رصد- تاق برس- ابلغ وانغ يي، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومدير مكتب الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، مالك عقار، إن موقف لم يتغير تجاه السودان رغم المتغيرات.

وقال وانغ في بيان عقب لقاء عقار ببكين ان الصين والسودان تربطهما صداقة تقليدية عميقة ويثقان ويدعمان بعضهما البعض دائما.


في ديسمبر الماضي، عقد الرئيس شي جين بينغ والرئيس البرهان اجتماعًا مثمرًا خلال القمة الصينية العربية الأولى، حيث حددا اتجاهًا واضحًا لتعزيز التنمية المتعمقة للشراكة الاستراتيجية الصينية السوفيتية.
وقالت وزارة الخارجية الصينية انه بغض النظر عن كيفية تغير الوضع، فإن موقف الصين بشأن تطوير العلاقات الصينية السوفيتية لن يتزعزع، وسوف يستمر في دعم السودان في حماية السيادة الوطنية والاستقلال والسلامة الإقليمية، ودعم السودان في تحقيق السلام والاستقرار الداخليين، ودعم السودان في استكشاف التنمية. المسار الذي يناسب ظروفها الوطنية.

وقال أجار إن الصين حققت إنجازات تنموية هائلة تحت قيادة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وفي القلب منها الرفيق شي جين بينغ، الذي يعجب بشدة بالاتحاد السوفيتي. وأصبحت الصين مثالا للدول النامية للتعلم منه. إن السودان والصين تربطهما صداقة تقليدية عميقة، وسيعمل السودان بقوة على تعزيز تنمية العلاقات الثنائية دون أي تدخل خارجي. ويولي السودان أهمية كبيرة للدور المهم الذي تلعبه الصين في الشؤون الدولية، ويشكر الصين على اهتمامها بالوضع في السودان، ويتطلع إلى دعم الصين للسودان لاستعادة الاستقرار وإعادة الإعمار وتحقيق التنمية.

وقال وانغ يي إن تحقيق الاستقرار في السودان في أقرب وقت ممكن لا يصب في المصلحة الأساسية للشعب السوداني فحسب، بل يفضي أيضا إلى السلام والأمن الإقليميين. وتدعم الصين كافة الأطراف في السودان في دفع العملية السياسية التي يقودها السودانيون من خلال الحوار والتشاور. ونحن على استعداد لمواصلة تقديم المساعدة في حدود قدراتنا، ونعتقد أن الشعب السوداني قادر على التغلب على الصعوبات وإعادة البلاد إلى المسار الصحيح للاستقرار والتنمية.

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: السودان فی فی السودان

إقرأ أيضاً:

الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى

أعلنت النيابة الشعبية العليا في بيان يوم الجمعة الماضي عن اعتقال لي بنغ شين وهو مسؤول كبير سابق في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، للاشتباه في قبوله رشاوى.

وطرد لي الذي شغل سابقا منصب نائب أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني في منطقة شينجيانغ، من الحزب وأقيل من منصبه العام في وقت سابق من هذا الشهر بسبب ارتكابه انتهاكات خطيرة لقواعد الانضباط الحزبي والقوانين.

وقال بيان النيابة الشعبية العليا إن القضية المذكورة قد أحيلت إلى سلطات النيابة للفحص ومباشرة إجراءات التقاضي بعد انتهاء التحقيق الذي أجرته لجنة الرقابة الوطنية.

ولا يزال التحقيق في هذه القضية جاريا.

المصدر: "شينخوا"

مقالات مشابهة

  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • مبادئ شي الخمسة للتعايش السلمي
  • يبلغ من العمر 17 عامًا.. وفاة لاعب صيني داخل ملعب لكرة الريشة
  • فيديو.. وفاة لاعب صيني يبلغ 17 عاما داخل الملعب 
  • عقار يرسم مشهدًا قاتمًا لنهاية الحرب في السودان
  • الصين تعتقل مسؤول كبير سابق لقبوله رشوى
  • الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى
  • حزب الإصلاح يشيد بموقف الصين تجاه اليمن ويعلن التطلع لدور مستقبلي
  • صحيفة إسرائيلية: طبيب أسنان صيني حاول إنشاء وطن قومي لليهود في بكين عام 1939
  • 1935 جراماً من القمر في مختبر