عرضت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرا  عن افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمجمع مدارس القرية الكونية اليوم.

 

التأكيد على جاهزية المدارس بسيناء لاستقبال الاستحقاق الانتخابي مدبولي: المدارس الكونية تستهدف تقديم خدمات تعليمية خاضعة للمعايير الدولية وبتكلفة مناسبة

وأوضح التقرير أن الدولة حققت إنجازا جديدا بافتتاح مجمع مبنى مدارس القرية الكونية والذي يعد محمعا تعليميا يقدم خدماته بمعايير دولية في متناول عدد كبير من شرائح المجتمع.

 

وتابع التقرير أن المجمع التعليمي رسالة واضح بأن التعليم هو القضية الأولى للدولة المصرية، وترجمة حقيقية للاستغلال الأمثل لموارد الدولة غير المستغلة.

وأكمل التقرير أن المجمع بني على مساحة 45 فدانا ويضم 5 مدارس تعليمية ونادٍ رياضي يلبي احتياجات المنطقة المحيطة به، ويعتمد هذا المجمع على دمج المقررات الدراسية بالمهارات التي يحتاجها المجتمع لخلق شخصية واعدة ومنتجة قادرة على مواجهة التحديات.

وتعمل الدولة في الفترة المقبلة على إتاحة الأراضي وتخصيص نسبة من المدارس الجاري إنشاؤها لهذه النوعية من المدارس التي تخلق جيلا جديدا بمهارات تناسب سوق العمل.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدارس المدارس الكونية مدبولى اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض «أهلا مدارس» بتخفيضات 30% في شارع فيصل

شارك المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية للجيزة، المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، افتتاح معرض «أهلاً مدارس» بأرض معرض الكتاب في شارع فيصل لتوفير المستلزمات المدرسية من أحذية وشنط وأدوات مكتبية بأسعار مخفضة.

يأتي افتتاح «الشاهد» لمعرض أهلا مدارس بفيصل في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف الأعباء المالية والمعيشية عن كاهل المواطنين، واستعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024 /2025.

تفقد معرض أهلا مدارس في شارع فيصل

وتفقد كل من «الشاهد» و«النجار» معرض أهلا مدارس المقام بفيصل اليوم، مشيدين بتوافر كافة الأدوات المدرسية التى تتناسب مع جميع المراحل التعليمية، فضلاً عن توافر السلع والمواد الغذائية ومؤكدين على ضرورة الالتزام بالبيع بأسعار مخفضة، وتوفير المستلزمات المدرسية بالقدر الكافي الذي يغطي احتياجات المواطنين.

معرض أهلا مدارس على مساحة 1850 مترا مربعا في فيصل

وقال رئيس غرفة الجيزة التجارية إن معرض «أهلا مدارس» لعام 2024 يقام على مساحة نحو 1850 مترا مربعا، التي تساهم في زيادة باكيات العارضين وتشجيع روح المنافسة بينهم وبمشاركة 50 عارضا كما يتيح تخفيضات على المعروضات بين 25 - 30% على متوسط اسعار نفس السلع والمنتجات المدرسية والجامعية بالأسواق، منوهاً أن المعرض يستقبل زواره على مدار 12 ساعة يوميا  من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساء.

أشار الشاهد إلى عدد من الخطوات الجادة التي انتهجتها غرفة الجيزة التجارية لضمان تحقيق مستهدفات معرض أهلا مدارس لهذا العام ، ومن أهمها تشكيل لجنة من نائب رئيس الغرفة أعضاء مجلس إدارة الغرفة لمتابعة المعرض والتأكد من توافر كميات السلع المعروضة ومدى التزام التجار بنسب التخفيضات.

وأشاد محافظ الجيزة بالتعاون مع الغرفة التجارية للجيزة ، والدور الكبير الذي تقوم به الغرفة لدعم المواطنين بسلع ذات أسعار مخفضة، وضبط الأسواق حرصًا على المواطنين في ظل الاستعداد للعام الدراسى الجديد .

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الغرفة قد خاطب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية للحصول على موافقته لتخصيص مبلغ مليون جنيه لسداد المصروفات المدرسية لغير القادرين فى نطاق محافظة الجيزة مؤكداً ان غرفة الجيزة ستواصل جهودها من خلال المبادرات التي تستهدف دعم الفئات الأكثر استحقاقًا والنهوض بالمجتمع.

 

مقالات مشابهة

  • متابعة تطبيق التخصصات الهندسية والصناعية بـ"تعليمية شمال الباطنة"
  • مجانًا| إتاحة منصة تعليمية جديدة لطلاب المدارس
  • رئيس الوزراء يفتتح مجمع بيكو باستثمارات 110 مليون دولار
  • 110 ملايين دولار استثمارات .. مدبولي يفتتح مجمع الأجهزة المنزلية لـبيكو التركية بالعاشر من رمضان
  • رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة "بيكو" التركية
  • رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة بيكو التركية
  • خبير: إغلاق تطبيق المراهنة XBET1 هو انتصار للدولة المصرية
  • «خوري» تُناقش مع مجلس الدولة إنهاء أزمة المصرف المركزي
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» بتخفيضات 30% في شارع فيصل
  • "التحالف الوطني" يطلق مبادرات تعليمية جديدة لدعم المناطق المحرومة من المدارس (فيديو)