شهيد، في حصيلة جديدة مفزعة في اليوم الـ 27، حيث يتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي الكثيف استهدف شرق خان يونس جنوب قطاع غزة. وأضاف أن الجيش الإسرائيلي شن غارات على مخيم الشاطئ وحيي النصر والشيخ رضوان في غزة.

عاجل- حصيلة جديدة مروعة لضحايا القصف الإسرائيلي في اليوم الـ279 آلاف قتيل غي غزة

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس أن عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 27 يوما، تجاوز التسعة آلاف قتيل. وأفادت الوزارة في بيان عن "ارتفاع عدد القتلى إلى 9061، بينهم 3760 طفلا، و2326 سيدة، و32000 مصاب". وأضافت الصحة الفلسطينية: "تلقينا 2060 بلاغا عن مفقودين تحت أنقاض الدمار بغزة منهم 1150 طفلا".

وفي آخر التطورات الميدانية، وقعت اشتباكات مباشرة تجري بين الفصائل والقوات الإسرائيلية بمحيط بمستشفى القدس الذي يتعرض لإطلاق نار.

ومنذ ساعات الصباح الأولى، شهد قطاع غزة قصفًا مكثفًا وسط استمرار العملية البرية الإسرائيلية، كما أن الزوارق البحرية الإسرائيلية أطلقت عدة قذائف على طول ساحل بحر مدينة غزة، فيما أشار مراسل "العربية" و"الحدث" إلى رشقة صواريخ من داخل قطاع غزة باتجاه مدينة أسدود ومحيطها. وتزامنًا، طال القصف الإسرائيلي محيط مدرسة تابعة لـ "الأنروا" في مخيم الشاطئ في غزة.

عاجل- حصيلة جديدة مروعة لضحايا القصف الإسرائيلي في اليوم الـ27حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي

يأتي هذا فيما ارتفعت الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش الإسرائيلي في عملية غزة، إذ نقل تلفزيون "آي 24 نيوز" عن الجيش الإسرائيلي قوله، اليوم الخميس، إن ضابطًا كبيرًا بالجيش قُتل في غزة، ليرتفع إجمالي عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية في القطاع إلى 18، وفق ما أفادت به "وكالة أنباء العالم العربي".

وأفادت حكومة حركة حماس، الخميس، بمقتل 195 شخصا في القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين الثلاثاء والأربعاء في قطاع غزة، إضافة إلى 777 جريحا و120 مفقودا.

وقبلها، قالت وسائل إعلام فلسطينية إن اشتباكات عنيفة تدور بين مسلحين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في جنوب شرقي غزة. وأظهرت اللقطات المباشرة القادمة من غزة أصوات القصف الإسرائيلي المتواصل وأصوات المدفعية بسماء القطاع.

تعرف على خطة وزارة الصحة المصرية لدعم قطاع غزة الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يطلق النار على مستشفى القدس في تل الهوا غرب غزة

يأتي ذلك فيما ذكرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، في بيان أنها استهدفت دبابة إسرائيلية حولها عدد من الجنود بمنطقة جحر الديك وسط قطاع غزة بقذيفة مضادة للدروع. وقبلها أعلنت أنها استهدفت دبابة وجرافة إسرائيليتين في محور شمال غربي غزة بقذائف "الياسين 105" المضادة للدروع. ولم تذكر كتائب القسام المزيد من التفاصيل في البيان الذي نشرته عبر حسابها على "تليغرام".

إقرأ أيضا:مجموعة جديدة من الفلسطينيين مزدوجي الجنسية تغادر قطاع غزة إلى مصر

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يطلق النار على مستشفى القدس في تل الهوا غرب غزة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قتلى غزة شهداء غزة عدد شهداء غزة عدد الشهداء الفلسطينيين ضحايا قصف غزة قصف غزة حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة استمرار القصف الاسرائيلي على غزة استمرار القصف القصف الإسرائیلی الجیش الإسرائیلی الیوم الخمیس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان

الثورة نت/
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى 41,615 شهيدا و96,359 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، أعلنت وزارة الصحة بغزة في بيان لها، ان العدو الصهيوني ارتكب مجزرتين ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 20 شهيدًا و108 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وتواصل طائرات العدو قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 360 من العدوان مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى، إضافة إلى تدمير البنى الحتية في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • حصيلة شهداء الضربة الإسرائيلية على الباشورة ترتفع
  • عاجل- المعهد القومي للزلازل يسجل هزة أرضية قرب القاهرة.. تاريخ الزلازل في مصر يعود لأكثر من " 5 آلاف عام"
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,689 
  • 5 مجازر خلال 24 ساعة.. حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 41689 فلسطينيا
  • مجازر بشعة في قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع بوتيرة متسارعة (شاهد)
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 شخصا
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • البيت الأبيض: حصيلة الإعصار هيلين قد ترتفع إلى 600 قتيل
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان