وقف المئات من الفلسطينيين أمام مستشفى القدس في مدينة غزة يعددون المآسي التي يواجهونها في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل لمدن القطاع منذ أربعة أسابيع.

اعلان

وامتلأ محيط المستشفى بمن لجأوا إليه احتماءً من القصف الذي قد يطال منازلهم، لكنهم لا يشعرون بالآمان الكافي.

وقالت هيام شملخ، وهي إحدى الفلسطينيات اللاتي يقمن بمحيط المستشفى: "لقد جئنا إلى المستشفى للاحتماء لكننا لا نستطيع النوم.

الجميع مرعوبون، أطفال ونساء وشيوخ، وهناك مرضى بيننا. لا نعرف إلى أين نذهب".

وأضافت: "لقد تم إجلاؤنا من منازلنا، لكننا خائفون هنا أيضا بسبب الصواريخ. هذه ليست حياة. نحن بحاجة إلى مكان آمن لأطفالنا".

وقال طلال شملخ من أمام المستشفى إن المنطقة شهدت "إطلاق سبعة صواريخ باتجاهها منذ الصباح الباكر"، مضيفاً بأنه "لم يستطع أحد النوم والأطفال كانوا يصرخون".

وطالب محمود أبو جرد، احد المسعفين بالمستشفى، بوقف فوري لإطلاق النار. وقال: "لم يعد بوسعنا تحمل الموقف بعد 27 أو 28 يوماً".

شاهد: إسرائيل تنشر فيديو تقول إنه لجنودها ودباباتها داخل قطاع غزةشاهد: إسرائيل تعرض لقطات لمركبات احترقت في هجوم "طوفان الأقصى" الذي أطلقته حماسمصر تستعد لاستقبال 7000 أجنبي سيتم إجلاؤهم من قطاع غزة عبر معبر رفح

وشنّت حركة حماس هجومًا غير مسبوق في تاريخ إسرائيل تسللت خلاله إلى مناطق إسرائيلية، وتسبب بمقتل قرابة 1400 شخص معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول للهجوم، وفق السلطات الإسرائيلية.

وتردّ إسرائيل مذاك بقصف مدمر على قطاع غزة حيث قُتل أكثر من تسعة آلاف شخص، معظمهم مدنيون وبينهم أكثر من 3600 طفل، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

ويخضع القطاع الفلسطيني منذ التاسع من تشرين الأول/أكتوبر "لحصار كامل" من إسرائيل يشمل قطع إمدادات المياه والغذاء والكهرباء، ويتخذ الوضع الإنساني أبعادا كارثية بالنسبة للسكان البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البرلمان التونسي يناقش مشروع قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل في شمال دارفور.. واشنطن تحذّر قوات الدعم السريع من تداعيات "هجوم وشيك واسع النطاق" شاهد: إسرائيل تنشر فيديو تقول إنه لجنودها ودباباتها داخل قطاع غزة حركة حماس إسرائيل غزة وقف إطلاق النار فلسطين اعلانالاكثر قراءة شاهد: مدارس أصبحت خالية من التلاميذ في اليابان.. والسبب: تراجع عدد السكان تستمر التغطية| الأمم المتحدة تصف القصف الإسرائيلي لجباليا بـ"الفظاعة" وقد "يرقى إلى جرائم حرب" ألمانيا تناقش تقليص أسبوع العمل إلى أربعة أيام شاهد: مطالِبين بـ"إنقاذ أطفال غزة".. أمريكيون يقاطعون كلمة وزير الخارجية بلينكن في الكونغرس شاهد: إسرائيلية تودع ابنها إلى جبهة القتال.. "يجب قتل جميع الفلسطينيين وتدمير غزة ومستشفياتها" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة - وزارة الصحة: مقتل 27 شخصًا في قصف إسرائيلي قرب مدرسة تابعة للأمم المتحدة في غزة يعرض الآن Next البحرين تعلن قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل ومغادرة سفير تل ابيب في المنامة يعرض الآن Next البرلمان التونسي يناقش مشروع قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل يعرض الآن Next شاهد: عاصفة "سياران" تضرب غرب أوروبا وتودي بحياة شخصين في فرنسا وإسبانيا يعرض الآن Next على ماذا يحتوي باطن الأرض؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة طوفان الأقصى فرنسا قتل رفح - معبر رفح Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الشرق الأوسط My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس إسرائيل غزة وقف إطلاق النار فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة طوفان الأقصى فرنسا قتل رفح معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الشرق الأوسط یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا

عرضت فضائية الجزيرة، مشاهد لمظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية منددة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ومطالبة بوقفها فورا.
وأوضح التقرير، أن في مدينة روتردام الهولندية خرج اليوم مئات المتظاهرين، رافعين أعلاما فلسطينية وشعارات تنادي بوقف فوري لإطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية لسكان القطاع. كما رفع المتظاهرون لافتات تطالب بوقف استهداف العاملين في القطاع الطبي في غزة.
وفي العاصمة الدنماركية /كوبنهاغن/ خرجت مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين، تطالب بوقف فوري للحرب الإسرائيلية على غزة. ورفع المتظاهرون أعلاما فلسطينية، ولافتات تندد باستمرار المجازر، واستهداف النساء والشيوخ والأطفال.
وفي السويد، خرج المتظاهرون في مدينة / يوتوبري/، تنديدا باستمرار الحرب الوحشية على السكان العزل في قطاع غزة.
وطالب المتظاهرون بوقف المجازر الإسرائيلية، وإنهاء الحصار على سكان القطاع.
 

وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا مصطفى مدبولي: علاقتنا مع السعودية وحدة مصير وأخوة إلى أن تقوم الساعة

وكان قد أفاد ‏إعلام فلسطيني، بمقتل 15 شخصا وجرح أكثر من 20 آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل
  • شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا
  • وزير الخارجية: سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • لافروف وعبد العاطي يؤكدان ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • لماذا تتمسّك إسرائيل بممر فيلادلفيا؟
  • أمريكي يحرق نفسه احتجاجا على حرب الإبادة في قطاع غزة (شاهد)
  • رسائل للبيت الأبيض لحظر فوري على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • مساع دبلوماسية أميركية ولقاء في أنقرة يبحث مسار صفقة التبادل
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة