حلب-سانا

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لطب الأسنان الذي تقيمه نقابة أطباء الأسنان بحلب تحت شعار “طب الأسنان علم وعمل وفن وتميز”، ويستمر أربعة أيام في فندق شيراتون حلب.

وبين نقيب أطباء الأسنان في سورية الدكتور زكريا باشا في تصريح لمراسلة سانا أن النقابة تدعم تعزيز المستوى العلمي عند الأطباء عبر المؤتمرات والمحاضرات العلمية التي تقام في المحافظات لمواكبة التطور في مجال طب الأسنان على مستوى العالم، وللاطلاع على أحدث التجهيزات والمواد العلاجية الحديثة.

وأوضح رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان بحلب الدكتور سامي عكش أن المؤتمر يضم 12 جلسة علمية تشمل 52 محاضرة، إضافة إلى ورشات عمل ودورات علمية تدريبية تخصصية في مجال زرع الأسنان والطعوم العظمية ومداواة الأسنان اللبية واستخدام الأشعة الرقمية في طب الأسنان وتدبير اضطرابات المفصل الفكي الصدغي.

وأشار عكش إلى أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات بين المشاركين وتقديم الأفكار والآراء والمقترحات التي تسهم في تطوير علومهم وعلمهم في مجال طب الأسنان، والتفاعل مع التكنولوجيا الرقمية وتقديم أفضل العلاجات.

ولفت عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب الدكتور ماهر خياطة إلى أهمية المؤتمر لمتابعة أهم التطورات في مجال طب الأسنان والارتقاء بالمهارات التطبيقية والعلمية للمشاركين.

ويرافق المؤتمر معرض لأحدث التجهيزات الطبية المتعلقة بتخصص طب الأسنان ووسائل المعالجة، حيث بينت رئيسة مجلس إدارة “الكنانة للمعارض” المنظمة

للمعرض كنانة علوش أنه تشارك أكثر من 25 شركة تعرض أحدث التجهيزات وأهم المواد في طب الأسنان.

بريوان محمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: طب الأسنان فی مجال

إقرأ أيضاً:

تفاصيل المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية بالمنصورة

نظمت نقابة العلميين بالدقهلية برئاسة الدكتور أحمد عبيه نقيب العلميين، فعاليات المؤتمر العلمي للتحاليل الطبية في نسخته الأولى والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث شهد افتتاح الملتقى، اليوم الأربعاء،  العديد من الموضوعات الخاصة بمستجدات التحاليل الطبية وتطوراتها والنظرة المستقبلية لها، من خلال العديد من المحاضرات العلمية.

حضر المؤتمر أ.د. معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة و أ.د. أسامة العيان عميد كلية العلوم جامعة المنصورة و أ.د. إبراهيم الشربيني رئيس قسم النانوتكنولوجي بجامعة زويل، وبمشاركة أكثر من 300 من المهتمين بمجال التحاليل الطبية، من كليات العلوم والطب البيطري والزراعة في العديد من الجامعات.

الجلسة الافتتاحية

 وأوضح الدكتور أحمد عبيه، أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تناولت العديد من الموضوعات في مجال التحاليل الطبية والعلوم، التي تخدمها مثل النانوتكنولوجي وحاضر في الجلسه الافتتاحية، أ.د أموره أبو النجا رئيس قسم علم الحيوان السابق بعلوم المنصورة، وأ.د محمد لبيب الأستاذ بعلوم طنطا و أ.د الشحات طوسون الأستاذ بعلوم دمياط، حيث أدار الجلسات أ.د جمال شبل الأستاذ بعلوم عين شمس.

وقال عبيه، إن مهنة التحاليل الطبية حق أصيل للعلميين خريجي كلية العلوم، حيث أن 88% من العاملين بمجال التحاليل الطبية هم أبناء نقابة العلميين، والمؤتمر جاء بمشاركة 300 من المهتمين بمجال التحاليل الطبية من كليات العلوم والطب البيطري والزراعة.

ورش عمل

 وأضاف الدكتور فادي وجيه أمين النقابة، أنه توجد ورش عمل على هامش المؤتمر لمدة يومين يحاضر فيها نخبة من أكفأ المتخصصين في مجال التحاليل الطبية ومنهم الدكتور خالد شهبه والدكتور وائل مرتضى والدكتور شيماء حمدي والدكتور نانيس البلتاجي والدكتور أمل فرج والدكتور خلود هاني.

وتابع الدكتور أحمد جبريل عضو مجلس النقابة، أن الإعداد للمؤتمر استغرق أكثر من شهرين لكي يخرج بهذا الشكل النموذجي الرائع والذي جعل كل الحاضرين، يشيدون به سواء أساتذة أوخريجين أوطلاب أوممارسي مهنة التحاليل الطبية.

أنشطة وفعاليات

وصرح الدكتور إسلام سراج عضو المجلس، أن لنقابة العلميين بالدقهلية العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية سواء كانت دورات أو مؤتمرات أو ملتقيات والتي من خلالها تمارس النقابة دورها العلمي وتقدم أقصى استفادة ممكنة لأعضائها.

د. أحمد عبيه يلقي كلمتهجانب من الحضور

مقالات مشابهة

  • تفاصيل المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية بالمنصورة
  • المنصورة تحتضن المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية.. صور
  • الدكتور بن حبتور يتسلم درع المؤتمر العلمي الرابع لوزارة التعليم العالي
  • جمعية أطباء الأطفال السورية تعقد مؤتمرها الـ 31
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • انطلاق المؤتمر العلمي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية في طب عين شمس
  • انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السنوي التاسع بـ "طب عين شمس"
  • تحديث سياسة ترخيص وتسجيل أطباء الأسنان الاختصاصيين ​​في قطر
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية