قالت مراسلة RT مساء يوم الخميس إن صافرات الإنذار دوت في صفد بالجليل الأعلى بالمنطقة الشمالية على الحدود مع لبنان.

وذكر المتحدث باسم بلدية صفد تامير إنجل، أنه وعقب وقوع الحادث أمني طلب من سكان المنطقة دخول الأماكن المحمية حتى إشعار آخر.

وأشار تامير إنجل إلى أنه تم إجراء اعتراضات، مبينا أنه لم تكن هناك إصابات معروفة.

يتبع..

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بيروت تل أبيب حركة حماس حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

قريبا.. واتساب ومسنجر تتيحان مراسلة تطبيقات أخرى

7 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أزاحت “ميتا” أخيرًا الستارة عن خططها للمحادثات الخارجية في واتساب ومسنجر، وقالت إن التغيير القادم سيقدم خيارات جديدة لوضع رسائل مسنجر وواتساب في البريد الوارد مثل محادثات الطرف الثالث، أو الاحتفاظ بها منفصلة.

ونشرت “ميتا” تحديثًا حول كيفية تخطيطها للامتثال للقانون الأوروبي للأسواق الرقمية، الذي يهدف إلى تعزيز المنافسة في الأسواق الرقمية، إذ يتعلق القانون بتطبيقات المراسلة مسنجر وواتساب الخاصة بالشركة.

تجاوز العقبات

وتعدُّ ميتا “بوابة رقمية” بموجب قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي، ما يعني أن عليها الامتثال للمتطلبات لجعل واتساب ومسنجر متوافقين مع تطبيقات الجهات الخارجية، مثل iMessage و Telegram و Google Messages و Signal وغيرها.

ولكن توجد بعض العقبات التي سيتعين عليها التغلب عليها، إذ ستحتاج الشركات الأخرى التي تريد التكامل مع واتساب ومسنجر إلى استخدام بروتوكول Signal نفسه للحفاظ على خصوصية الرسائل، وفي نسخة من الاتفاقية التي يتعين على تطبيقات الجهات الخارجية التوقيع عليها، تقول “ميتا” إنها ستجعل بروتوكول Signal متاحًا للشركاء عند الطلب.

عقبة أخرى مهمة يجب تجاوزها، وهي إذا كانت شركات المراسلة الكبرى الأخرى ستدعم التكامل مع “ميتا” أو سترفضه، خاصة أن التكامل سيتطلب تشفيرًا من طرف إلى طرف من النوع نفسه، ما قد يمثل أيضًا عقبات تقنية، بالإضافة إلى ذلك، تتطلب “ميتا” من الشركات توقيع اتفاقية لم يُكْشَف عن تفاصيلها للتكامل مع أي من أنظمتها.

تبنّي إشعارات جديدة

كذلك تعمل “ميتا” على تبنّي إشعارات جديدة في مسنجر وواتساب أيضًا، التي ستتيح للمستخدمين معرفة متى يمكنهم ربط المحادثات مع تطبيقات الطرف الثالث المدعومة.

وتقول “ميتا” إنها تجاوزت العقبات الأساسية المطلوبة للمراسلة المتوافقة مع التطبيقات الخارجية، وستقدم ميزات مراسلة غنية، مثل ردود الفعل والردود المباشرة وغيرها.

وخلال عام 2025، ستطرح “ميتا” وظيفة التكامل مع التطبيقات الخارجية للدردشات، وفي عام 2027، ستُطلق تكامل المكالمات الصوتية والمرئية مع التطبيقات الخارجية.

وقالت “ميتا” إنها ستستمر في التعاون مع خدمات المراسلة الخارجية من أجل توفير أفضل تجربة وأكثرها أمانًا، وسيبدأ المستخدمون في رؤية خيار الدردشة مع التطبيقات الخارجية عندما تبني الأخيرة وتختبر وإطلاق التكنولوجيا اللازمة لجعل التكامل إيجابيًّا وآمنًا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • قريبا.. واتساب ومسنجر تتيحان مراسلة تطبيقات أخرى
  • ‏صفارات الإنذار تدوي في الجليل الغربي تزامنا مع إطلاق صواريخ من جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في رأس الناقورة والجليل الغربي
  • إعلام إسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في محيط جبل ميرون ومتات بالجليل الغربي
  • إطلاق صواريخ من لبنان وسقوط مسيّرة مفخخة بالجليل الأعلى
  • أضرار مادية جراء سقوط 3 قذائف في راموت نفتالي بالجليل الأعلى
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط صواريخ في منطقة راموت نفتالي بالجليل الأعلى
  • صفارات الإنذار تدوي في مواقع اليونيفيل بالقطاع الشرقي للجنوب اللبناني
  • فيضان محتمل يعيد صافرات الإنذار للعمل بـأوريكا بعد غياب عدة سنوات
  • إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى وإصبع الجليل (فيديو)