أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» عن إحالة قيادي سابق في وزارة المواصلات وآخرين للنيابة بتهمة ارتكاب شبهة جريمة التزوير في محرر رسمي، وشبهة جريمتي الاستيلاء على المال العام وتسهيل الاستيلاء على المال.

.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

9 طرائق لتعليم الأطفال كيفية التعامل مع المال

أبوظبي: شيخة النقبي

حددت مؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي 9 طرق لتعليم الأطفال كيفية التعامل السليم مع المال، إضافة إلى أن المؤسسة أتاحت التسجيل في 4 خدمات تقدمها عبر موقع خدمات أبوظبي «تم» للتعامل مع هذه المشكلة.

وأوضحت المؤسسة أن الطرق هي: تجربة الطفل الأولى مع المال يمكن أن يكون لها أثر انفعالي عميق، من الحكمة تدريب الطفل في سن مبكرة من حياته وفي مستويات الدخل المختلفة على استعمال النقود، السماح له بالتصرف في نقوده، بالإضافة إلى مراقبة السلوك في التعامل مع النقود فالطفل يحب الجمع والتملك والادخار، وأن تكون المبالغ المعطاة للطفل مناسبة لسنه وأن تعطى له بانتظام، ومن الأفضل أن يحصل الطفل على مبلغ ثابت منذ اللحظة التي يحتاج فيها إلى النقود لبعض المصروفات العارضة، إذ إن ذلك يساعد على إدراك قيمة النقود وكيفية التصرف بها.

وأضافت: إتاحة الفرص للطفل للتسوق لشراء ملابسه وألعابه وغذائه، ليدرك أن السلع المختلفة لها أسعار مختلفة، وأن السلعة الواحدة قد تكون لها أسعار متباينة، ووجود القدوة السليمة للأطفال يساعد على سرعة التعلم وغرس العادات والقيم واتجاهات الاستهلاك ومفاهيم ترشيد الاستهلاك وحسن التعامل مع النقود، بالإضافة إلى تعليم الأبناء (الأطفال واليافعين) أن المال شيء ثمين ينبغي التعامل معه بحرص.

ودعت المؤسسة للتسجيل في الخدمات التي تقدمها عبر موقع «تم» وهي، طلب الالتحاق في دورة ضمن المجلس الحواري لتعزير جودة حياة الأسرة، طلب الالتحاق في برنامج 100 يوم للتحدي الرياضي، طلب المشاركة في فعاليات دعم تماسك الأسرة، وطلب عضوية في نادي أطفال وشباب الدار.

وتسعى مؤسسة التنمية الأسرية من خلال خدمة «تنمية الطفولة والشباب» إلى تنمية قدرات الأطفال والشباب الذاتية والإبداعية وتوجيه سلوكياتهم وحمايتهم، وتمكينهم من التخطيط السليم لمستقبلهم الاجتماعي والمهني.

مقالات مشابهة

  • 9 طرائق لتعليم الأطفال كيفية التعامل مع المال
  • بتهمة تفجير سيارته الشخصية وإثارة القلاقل.. اعتقال قيادي سابق بالاتحاد الوطني في السليمانية
  • عاجل.. الأمن القيرغستاني يعلن إحباط محاولة لـ "الاستيلاء على السلطة باستخدام القوة" في البلاد
  •  تصاعد محاولات المستوطنين الاستيلاء على "نبع غزال" بالأغوار الفلسطينية
  • تصاعد محاولات المستوطنين الاستيلاء على نبع غزال بالأغوار الفلسطينية
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • ضبط 47 قضية سلاح ناري في أسيوط
  • ضبط 8 قضايا مُخدرات في حملة أمنية بأسيوط
  • إحباط ترويج 8 كيلو حشيش وكمية من الهيروين في أسوان
  • تفاصيل إحالة عاطل بتهمة الإتجار فى المواد المخدرة بمصر القديمة