أنقرة (زمان التركية) – أفادت منظمة أطباء بلا حدود أن مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني في غزة الذي يتلقى فيه مرضى السرطان العلاج، توقف عن تقديم الخدمة، بسبب نقص الوقود والهجمات الإسرائيلية على المنشأة.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود في منشور على منصة التواصل الاجتماعي X أن أضرارًا جسيمة لحقت بالطابق الثالث من المنشأة بسبب الهجوم الإسرائيلي على مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني في 30 أكتوبر، ولم يصب أي مريض بأذى لأن المرضى احتموا بالطابق الأرضي أثناء الهجوم.

وأضاف المنشور: “توقف مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني عن تقديم الخدمة اعتبارًا من اليوم بسبب نقص الوقود والهجمات العديدة التي أثرت على المنشأة، وهذا هو المستشفى العام الوحيد في قطاع غزة الذي يمكن لمرضى السرطان تلقي العلاج فيه، وحياة العشرات من مرضى السرطان معرضون الآن لخطر جسيم”.

كما ذكر المنشور أن إسرائيل تواصل منع دخول الوقود اللازم لتوفير الطاقة للمستشفيات إلى غزة، مؤكدا على أن الهجمات على المستشفيات والمرافق الصحية مستمرة في هذه العملية.

ويتابع المنشور:”نكرر دعوتنا لحماية المرافق الطبية والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى، كالتزام بالقانون الإنساني الدولي. ومن ناحية أخرى، ندعو إلى توفير المياه والغذاء والوقود والإمدادات الطبية والمساعدات الإنسانية الكافية في القطاع”.

Tags: تركياغزةمستشفى الصداقة الفلسطيني التركي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا غزة مستشفى الصداقة الفلسطيني التركي مستشفى الصداقة الترکی الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

تتويج بنك مسقط بجائزة أفضل بنك في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفيّة للأفراد

مسقط- أثير

إشادةً بإسهاماته المتميّزة التي تؤكد خدمته للزبائن بشكل أفضل من خلال تقديم تسهيلات ومنتجات مصرفية متنوّعة، تُوّج بنك مسقط، المؤسّسة الماليّة الرائدة في سلطنة عُمان، بجائزة أفضل بنك في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية للأفراد في السلطنة من مؤسّسة (MEED) العالميّة لعام 2024، علمًا بأن جوائز التميّز المصرفي التي تقدمها هذه المؤسّسة تحتفي بأفضل المؤسّسات المصرفيّة الرائدة في فئة الخدمات المقدمة للأفراد في المنطقة والتي تقدّم حلولاً مصرفيّة مبتكرة تهدف إلى تعزيز تجربة الزبائن. وقد جاء اختيار بنك مسقط بعد عملية اختيار دقيقة تضمنت تقييمات مدروسة ونقاشات مع المختصّين في هذا المجال من حول العالم.

وبهذه المناسبة، قال عبدالناصر الرئيسي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد ببنك مسقط، بأن الإشادة المتواصلة التي يحظى بها البنك في مجال الخدمات المصرفية للأفراد عامًا بعد عام تأتي نتيجة لمستوى التميّز الذي يحرص البنك على الحفاظ عليه في مجال تقديم منتجات وخدمات مصرفيّة مبتكرة تلبي احتياجات الزبائن المختلفة وتطلّعاتهم العصريّة، معربًا عن شكره وتقديره لمؤسّسة (MEED) على منحها هذا التقدير للبنك، موضحًا الرئيسي بأن البنك يلتزم برؤيته المرتكزة على الزبائن من خلال استحداث خدمات جديدة وعروض متنوعة ومبتكرة تأتي بقيمة مضافة للزبائن وتمكنهم من الاستفادة من المزايا المقدمة بما يتناسب مع احتياجاتهم المختلفة، مضيفًا بأن البنك حرص على وضع استراتيجية للمساهمة في تنفيذ خطط التحول الرقمي التي تركز عليها رؤية عُمان 2040 وتتماشى مع أحدث التوجهات العالمية في القطاع.

وأوضح مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد بأن بنك مسقط يحرص باستمرار على توظيف مفاهيم التحوّل الرقمي تماشيًا مع رؤية عمان 2040 وينعكس ذلك من خلال إطلاقه المستمر لحزمة متنوّعة من الخدمات والمنتجات الصرفيّة لشرائح مختلفة من زبائنه، مقدّما الرئيسي الشكر والتقدير لكافة زبائنه على ثقتهم بالخدمات المقدّمة لهم ومؤكّدا على أن بنك مسقط ملتزمًا بتطوير منتجاته وتسهيلاته المصرفيّة التي تتميّز بطابع الابتكار لتلبية تطلّعاتهم واحتياجاتهم المختلفة.


