زنقة 20 ا الرباط

نوه المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة عاليا بشروع الحكومة في تنزيل وأجرأة الدعم الاجتماعي المباشر للأسر في وضعية هشة.

واعتبر الحزب في بلاغ له أصدره عقب إنعقاد اجتماع المكتب السياسي، أن “هذا الورش الملكي يشكل ثورة وطنية في مجال الدعم الاجتماعي الذي انتقل لأول مرة في تاريخ بلادنا من دعم المواد الأساسية إلى دعم واستهداف مباشر للأسر المحتاجة والهشة، مما يكرس الإرادة الراسخة لجلالة الملك في تقوية أسس الدولة الاجتماعية وتعزيز مغرب الكرامة”.

ودعا المكتب السياسي الحكومة إلى رفع التحدي وتوفير كل شروط نجاح هذا البرنامج الاجتماعي الطموح، “فنجاح هذا المشروع هو نجاح بلادنا برمتها ملكا وشعبا”.

وأشاد أعضاء المكتب السياسي للبام ” بالتوجهات الكبرى التي ضمنتها الحكومة في مشروع قانون المالية لسنة 2024 معتبرين أن هذا المشروع يشكل نقلة نوعية في تاريخ الإصلاحات بالمملكة الحديثة، جراء موازنته ما بين تكريس ثورة الدولة الاجتماعية الجديدة لما تضمنه من أوجه الدعم المباشر بما فيه المقاربة الإصلاحية القوية لتكريس الدعم المباشر للسكن بطريقة غير مسبوقة؛ وما بين مواصلة تنزيل المسار التنموي القوي وكذلك تنزيل الإصلاحات الهيكلية والأوراش الكبرى لبلادنا”.

وعبر المكتب السياسي في بلاغه عن “تقديره للجدية التي تتعامل بها الحكومة لتنزيل التدابير العامة الموجهة لضحايا الزلزال وعلى رأسها رصد الحكومة ل 2,5 مليار درهم من مخصصات الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال، والشروع في منح الدعم المباشر وكذلك إعلان تاريخ بداية صرف الشطر الأول من مساعدات إعادة بناء المنازل المتضررة، إضافة إلى إعادة تأهيل المراكز الصحية ومؤسسات التعليم وباقي المؤسسات العمومية، مثمنين التدخلات الفورية والناجعة للحكومة على العديد من المستويات، داعين إياها إلى المزيد من التعبئة والمزيد من تقديم المساعدات الضرورية للمتضررين لاسيما مع موجة البرد وتغيرات حالات الطقس المرتقبة بالمنطقة خلال الأسابيع القادمة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المکتب السیاسی الدعم المباشر

إقرأ أيضاً:

سياسي لأنصار الله ينعى اللواء خالد باراس رئيس مكون الحراك الجنوبي


وأشاد المكتب السياسي لأنصار الله، بمناقب الفقيد، قائلا: كانت حياة الفقيد باراس زاخرة بالنضال والمواقف الوطنية منذ ثورة 14 أكتوبر حتى العدوان الأمريكي السعودي على اليمن، مشيرا إلى أن الفقيد كان شخصية بارزة في رؤيتها ومواقفها السياسية والنضالية، وكان على الدوام في الصف الوطني.

وأضاف: كان للراحل باراس إسهامات بارزة في تعرية العدوان الخارجي على اليمن وأدواته الرخيصة وفضح مخططاتهم.

وأكد سياسي أنصار الله، أن اليمن خسرت برحيل المناضل باراس قامة وطنية لعبت دورا كبيرا في مرحلة استثنائية من تاريخ البلد، لا فتا إلى أن الفقيد أسهم بفاعلية كبيرة مع القوى الوطنية في التصدي لكل محاولات استهداف الجبهة الداخلية والوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

وتقدم المكتب السياسي بأحر التعازي وعظيم المواساة إلى أسرة الفقيد وكافة أبناء شعبنا اليمني في هذا المصاب الجلل، سائلاً الله أن يتغمده بواسع رحمته.

 

مقالات مشابهة

  • سياسي أنصار الله ينعى اللواء الركن خالد باراس
  • سياسي لأنصار الله ينعى اللواء خالد باراس رئيس مكون الحراك الجنوبي
  • حزب المصريين: بيان 3 يوليو كان حدثا محوريا في تاريخ مصر الحديث
  • هل تتصفح وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم؟.. هذا ما سيحدث لك
  • مصر تستعد لإعلان تشكيل الحكومة الجديدة خلال ساعات (تفاصيل)
  • التعديل الوزاري الجديد: تعيينات هامة لتعزيز الأداء الحكومي
  • المرصد الأورومتوسطي: المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين (فيديو)
  • الحكومة تكشف اسباب رفض طلبات الدعم الاجتماعي
  • لقجع يكشف أسباب رفض طلبات الحصول على الدعم المباشر
  • أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني