قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن القوات الإسرائيلية توغلت في ضواحي مدينة غزة.

 

وفقا لما نشرته سكاي نيوز، ينظر إلى البيئة الحضرية على أنها تحدي أكبر بكثير للجيش من الأرض الريفية التي قاموا بتغطيتها حتى الآن.

 

يعتقد أن الأفخاخ المفخخة ستكون في انتظارها، في حين أن حماس ستكون قد أعدت مواقع للقنص والمضادة للدبابات، كما قال الخبراء في وقت سابق.

 

سيتعين على الجيش الإسرائيلي أن يتعامل مع شبكة واسعة من الأنفاق تحت الأرض، التي تستخدمها حماس بالفعل لشن هجمات كر وفر مفاجئة على الجنود.

 

ووفقا لتحليل سكاي نيوز البريطانية، قد تواجه إسرائيل تصعيدا هائلا وخسائر فادحة في مدينة غزة، وفقا لخبير عسكري.

 

قال شون بيل لقناة سكاي نيوز إنه في حين أن لإسرائيل اليد العليا في المناطق الريفية، فإن البيئة الحضرية تفضل بالتأكيد المدافعين على القوات المهاجمة.

 

قال بيل إن إسرائيل تقوم في الوقت الحاضر بتوغل عبر الحقول والمناطق الخضراء باتجاه المدينة، وهي بلا شك المنطقة التي ستحقق فيها أكبر المكاسب. 

قال إن إسرائيل قوة عسكرية كبرى، مجهزة بطائرات بدون طيار ودبابات وأقمار صناعية، وهذا يمنحها الأفضلية على هذا النوع من التضاريس.

 

وتوقع المحلل أن تتراجع حماس تدريجيا حتى يصل الجيش الإسرائيلي إلى ضواحي مدينة غزة، حيث ستصبح اللعبة مختلفة تماما. الصراع في بيئة حضرية يفضل بالتأكيد المدافعين على المهاجمين.

 

وأضاف الخبير: في كثير من الأحيان تكون نسبة الضحايا 5:1 وهذا قبل أن تأخذ في الاعتبار الأنفاق. ومن الواضح أن الإسرائيليين لن يعرفوا أين هم جميعا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القوات الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يشتعل بالتمرد.. وخبير: القرار العسكري يعلو السياسي عقب زيارة جالانت أمريكا

كشف الدكتور علي الأعور، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، من القدس المحتلة، عن وجود انقسام كبير بين وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أن هذا الانقسام بدأ بالتصويت ضد قرارات نتنياهو.

وخلال لقاءه مع الإعلامية فيروز مكي في برنامج "مطروح للنقاش" على قناة القاهرة الإخبارية عبر تطبيق زوم، يؤكد الأعور أن جالانت يسعى لوضع خطة لليوم التالي للحرب ورؤية سياسية واضحة، منوهًا إلى أن تقدم المستوى العسكري بعشر خطوات إلى الأمام، مما يدل على وجود حالة تمرد في جيش الاحتلال.

وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي يدعو للسيطرة على سيناء.. "الاحتلال الآن" (فيديو) "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يهدم المنازل فى الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني

ويضيف أن هناك قوة داخلية ضعيفة في جيش الاحتلال، تتألف من 900 ضابط برتب رائد ونقيب وعقيد، قدموا عريضة تعارض العودة للحرب في قطاع غزة، مشيرا إلى تصريحات رئيس الأركان قائد اللواء 1200 بشأن صعوبة نزع سلاح المقاومة وبقاء الصواريخ.

ضغط داخلي على نتنياهو

وينوه الأعور إلى وجود ضغط داخلي على نتنياهو، ولكن الضغط الأكبر يأتي من جيش الاحتلال، مؤكدًا على وجود حالة تمرد داخل الجيش الإسرائيلي، ويشير إلى التظاهرات الكبيرة في تل أبيب، ذاكرًا أن عودة جالانت من الولايات المتحدة منحته قوة أكبر، مما جعل القرار العسكري يسيطر على القرار السياسي.

مقالات مشابهة

  • تطورات صفقة التبادل.. إسرائيل ترفض أمرين ورئيس الموساد متفائل
  • خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • «نتنياهو» يبلغ الرئيس الأمريكي بموافقته على إرسال وفد للتفاوض بشأن المحتجزين
  • جيش الاحتلال يشتعل بالتمرد.. وخبير: القرار العسكري يعلو السياسي عقب زيارة جالانت أمريكا
  • إسرائيل تتحدث عن تقدم بصفقة التبادل وأهالي الأسرى يصعّدون
  • الكابينت يجتمع مساءً - نتنياهو يوافق على سفر وفد المفاوضات
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين
  • مكتب نتنياهو: تلقينا اليوم رد حماس من الوسطاء وسندرسه ونرد عليه
  • حزب الله يعلن استهداف موقع السماقة الإسرائيلي في كفر شوبا بالصواريخ