ومن منطلق حرصه على توسيع نطاق خدماته وتسهيلاته المصرفيّة لخدمة شريحة واسعة من الزبائن، يواصل بنك مسقط تنفيذ خطته الاستراتيجية في تعزيز شبكة فروعه المتوزّعة عبر المحافظات والولايات بالسلطنة على اعتبار أن هذه الفروع تمثّل إحدى الواجهات الرئيسية والمهمّة في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية للزبائن. ويمتلك بنك مسقط حتى الآن 183 فرعٍ ومركز خدمات موزّعة عبر محافظات السلطنة وولاياتها وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية التي تلبي الاحتياجات المصرفيّة المتنامية للزبائن حيث تم خلال الفترة الماضية افتتاح عدد من الفروع الجديدة في مسقط وفي صحار وفي عدد من المناطق الأخرى، بالإضافة إلى انتقال فروع إلى مناطق أخرى مع التوسعة وتمّ تجهيز هذه الأفرع بمختلف التقنيات الحديثة التي تواكب المعايير المصرفية العالميّة بهدف مواكبة المستجدات والتطورات الحالية والمستقبلية كما تمّ تزويدها بكوادر عمانيّة مؤهلة لتقديم أفضل الخدمات للزبائن. ويفتخر بنك مسقط بافتتاح أكبر فرع له (أيقونة الفروع) في ولاية صحار والذي يتميّز بموقعه الاستثنائي والاستراتيجيّ وبمساحته الواسعة وتصميمه الحديث المجهّز بالمرافق والخدمات الجديدة لخدمة الزبائن من الشركات والأفراد بما فيهم الزبائن من ذوي الإعاقة. ولخدمة الزبائن بشكل أفضل، يشتمل هذا الفرع على مكاتب مخصّصة لمنتجات التمويل المختلفة من بينها التمويل السكني “بيتنا”، وتمويل “سيّارتي”، ومكتب مخصّص لخدمة زبائن “نجاحي” للصيْرفة التجاريّة، ومكاتب مخصّصة لخدمة زبائن الأعمال المصرفية المميّزة (أصالة) وزبائن الأعمال المصرفيّة الخاصّة.
وفي إطار التزامه بتلبية احتياجات زبائن الأعمال المصرفية المميّزة (أصالة) وزبائن الأعمال المصرفيّة الخاصّة، يوفّر بن مسقط جملة واسعة من الخدمات والمنتجات المصرفيّة مع الحرص على التميّز في خدمة الزبائن. ويقدّم البنك هذا الخدمات والتسهيلات في فروعه والمراكز المخصّصة لخدمة الزبائن من هذه الفئة بمساعدة مدراء علاقات يتمتّعون بخبرة طويلة في مجال الأعمال المصرفيّة الخاصّة. ويفتخر بنك مسقط بكونه المؤسّسة المصرفيّة الوحيدة التي تقدّم خدمات مصرفيّة لزبائن الأعمال المصرفيّة الخاصّة في السلطنة لأكثر من عقدين من الزمان، كما يقدّم البنك خدماته المصرفيّة المميّزة لزبائن (أصالة) من خلال أكبر شبكة مراكز للخدمات المصرفيّة المميّزة تضمّ 47 مركزًا موزّع عبر محافظات السلطنة وتتم إدارة هذه المراكز من قبل عدد 86 مدراء علاقات متخصّصين وذات خبرة مصرفيّة طويلة من أجل خدمة هذه الشريحة من الزبائن. ويوفّر البنك أيضا لزبائنه من هذه الفئة مجموعة من الخدمات في فروعه ومراكز الاتّصالات التابعة له. علاوة على هذا، يقدّم بنك مسقط لزبائنه من الأعمال المصرفيّة المميّزة خدمة رقميّة عبر منصّة “الواتساب” مخصّصة للرد على استفساراتهم حول الخدمات المصرفيّة المقدّمة لهم، فضلا عن أن هذه الخدمة تتيح للزبائن فرصة إرسال الرسائل إلى موظّف خدمة الزبائن عبر هذه المنصّة للحصول على تفاصيل حول هذه الخدمات والتسهيلات المصرفيّة.
ويحرص بنك مسقط على تعزيز التجربة المصرفيّة للزبائن من خلال توظيف أحدث التقنيّات الرقميّة ولهذا، تشهد الخدمات الرقميّة التي يقدّمها البنك لزبائنه من الأفراد تطوّرًا مستمرًا. وتشمل باقة الخدمات المصرفية التي أطلقها بنك مسقط عبر الإنترنت والهاتف النقال تحويلات الأموال، والاستثمار، ومنتجات التأمين، ومدفوعات الفواتير، والبطاقات مسبقة الدفع، والتسهيلات التمويليّة، وخدمات فتح الحسابات. وقد ساعد التحول الرقمي على تعزيز الشمول المالي وساهمت هذه التطورات الحديثة على تسهيل آلية وصول الزبائن إلى الخدمات المقدّمة لهم بصورة أسرع وأكثر ملاءمة لهم من خلال هذه المنصّات ومركز الاتصالات، وأكثر من 870 جهاز من أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي وأجهزة الخدمة الذاتيّة التي تقدم خدمات عدة على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية الدكتور محمد البحيصي لـ”الثورة”: المقاومة بخير وتنتصر كل يوم والموقف اليمني فاق التوقعات
  • معاناة مرضى السرطان تتفاقم بسبب الحرب في السودان
  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 90 ألف منتفعة في المنيا
  • «صحة» تستضيف «أفضل ما في أسكو الإمارات» 29 يونيو
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: لن نسمح لإسرائيل بإضعاف قدرتنا تجاه تقديم الخدمات لمواطنينا  
  • غزة.. أطفال يصارعون السرطان والجوع والحرب (فيديو)
  • أحد أحدث التطورات في مجال علاج السرطان.. «التخصصي» ينجح في إنتاج أول خلايا تائية علاجية
  • سوق العمل في الإمارات الأكثر التزاماً بضمان الحقوق
  • القطاع الصحي واللامركزية
  • تتويج بنك مسقط بجائزة أفضل بنك في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفيّة للأفراد