اختتم قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر برئاسة أحمد حمزة ورش التفصيل والخياطة لمصممة الازياء حفيظة سعد.

يأتي ذلك انطلاقاً من أهمية دعم المرأة المصرية في كافة المجالات تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية للمرأة وذلك بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة محمد نبيل من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي

جاء ذلك في إطار جهود القصر لتنظيم دورات وورش عمل إبداعية تساهم في تطوير المواهب الشابة في مجالات الفن والثقافة.

حضر الورشة مجموعة من المشاركين الشباب المهتمين بصناعة الأزياء، حيث قدمت مصممة الأزياء حفيظة سعد دروسًا متخصصة تشمل تقنيات التفصيل والخياطة، وكذلك استعراض لآخر اتجاهات الموضة في عالم الأزياء.

وتهدف هذه الورشة إلى تعزيز قدرات المشاركين في تطوير مهارات تصميم الأزياء وتطبيقها على أرض الواقع. وعلى مدى عدة أيام، قامت حفيظة سعد بتقديم النصائح والمشورة للمشاركين حول استخدام الألوان والقماش واختيار التصاميم المناسبة لكل فصل، وطرق التفصيل المختلفة التي تساهم في إضافة لمسة فنية فريدة على الأزياء.

وأعطت حفيظة سعد دروسًا عملية في تقنيات الخياطة المختلفة، بدءًا من خياطة الخيوط والفُرش وصولاً إلى تقنيات الرباط والطيات. تعاون المشاركون في الورشة معًا لتطبيق هذه التقنيات على قطع الأزياء التي صمموها بأنفسهم، حيث استفاد الجميع من تجارب ومعارف بعضهم البعض.

وتعد هذه الورشة جزءًا من سلسلة أنشطة قصر ثقافة جمال عبدالناصر التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الإبداع والتصميم في المجتمع، وتشجيع الشباب على ممارسة فنون مختلفة. يعمل القصر على استضافة ورش عمل وندوات تعليمية ومسابقات في مجالات متنوعة، بهدف دعم المواهب الشابة وتنمية مهاراتها، وتوفير بيئة تعليمية تشجع على الإبداع والتفكير الابتكاري

وعلي مدار الموسم قدمت شرح مفصل لبدايات التفصيل والخياطة وكيفية القص علي الباترون واستخدام أدوات الخياطة من خلال كيفية القص علي الباترون عمليا واخذ المقاسات وتنفيذ الشكل البدائي للقطعة قبل تفصيلها حيث قدمت العديد من النماذج التفصيل منها فستان سواريه وبلوزات والتي نالت إعجاب الجميع وأثنى الحضور على خبرة المصممة حفيظة سعد في هذا المجال وعلى طريقة توصيل المعلومات بسهولة وتفهم، كما قدمت المصممة النصائح والإرشادات للمبتدئين في هذا المجال والمهتمين بالخياطة والتفصيل.

وتعد هذه الورش جزءًا من برنامج قصر ثقافة جمال عبدالناصر المتنوع الذي يهدف إلى تقديم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي. ويأمل المسؤولون عن القصر في الاستمرار في تقديم الفعاليات الثقافية والفنية للمجتمع المحلي وسوف يتم الإعلان عن الفعاليات القادمة في وقت لاحق.

وستستمر الورش والدورات الإبداعية المقدمة في قصر ثقافة جمال عبدالناصر، حيث سيتم الإعلان عن المزيد من الفعاليات والمشاريع المستقبلية التي ستقدم فيها حفيظة سعد وغيرها من الخبراء والمحترفين في مجال صناعة الأزياء.

ختام فعاليات ورش التفصيل والخياطة بقصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر ختام فعاليات ورش التفصيل والخياطة بقصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر ختام فعاليات ورش التفصيل والخياطة بقصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببنی مر

إقرأ أيضاً:

السيسى يُنيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لرحيل الزعيم جمال عبدالناصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أناب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لوفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر .

وفى تقليد عسكرى أصيل قام الفريق أول عبد المجيد صقر بوضع إكليل من الزهور على ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وقراءة الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة.

والتقى بأسرة الزعيم الراحل ونقل لهم إعتزاز وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بما قدمه الزعيم الراحل من خدمات جليلة لدعم القضايا العربية والإقليمية ومساندة الشعوب فى نضالها من أجل الاستقلال والحرية.

 وأكد القائد العام للقوات المسلحة أن التاريخ المصرى يزخر بما حققته ثورة يوليو المجيدة من إنجازات حمل لواءها الرئيس جمال عبد الناصر مع طلائع القوات المسلحة بتأييد من جموع الشعب المصرى للقضاء على الإستعمار والتبعية وبناء الجيش القوى القادر على حماية الوطن.

 حضر المراسم عدد من قادة القوات المسلحة وأسرة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر .

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • وزارة العمل: بدء دورة تدريبية مجانية على مهن التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة بدمياط
  • الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء ذكرى رحيل جمال عبدالناصر
  • السيسى يُنيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لرحيل الزعيم جمال عبدالناصر
  • عاجل.. الرئيس السيسي يُنيب وزير الدفاع للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية لـ«عبدالناصر»
  • كيف بدت شوارع مصر في جنازة عبدالناصر؟.. اتشحت البلاد بالسواد
  • صور| عبدالحكيم جمال عبدالناصر يستقبل زائري ضريح والده في ذكرى وفاته
  • أبرزهم بكرى.. حشود تتوافد على ضريح ناصر إحياء لذكرى وفاته.. صور