الشارقة: «الخليج»

أعلنت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة «سيوا»، اعتماد قائمة جديدة تضم عدد 2000 منزل في إمارة الشارقة، لتركيب أجهزة وأدوات ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه مجاناً ضمن المبادرة التي أطلقتها الهيئة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، بشأن تخصيص 20 مليون درهم لتأهيل المنازل بتقنيات حديثة موفرة للكهرباء والماء وفقاً لدراسات الاستهلاك، وسيتم تركيب 30.

000 ألف قطعة لترشيد المياه وأكثر من 80.000 ألف جهاز مرشد للكهرباء في المنازل التي تم اعتمادها.

الصورة

وأكد راشد المرزوقي، مساعد مدير إدارة الترشيد أن اعتماد تركيب أجهزة وأدوات الترشيد لعدد 2000 منزل جديد في إمارة الشارقة ليرتفع أعداد المستفيدين إلى ما يقارب 6000 منزل يأتي في إطار حرص الهيئة على توسيع قاعدة المستفيدين من المبادرة وضمن استراتيجيتها التي تهدف إلى خفض معدلات الهدر والحفاظ على البيئة وتخفيض قيمة الفواتير وسيتم البدء في تركيب الأجهزة والأدوات المرشدة بالمنازل التي تم اعتمادها في مدينة الشارقة وخورفكان وكلباء والمنطقة الوسطى من بداية شهر نوفمبر 2023.

وأشار إلى أن المبادرة تتضمن تركيب قطع ترشيد المياه والإنارة الداخلية والخارجية التي توفر ما يتراوح بين 40 إلى 50% من الاستهلاك وتركيب حساسات ومؤقتات زمنية موفرة للطاقة وجميع الأجهزة مطابقة لمواصفات وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالدولة إضافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات لتوعية أصحاب المنازل بأفضل الممارسات واتخاذ عدد من الإجراءات لضمان الاستخدام الأمثل للطاقة والمياه وتستهدف مختلف فئات المجتمع وخاصة الفئات المدرجة ضمن دائرة الخدمات الاجتماعية.

وأضاف أن المرحلة الأولى من المبادرة تضمنت تركيب قطع وأدوات ترشيد المياه في 3915 منزلاً وتم إنجازها بالكامل، بينما تضمنت المرحلة الثانية زيارة وتركيب أجهزة وتقنيات حديثة موفرة للكهرباء في إمارة الشارقة بعدد 3915 منزلاً وتم إنجاز التركيب في عدد 3263 منزلاً بنسبة 83% من المنازل المستهدفة بمدن الشارقة وخورفكان وكلباء والمنطقة الوسطى، وسيتم إنجازها بالكامل بداية الشهر المقبل وسيبدأ مباشرة البدء في تنفيذ تركيب قطع ترشيد المياه وأجهزة ترشيد الكهرباء في القائمة الجديدة التي تم اعتمادها والتي تضم 2000 منزل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة ترشید المیاه ترکیب أجهزة

إقرأ أيضاً:

“الصحفيين” و"مؤسسة هيكل" يعلنان عن “منحة تدريبية متقدمة في صحافة البيانات”

أعلنت نقابة الصحفيين، ومؤسسة هيكل للصحافة العربية، عن عقد منحة تدريبية مُقدّمة لأعضاء النقابة، حول “صحافة البيانات والمحتوى المبني على الدليل وتوظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في صحافة البيانات”.

وقالت النقابة في الإعلان، إن المنحة مُقدّمة للصحفيين المصريين والفلسطينيين المقيمين في مصر، والتي تغطي مراحل دورة عمل صحافة البيانات من البداية للنهاية.

وأضافت أن المنحة تقدّم “المفاهيم والأساسيات والقيم الصحفية خلف البيانات، وبناء سيناريو القصص الصحفية المدعومة بالبيانات، وأدوات ومصادر جمع وتنقيح البيانات من المصادر المفتوحة، والبيانات الضخمة وأدوات التعامل معها، وتجهيز وتنظيف ومعالجة البيانات وتقنيات تبسيط الأرقام، وأدوات وتقنيات التمثيل البصرى للبيانات والمخططات البيانية، وتوظيف مفاهيم وأدوات الذكاء الاصطناعي في صحافة البيانات،وتوليد وإعداد التحليلات والتقارير العميقة من البيانات”.

وأضافت أن المنحة تعمل على تأهيل كل متدرب لإعداد مشروع متكامل مبنى على مراحل العمل كافة.

شروط التقدم للمنحة

- أن يكون المتدرب عضوًا فى نقابة الصحفيين، أو من الصحفيين الفلسطينيين المقيمين بمصر.
- أن يتمتع بخلفية عملية أو تدريبية عن صحافة البيانات.
- أن يجتاز مراحل الاختيار الخاصة بالمنحة بما تتضمنه من قواعد ومعايير.
- أن يلتزم بالبرنامج التدريبى طوال فترة التدريب، وينفذ المشروع التدريبى الخاص بالمنحة.
- التسجيل بالمنحة يعنى الموافقة على القواعد  والشروط المطلوب التقيد بها خلال التدريب والموضحة تفصيلًا بصفحة التسجيل فى المنحة بموقع المركز.

الاشتــراك

يتم فتح باب الاشتراك والتسجيل في المنحة، وبرنامجها التدريبي لمدة أسبوع، بدءًا من يوم السبت الموافق 6 يوليو، وحتى مساء الخميس الموافق 11 يوليو، ويتم الاشتراك إلكترونيًا عن طريق صفحة الاشتراك بالدورات على موقع مركز تدريب نقابة الصحفيين.

وتعلن النقابة الجدول الزمنى للدورة وأيام التدريب ومواعيد الجلسات، ومراحل تنفيذ واستلام المشروعات، بعد الانتهاء من إجراءات اختيار المتدربين من بين المتقدمين، والعدد المطلوب للدورة 24 صحفيًا فقط، وتمنح جوائز مالية قيّمة لأفضل ثلاثة مشروعات تخرج يتم إنجازها خلال الدورة.

مقالات مشابهة

  • اليونان تعتمد أسبوع العمل ستة أيام: تحفيز للاقتصاد أم استغلال للعمال؟
  • “الصحفيين” و"مؤسسة هيكل" يعلنان عن “منحة تدريبية متقدمة في صحافة البيانات”
  • عاجل| هل يتم تغيير مواعيد غلق المحلات؟.. رئيس الوزراء يحسم الأمر
  • بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات على العمال شرطة دبي تنظم مبادرة سقيا حتا
  • مدبولي: ترشيد استهلاك الكهرباء قد يحل الأزمة دون الحاجة لموارد دولارية إضافية
  • رئيس حزب «مصر 2000»: التنمية البشرية وبناء الإنسان أبرز تحديات الحكومة
  • وفاة مسنة في حريق منزل لم تتمكن من إنقاذ نفسها
  • مش مجرد توفير .. أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في حياتنا
  • حبس عاطل لاتهامه بسرقة أجهزة كهربائية من منزل ببولاق أبو العلا 4 أيام
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل