هجوم كبير تعرضت له شركة ماكدونالدز العالمية، بعد دعمها لقوات الاحتلال الإسرئيلي، وتقديم وجبات للجنود، الأمر الذي أثار حالة من الغضب الشديد في مختلف دول العالم، ودعى عددا كبيرا لمقاطعة العلامة التجارية.

هجوم على مطعم برجر في بريطانيا 

تعرض أشهر مطعم برجر في مدينة برمنجهام البريطانية للهجوم، إذ قام رجلاً برمي صندوق به فئران على أرضية المطعم، وكان رواد المطعم ينتظرون تناول وجباتهم في الفرع بمجمع ستار سيتي الترفيهي في برمنجهام.

وسبق وجرى الهجوم على فرع آخر للمطعم ذاته منذ أيام.

بيان شركة ماكدونالدز 

وبناء على ذلك، أصدرت الشركة العالمية للعلامة التجارية ماكدونالدز بيانا تعبر فيه عن صدمتها واستيائها الشديدين إزاء المعلومات والشائعات المضللة والمغلوطة التي أثيرت حول موقفها من الصراع الدائر حاليًا، قائلة: «نعبر في ماكدومالدز العالمية عن صدمتنا واستيائنا الشديدين إزاء المعلومات والشائعات المضللة والمغلوطة التي أثيرت حول موقفنا من الصراع الدائر حاليا في الشرق الأوسط».

موقف شركة ماكدونالدز عن دعم الحرب 

وأكدت الشركة أنها لا تمول أو تدعم بأي شكل أي حكومات أو جهات داخل هذا الصراع الذي يشهده قطاع غزة: «الشركة تؤكد وبشكل قاطع أن ماكدونالدز العالمية لا تمول أو تدعم بأي شكل من الأشكال أي حكومات أو جهات داخلة في هذا الصراع، وأن أي إجراء أو عمل أو قرار تم اتخاذه من قبل أحد من وكلائنا، إنما هو تصرف فردي من قبل ذلك الوكيل تم اتخاذه بشكل مستقل ودون قبولنا أو موافقتنا».

وعبرت ماكدونالدز العالمية عن تعاطفها مع ضحايا هذه الأزمة وأنها ضد أي عنف تشهده: «نؤكد أن قلوبنا مع ضحايا هذه الأزمة، ونحن ضد العنف بجميع أشكاله، ونقف بحزم ضد أي خطاب يحرض على العنف أو الكراهية وأبوابنا مفتوحة للجميع، ونعمل كل ما بوسعنا لضمان سلامة موظفينا وكافة المجتمعات التي نتواجد بها».

وقام موطن  بإطلاق عدد من الفئران في مطعم برجر في مدينة برمنجهام البريطانية، وبعد تلك الحادثة تم إعادة فتح الفرع، وذلك بعد تعقيمه بالكامل وإزالة القوارض، وذلك كنوع من الاحتجاج الذي جاء ضمن دعوات أوسع لدعم المنتج المحلي بدلا من الأجنبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شركة ماكدونالدز ماكدونالدز العالمية مطعم برجر بريطانيا الاحتلال الإسرئيلي ماکدونالدز العالمیة

إقرأ أيضاً:

“الصحة العالمية”: توقّف عدد من المستشفيات عن العمل في مناطق الصراع بالسودان

المناطق_واس

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن توقف ما بين 70% إلى 80% من المستشفيات في مناطق الصراع في السودان عن العمل، وأن الناس يموتون بسبب نقص الوصول إلى الرعاية الصحية الأساسية الضرورية.

 

أخبار قد تهمك مكتب الأوتشا : الجوع والنزوح وتفشي الأمراض تهدد حياة الملايين في السودان وسط نقص حاد في التمويل 21 سبتمبر 2024 - 6:20 صباحًا الأمطار والفيضانات تطال نصف مليون في السودان والأمم المتحدة تكثف جهود المساعدات الإنسانية 10 سبتمبر 2024 - 6:37 صباحًا

 

وقالت المتحدثة باسم المنظمة مارجريت هاريس: إن 25% فقط من المستشفيات تعمل في ولاية الخرطوم، حيث توقفت الخدمات الأساسية بما في ذلك رعاية صحة الأم والطفل، وعلاج سوء التغذية الحاد الوخيم والأمراض المزمنة.

 

 

وأضافت أن تعطيل التطعيمات الروتينية للأطفال ومراقبة الأمراض ومكافحة النواقل والكوارث الطبيعية، أدى إلى خلّق بيئة مواتية لتفشي الأمراض، وأدى إلى نزوح وانعدام الأمن الغذائي وتفشي الأمراض وعدم علاج الأمراض المزمنة ورعاية الأم والطفل إلى زيادة معدلات الإصابة بالمرض والوفيات بين السكان .

 

 

وأكدت هاريس، أن العديد من المناطق في السودان لا يمكن للمنظمات الإنسانية الوصول إليها، وأنّ العقبات البيروقراطية وانعدام الأمن والتحديات اللوجستية قيدت من قدرة منظمة الصحة العالمية وشركائها على تقديم المساعدات للمرافق الصحية في دارفور والخرطوم والجزيرة وكردفان.

مقالات مشابهة

  • العدوان الإسرائيلي على الحديدة يتصدر اهتمامات الصحف العالمية
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • الشركة المسئولة تكشف نبأ إقالة مختار مديوني مطار الجزائر عبر بيان رسمي
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • في أول رد رسمي على العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. صنعاء تكشف عن بنك أهداف كبير واستراتيجي لها في عمق كيان الاحتلال
  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • الخارجية الكندية: متضامنون مع شعب لبنان المتضرر من هذا الصراع وملتزمون بتزويدهم بالمساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في حفل تدشين توسعات شركة كرافت أند هاينز العالمية في مصر
  • “الصحة العالمية”: توقّف عدد من المستشفيات عن العمل في مناطق الصراع بالسودان