اتفق رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الخميس، على ضرورة زيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اجتماع بين المسؤولين على هامش قمة سلامة الذكاء الاصطناعي في بلتشلي بارك في إنجلترا.

وناقش المسؤولين الوضع الإنساني المتدهور في غزة، واتفقا على أهمية التعجيل بزيادة إيصال المعونات الإنسانية المنقذة للحياة.




وأضاف سوناك وغوتيريش أنهما اتفقا أيضا على ضرورة تنشيط الجهود الدولية للتوصل إلى حل دائم لـ "لصراع الفلسطيني الإسرائيلي" وإحراز تقدم نحو "حل الدولتين".

يأتي اجتماع سوناك وجوتيرش في أثناء العدوان المستمر  على قطاع غزة الذي خلف آلاف الشهداء والجرحى في قطاع غزة وأضاع انسانية معقّدة .

وكان سوناك قد تعرّض لهتافات من داعمين لفلسطين خلال لقاءه في لندن مع نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس التي شملتها هي الأخرى هتافات "عار عليكم " "أيديكم ملطخة بالدماء" "أوقفوا إطلاق النار فوراً"

As Kamala Harris meets Rishi Sunak, both get the reception that they deserve. pic.twitter.com/rLOQlBrwg4 — Owen Jones (@OwenJones84) November 1, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية سوناك المساعدات الإنسانية غزة بريطانيا غزة المساعدات الإنسانية سوناك جوتريش سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة باجتماع "اللجنة الوزارية العربية المشتركة"

وصل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، إلى عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عمّان، للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة.
ويأتي اجتماع اللجنة الوزارية في عمّان لتنسيق الجهود العربية والإسلامية المشتركة خلال أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستعقد في نيويورك خلال الشهر الحالي، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات في مقدمتها جهود وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإنهاء الكارثة الإنسانية، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.
أخبار متعلقة "التعليم" تتيح ضم الفصول الدراسية كإجراء مؤقت لسد العجز التعليمي"الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على جازان والباحة

مقالات مشابهة

  • اجتماع مصري أميركي يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • «مكافأة الهبوط لزيادة الحافز».. بيراميدز يقدم اقتراح هام خلال اجتماع رابطة الأندية
  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة باجتماع "اللجنة الوزارية العربية المشتركة"
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: الأوضاع في غزة مزرية ولابد من حل سياسي مستدام لوقف المعاناة
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • بلدية أبوظبي تؤكد على ضرورة تصنيف المنشآت عبر «تم»
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع