يمانيون../ أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، اليوم الخميس، أن ما يحدث في غزة يكشف عن الوجه القبيح والحقيقة البغيضة للاستكبار العالمي المتغطرس والظلم والعدوان المستمر في حق المدنيين.
وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء، جاء ذلك في كلمة للسيد رئيسي أمام حشد من المواطنين بمحافظة كردستان (غرب إيران) التي وصل إليها صباح اليوم، لرعاية مراسم تدشين عدد من المشاريع الإنمائية.


وقال السيد رئيسي: إن الظروف والتطورات التي تحدث بفعل أعداء الإسلام في فلسطين وقطاع غزة اليوم، أصابت المسلمين وشعوب العالم جميعا بالحزن والألم.
وأشاد بالمواقف المشرفة والتضحيات التي يجسدها المواطنون في هذه المحافظة بمن فيهم الشبان.
وأضاف: “نحن اليوم أمام مشاهد مؤلمة تسبب فيها الأعداء، وهي الظروف المزرية والعسيرة المفروضة على الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة، الذي اختار الصمود والمقاومة ويسطر يوميا الملاحم للدفاع عن وطنه.
وشدد على أنه رغم جميع هذه المشاكل التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من جراء ممارسات الأعداء، لكن الشباب والفتية الفلسطينيون، مصمّمون على المضي في مسار العزة والكرامة والصمود بوجه الاحتلال.
وتابع: يجب على الجميع أن يفخروا بهذه التضحيات والبسالات، ذلك أن نهج هؤلاء الأبطال ودماء شهدائهم اطلقت الصحوة في العالم.
ولفت إلى أن هناك العديد من الشعوب التي استيقظت من غفلتها وأدركت بأن أمريكا لا يهمها سوى مصالحها، ولا تعير أي أهمية للقيم والمبادئ الإنسانية.
واختتم السيد رئيسي حديثه بالقول: إن “إيران أدركت، منذ أمد بعيد وبفضل تضحيات الشهداء وتوجيهات الإمام الراحل (رض) وقائد الثورة الإسلامية (حفظه الله)، هذه الحقيقة ورفعت راية المقاومة ضد الكيان الصهيوني الغاصب”. # الرئيس الإيراني#إيران#إيران #العراق #العدوان السعودي على اليمن #اليمن#جرائم العدو الصهيوني في غزة‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزة

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

السيد الخامنئي يوصي الرئيس المنتخب بتوظيف كل الإمكانيات من أجل تقدم البلاد

يمانيون../ شدد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي على توظيف الرئيس المنتخب كل إمكانيات البلاد ولا سيما الشباب الثوري والمخلص من أجل رفاه الشعب وتقدم البلاد ومواصلة طريق الشهيد رئيسي، منوها إلى أنه من المناسب أن يتحول التنافس إلى صداقات وأن يبذل الجميع جهده من أجل ازدهار إيران

في رسالة شكر لجميع المرشحين والناشطين في العملية الانتخابات، اليوم السبت، هنأ السيد علي الخامنئي الشعب والرئيس المنتخب وكل الناشطين بنجاح الانتخابات، وخاصة الشباب المتحمس في المراكز الانتخابية للمرشحين.

وأوصى الجميع بالتعاون والتفكير الجيد من أجل تقدم الوطن وزيادة كرامته، ومن المناسب أن يتحول التنافس خلال الانتخابات الى صداقات وأن يبذل الجميع قصارى جهدهم من أجل ازدهار إيران.

كما أوصى الرئيس المنتخب بالتطلع الى المستقبل المشرق ومواصلة طريق الشهيد رئيسي وتوظيف كل إمكانيات البلاد ولا سيما الشباب الثوري والمخلص من أجل رفاه الشعب وتقدم البلاد ورفعتها.

وقال السيد الخامنئي: بفضل الله العزيز الرحيم، تمكن الشعب الإيراني العظيم بإرادته وتوفيقه من تنظيم مشهد الانتخابات الرئاسية في فترة قانونية قصيرة بعد مأساة الخسارة الكبيرة بفقدان الرئيس الشهيد، وإجراء انتخابات حرة وشفافة في يومي جمعة متتاليين واختيار رئيس البلاد بأغلبية الأصوات من بين عدة مرشحين للرئاسة.

وأضاف، لقد أدى المشرفون على الانتخابات المحترمون واجباتهم بالسرعة اللازمة والثقة الكاملة، والشعب العزيز حضر الى الساحة الانتخابية بشعور بالمسؤولية وسطر مشهدا حماسيا في صناديق الاقتراع على مرحلتين بأكثر من 55 مليون صوتا.

وتقدم السيد الخامنئي بالشكر إلى جميع المرشحين والناشطين الانتخابيين الذين لعبوا دورا في هذه المرحلة الحساسة والحرجة، وكذلك وسائل الإعلام الوطنية والأجهزة الأمنية في البلاد وكل من ساهم في إنجاح هذا العملية الانتخابية.

وفاز مسعود بزشكيان (70 عاما) بنسبة بنسبة 53.6 بالمئة من أصوات على منافسه سعيد جليلي، في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشر، التي أجريت أمس الجمعة، الناخبين ليصبح الرئيس التاسع للبلاد.

# الانتخابات الرئاسية# السيد الخامنئي#إيران#الرئيس بزشكيان

مقالات مشابهة

  • دول الخليج تهنّئ الرئيس الإيراني المنتخب
  • من هو الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان؟
  • السيد الخامنئي يوصي الرئيس المنتخب بتوظيف كل الإمكانيات من أجل تقدم البلاد
  • تعهد بخفض التوترات الدولية.. من هو الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان؟
  • خامنئي يهنئ بزشكيان على الفوز برئاسة إيران.. وينصحه بمواصلة مسار رئيسي
  • "الجراح الإصلاحي".. من الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان؟
  • بوتين يهنئ بزشكيان: نتطلع لزيادة مستوى التعاون مع إيران بكل المجالات
  • يدعو لعلاقات مع أمريكا ويدين بالولاء لرجال الدين.. من هو رئيس إيران الجديد؟
  • من هو الرئيس الإيراني المنتخب الإصلاحي مسعود بزشكيان؟
  • السيد خامنئي: الشعب الإيراني سيصوت لاختيار الأفضل