قتل ضابط وجندي يتبعون ألوية الحماية الرئاسية اليوم الخميس، بكمين مسلح استهدف دورية عسكرية في مديرية مودية بمحافظة أبين (جنوب اليمن).

 

وذكرت مصادر إعلامية متطابقة أن دورية عسكرية، تابعة للواء الثالث حماية رئاسية، تعرضت لكمين نفذه مسلحون بالقرب من وادي عومران شرق مديرية مودية، مما أدى إلى مقتل الضابط صالح السليماني والجندي علي الفطحاني.

 

وأفادت المصادر أن الدورية تعرضت لكمين أثناء مرورها في منطقة تسيطر عليها قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

 

وتشهد محافظة أبين الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي انفلاتاً أمنياً بالتوازي مع الإعلان عن حملات عسكرية لملاحقة عناصر "القاعدة".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن ابين الجيش مليشيا الانتقالي كمين مسلح

إقرأ أيضاً:

قيادة أبين تجدد وقوفها لمطالب قبائل المحافظة بالإفراج عن "الجعدني" المختطف لدى مليشيا الانتقالي

جددت قيادة وسلطات محافظة أبين المحلية والأمنية والعسكرية، وقوفها لجانب مطالب قبائل أبين للإفراج عن المقدم علي عشال الجعدني، المختطف من قبل نافذين في مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن قيادة أبين المحلية والعسكرية، إثر احتشاد قبائل أبين إلى إدارة أمن المحافظة تلبية لدعوة مدير أمن المحافظة علي الذيب الكازمي، للتوجه إلى العاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بالإفراج عن المختطف المقدم علي عشال الجعدني، أحد أبناء قبيلة الجعدنة، لدى مليشيا الانتقالي بعدن.

 

وأكد البيان، وقوف قيادة أبين إلى جانب قبائل أبين في مطلبها للإفراج العاجل عن المختطف المقدم علي عشال الجعدني الذي اختطف قبل أسابيع في عدن.

 

وقال البيان، إن قيادة أبين تخلي مسؤولياتها عن أي أحداث تحصل من مساء الثلاثاء، محملا المسؤولية الكاملة كل من ماطل في عدم تنفيذ توجيهات الجهات العليا.

 

وأشار إلى الجهود التي بذلتها قيادة أبين لتهدئة قبائل أبين بعدم قطع الطرق وتجاوب القبائل لذلك لافتا إلى مماطلة الجهات الأمنية في عدن وتجاهلها للأوامر التي صدرت من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي بسرعة القبض على الخاطفين المتنفذين المنتمين إلى المجلس الانتقالي بعدن.


مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • وفاة ضابط حوثي متأثرا بجراحه جراء إصابته برصاص مسلح
  • قيادة أبين تجدد وقوفها لمطالب قبائل المحافظة بالإفراج عن "الجعدني" المختطف لدى مليشيا الانتقالي
  • مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 11 آخرين بهجوم على “نتساريم”
  • القبائل تنتفض في وجه الانتقالي وتقطع الخط الدولي استجابة لدعوة الشيخ الفضلي 
  • الجيش داهم منازل مطلوبين وأوقفهم.. هذه التهم موجّة إليهم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي في معارك وسط قطاع غزة
  • مقتل ضابط وجندي من جيش الاحتلال بعملية للمقاومة في نتساريم جنوب مدينة غزة
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب
  • ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح