أطلق الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أكبر عملية تقليص لسفارات بلاده في الخارج، حيث يراهن على الأرجح على أنه يستطيع الحصول على عائدات أكبر من خلال صفقات الأسلحة مع الكرملين، بالمقارنة مع البعثات الدبلوماسية، بحسب ما أوردته وكالة "بلومبرغ" للأنباء، الخميس.

وبينما كثف نظام كيم المعزول من نشاطه الدبلوماسي مع روسيا، أفادت تقارير إعلامية رسمية بأنه أغلق سفارتيه في أوغندا وأنغولا، في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

Kim Jong Un is launching his biggest scaling back of North Korea’s embassies — and it's believed to be connected to his deals with Russia https://t.co/VWm0XG60vt

— Bloomberg UK (@BloombergUK) November 2, 2023

كما تعتزم بيونغ يانغ إغلاق قنصليتها في هونغ كونغ، بالإضافة إلى أكثر من 12 بعثة دبلوماسية في أفريقيا وأماكن أخرى، بحسب ما نقلته صحيفة "يوميوري" اليابانية، وفقاً لمصدر مطلع على الشؤون الداخلية لكوريا الشمالية.

وفيما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن سفارة كوريا الشمالية في إسبانيا، من بين الأماكن المستهدف أن يتم إغلاقها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كوريا الشمالية روسيا

إقرأ أيضاً:

أكثر من 95 ألف معمر ياباني غالبيتهم نساء

المناطق_متابعات

حطمت اليابان رقماً قياسياً جديداً في طول العمر، إذ باتت تضم أكثر من 95 ألف شخص يبلغون مئة سنة أو أكثر، نحو 90 % منهم نساء، بحسب بيانات صادرة عن الحكومة الثلاثاء.

وبدءاً من مطلع سبتمبر، أصبح عدد المعمرين في اليابان 95119 شخصاً، أي أكثر بـ2980 شخصاً مقارنة بأرقام العام الفائت، بينهم 83958 امرأة و11161 رجلاً، وفق بيان لوزارة الصحة. وأظهرت بيانات منفصلة نشرتها وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات، الأحد الفائت، أن عدد الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر قد وصل إلى رقم قياسي بلغ 36,25 مليون ياباني، أو 29,3% من السكان.

أخبار قد تهمك المؤشر الياباني يفتح على انخفاض 0.36% 11 سبتمبر 2024 - 11:32 صباحًا اليابان تصدر أعلى تحذيراتها الطارئة فيما يقترب الإعصار شانشان من اليابسة 28 أغسطس 2024 - 11:51 صباحًا

ومع هذه النسبة، تتصدر اليابان قائمة تضم 200 دولة ومنطقة يزيد عدد سكانها على 100 ألف نسمة، بحسب الوزارة.

مقالات مشابهة

  • اليابان تحطم الأرقام القياسية لـ”المعمرين”
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قبالة الساحل الشرقي للمرة الثانية خلال أسبوع
  • أكثر من 95 ألف معمر ياباني غالبيتهم نساء
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • مثل إيران؟..قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى الخارج
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
  • مهرجان آفاق مسرحية يغلق باب التقدم للورش المجانية
  • تقرير عن تصنيف الجيش الروسي كثاني أكبر جيش في العالم عددا.. من يحتل المرتبة الأولى؟
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع