جريدة زمان التركية:
2024-09-19@00:02:13 GMT

الإمارات ستعالج 1000 طفل فلسطيني

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

الإمارات ستعالج 1000 طفل فلسطيني

أنقرة (زمان التركية) – وجه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، باستضافة 1000 طفل فلسطيني من قطاع غزة مع أسرهم وتوفير كافة احتياجاتهم الطبية والرعاية في المستشفيات العامة حتى شفائهم وعودتهم إلى بلادهم.

وبحسب أنباء وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، فقد أجرى رئيس الإمارات العربية المتحدة آل نهيان اتصالاً هاتفياً مع ميريانا سبولجاريك رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وتم التطرق خلال اللقاء إلى أهمية إيصال المساعدات الإنسانية والطبية بشكل مكثف ومستمر وآمن للمدنيين في قطاع غزة، كما تمت الإشارة إلى أن الجهود الإقليمية والدولية المشتركة إلزامية لتعزيز المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجات المتضررين بسبب الأزمة الحالية.

كما وجه آل نهيان باستضافة 1000 طفل فلسطيني من قطاع غزة مع أسرهم وتقديم كافة الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجونها في المستشفيات الحكومية الإماراتية حتى تماثلهم للشفاء والعودة إلى بلادهم.

وذكر أن المبادرة المذكورة تأتي في إطار جهود دولة الإمارات لتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني الشقيق، وخاصة الأطفال، استجابة للظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن 8796 فلسطينيا، من بينهم 3648 طفلا و2290 امرأة، استشهدوا وأصيب 22219 شخصا في الهجمات الإسرائيلية.

وفي الهجمات التي شنتها القوات الإسرائيلية والمستوطنون اليهود في الضفة الغربية المحتلة، استشهد 130 فلسطينياً وأصيب حوالي ألفي فلسطيني.

Tags: الإماراتغزةمحمد بن زايد

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الإمارات غزة محمد بن زايد

إقرأ أيضاً:

مبادرة لزراعة أكثر من 1000 شجرة غاف في منطقة الوثبة

وقعت شركة "طاقة" لحلول المياه، عقدا مع شركة "الحدائق الملكية للمقاولات الزراعية"، لزراعة أكثر من 1000 شجرة غاف حول محطة الضخ الرئيسة للنفق الاستراتيجي في منطقة الوثبة.

وسيتم ريّها بالكامل باستخدام المياه المعاد تدويرها من مرافق معالجة مياه الصرف الصحي المتطورة التابعة لـ"طاقة"، في خطوة تهدف إلى الحفاظ على البيئة وإدارة المياه المستدامة.

ويمكن لكل شجرة أن تعيش لمدة تصل إلى 120 عاماً، ما يعني أن الغابة ستكون قادرة على امتصاص نحو 42 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون خلال مداها العمري، لتسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية وتعزيز جهود تخضير مدينة أبوظبي.

أخبار ذات صلة «سبارتن» تروي قصص التحدي في صحراء الوثبة محميات أبوظبي موطن 11 ألف طائر فلامنجو

وتمكّنت شركة "طاقة" لحلول المياه من تحقيق رقم قياسي إقليمي بإعادة تدوير 80% من المياه المستخدمة في إمارة أبوظبي، وتهدف للوصول إلى استخدام المياه المعاد تدويرها بنسبة 100% من خلال تنفيذ خططها لزيادة الاستفادة منها عبر قطاعات أوسع، تماشياً مع أهداف إستراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات 2036 المتمثلة في خفض إجمالي الطلب على الموارد المائية بنسبة 21%، وزيادة نسبة إعادة استخدام المياه المعالجة إلى 95%، والإسهام في تحقيق أهداف الدولة الإستراتيجية للحياد المناخي بحلول عام 2050.

وقال المهندس أحمد الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "طاقة" لحلول المياه إن مبادرة زراعة أشجار الغاف ستصبح عند اكتمالها في منطقة الوثبة مثالاً بارزاً على إمكانية مساهمة مياه الصرف الصحي في جهود التشجير في المناطق الحضرية وضواحيها، لبناء مستقبل أكثر استدامة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، كما تعد أشجار الغاف جزءاً أساسياً في دعم النظام البيئي الحيوي، ونحن فخورون بالقيام بدور رئيسي في الحفاظ على أهم الموارد الطبيعية وإبراز المزيد من المعالم الخضراء في الدولة بفضل المياه المعاد تدويرها التي نقدمها من خلال حلول المياه المستدامة.

من جانبه، قال الدكتور أحمد الشرفي، الرئيس التنفيذي لشركة الحدائق الملكية للمقاولات الزراعية إن أشجار الغاف تحتل مكانة خاصة في التراث الطبيعي لدولة الإمارات، ونحن نتطلّع إلى الإسهام في هذه المبادرة التي ستعزز من جمال المعالم في أبوظبي، وتدعم التنوع البيولوجي لسنوات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مبادرة لزراعة أكثر من 1000 شجرة غاف في منطقة الوثبة
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة