قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس،  الخميس، "إن الإخلاء القسري للمستشفيات في قطاع غزة يعرض حياة مئات المرضى للخطر".

وأضاف غيبريسوس، أنه "صدرت أوامر بإخلاء 23 مستشفى في مدينة غزة وشمال القطاع، والإخلاء القسري في هذه الظروف سوف يهدد حياة مئات المرضى".

تجدر الإشارة، إلى أن المستشفيات في قطاع غزة، كانت قد دخلت بالفعل في حالة الانهيار، الأسبوع الماضي، بسبب انقطاع الكهرباء، وسط نداء استغاثة لتوفير الوقود اللازم من أجل إنقاذ حياة المرضى.



وأوضحت وزارة الصحة في غزة خلال تصريح مقتضب: "نوجه نداء استغاثة عاجل لكل أصحاب محطات الوقود وكل من يتوفر لديه أي لتر من السولار  بالاتصال الفوري مع وزارة الصحة عبر رقمها المجاني ( 103 ) من أجل إنقاذ حياة الجرحى والمرضى".


وفي وقت سابق، كانت وزارة الصحة قد أعلنت عن توقف أجزاء كبيرة من خدمات المستشفى الوحيد للأورام في قطاع غزة عن العمل نتيجة نقص الوقود.

إلى ذلك، تشهد المنظومة الصحية في قطاع غزة، انهيارا تاما جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل واستهداف المستشفيات والمرافق الصحية، في ظل نقص حاد للمستلزمات الطبية والوقود بسبب منع جيش الاحتلال دخول أي كميات من المادة الحيوية إلى القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الصحة العالمية غزة فلسطين غزة الصحة العالمية طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيلي

سرايا - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41,788 شهيدا و96,794 إصابة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ363 على قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 99 شهيدا و169 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبينت أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأهابت الوزارة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

إقرأ أيضاً : القناة 14 العبرية: إطلاق نار باتجاه قاعدة عسكرية في منطقة الخليلإقرأ أيضاً : وسم" الحرب بدأت الآن" يعتلي منصات التواصل الاجتماعيإقرأ أيضاً : قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بتفجير عبوات ناسفة بجنود من لواء "غولاني" على الحدود اللبنانية

مقالات مشابهة

  • 23 شهيدا خلال 24 ساعة ماضية في غزة
  • «الصحة العالمية»: 6% من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • الصحة العالمية: قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية
  • الصحة العالمية: أي عمليات عسكرية ضد المناطق الصحية في لبنان غير مقبول
  • إطلاق صاروخين من غزة والصحة العالمية تتحدث عن حجم الإبادة بالقطاع
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى
  • «صدمة وفقدان دم».. «الصحة العالمية» تكشف ما يحدث لمرضى فيروس ماربورغ
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيلي