شهد اليوم الأول من حملة "أطفئوا الأضواء" التضامنية مع سكان قطاع غزة تفاعلا واسعا في 10 دول أوروبية، وذلك بإطفاء أضواء المنازل وإشعال الشموع ونشر صور التفاعل عبر الوسم (الهاشتاغ) الموحد للحملة على منصة "إكس".

وبالتزامن مع بدء الحملة، خرج آلاف المتظاهرين في المدن والعواصم الأوروبية تنديدا بالعدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على يد إسرائيل، وتم خلالها إشعال الشموع ونشر قوائم بأسماء آلاف الشهداء.

كما شهدت الحملة تغطية إعلامية وبثا للفعاليات الاحتجاجية عبر "الجزيرة مباشر" وقنوات فضائية أخرى وعبر حسابات المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام (إيبال)على منصات التواصل.

مطعم عكا في برلين يطفئ الانوار ضمن حملة "اطفئوا الانوار"
المانيا#أضواء_غزة#Gazalights pic.twitter.com/1kP00l45Sv

— GazaLights (@GazaLights23) November 1, 2023

ومن المقرر أن تستمر حملة "أطفئوا الأضواء" وبشكل يومي من السابعة إلى الثامنة مساء بالتوقيت المحلي للبلدان، بهدف إظهار التضامن مع سكان غزة، وإرسال نداءات استغاثة عاجلة للرأي العام الدولي.

كما تهدف هذه الحملة للتحذير من كارثة إنسانية بحق آلاف الجرحى القابعين في المستشفيات التي خرج عدد كبير منها عن الخدمة بسبب نفاد الوقود لتوليد الكهرباء.

ومنذ السابع من الشهر الماضي، يشن جيش الاحتلال غارات جوية على القطاع، استشهد خلالها أكثر من 9 آلاف فلسطيني، أغلبهم أطفال ونساء، وأصيب أكثر 32 ألفا، كما استشهد أكثر من 130 فلسطينيا واعتقل نحو 2000 بالضفة المحتلة، حسب مصادر فلسطينية رسمية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

مشاركة أردنية واسعة بحملة تبرع بالدم لجرحى الحرب في غزة

عمان - صفا

شارك عدد كبير من الأردنيين، يوم الجمعة، بحملة تبرع بالدم لصالح الفلسطينيين، انطلقت استجابة لنداء استغاثة من قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي عليه منذ نحو 9 أشهر.

وأفاد مراسل الأناضول بأن الحملة أقيمت بمجمع النقابات المهنية بالعاصمة عمان، وتستمر مدة أسبوع.

وعلى هامش الحملة، قال الطبيب الأردني بلال العزام، للأناضول: "هذه الحملة جاءت استجابة لنداء استغاثة من أهلنا في قطاع غزة، عندما وجهوا بأن هناك نقصا حادا في الدم بما يعادل 3 آلاف وحدة".

وتابع: "استجبنا لهذا النداء وقمنا بالتنسيق لحملة تبرع كبرى، وهناك آلاف من المتبرعين، والعدد وصل حتى الآن نحو 4 آلاف متبرع".

وأوضح أنه "تم التنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية (رسمية)؛ لإنزال هذا الدم على شمال قطاع غزة صباح يوم الأحد المقبل".

فيما قال أحمد القيسي (28 عاماً) وهو أحد المتبرعين، للأناضول: "جئنا إلى هنا لنتبرع بالدم لأهلنا في غزة، وهذا أقل شيء ممكن نعمله وأكثر ما هو بأيدنا يمكننا فعله".

وأكثر من مرة حذرت وزارة الصحة في غزة، خلال الأيام الماضية، من نقص حاد في وحدات الدم خاصة في مناطق شمالي القطاع في ظل ازدياد عدد جرحى الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل "حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف شهيد وجريح، ما أدخل" تل أبيب" في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسى
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيته عن السباق الرئاسي
  • أسيوط تُطْلِق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر عن مرضي السرطان
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • أكثر من ثلاثة آلاف مواطن أبدوا رغبتهم التبرع بالدم لصالح قطاع غزة
  • مشاركة أردنية واسعة بحملة تبرع بالدم لجرحى الحرب في غزة