سيئون((عدن الغد )) خالد بلحاج

نظمت إذاعة سيئون صباح اليوم الخميس الملتقى الإعلامي بعنوان ( الإعلام و المجتمع المحلي ) ضمن احتفالاتها  بذكرى تأسيسها الخمسين ( اليوبيل الذهبي )
برعاية محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عامر سعيد العامري.


قدمت في الملتقى الذي شارك فيه عدد من الإكاديميين والإعلاميين من داخل الوطن عشر اوراق عمل علمية تناولت  الورقة الاولى  الإعلام بوصفه علاقة تكاملية مع هيئات المجتمع المحلي قدمها الدكتور محمد علي ناصر عميد كلية الاعلام بجامعة عدن'
فيما قدم الأستاذ هشام علي السقاف مستشار اذاعة سيئون الورقة الثانية حول دور الإعلام في المجتمع المحلي .
والورقة الثالثة قدمتها  الدكتورة دعاء سالم باوزير مدير عام إذاعة المكلا حول الإعلام وتمكين المرأة '
فيما استعرض الأستاذ محسن عمر علي مدير عام إذاعة شبوه تجربة الإذاعات المحلية في تناول قضايا المجتمع .
وتناول الدكتور احمد سالمين منصور رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حضرموت ورقة عمل بعنوان  انفتاح الجامعات المحلية على الإعلام '
وتناول الدكتور عبدالقادر عبد الرحمن بن شهاب أستاذ الإعلام بجامعة عدن و سيئون في ورقة العمل السادسة  الإعلام وتكنولوجيا الاتصال والذكاءالاصطناعي .
فيما قدم الاعلامي قاسم عبد القادر الحاتم معد ومقدم برامج بإذاعة المهرة  الورقة السابعة والموسومة الرضا الوظيفي لدى الإعلاميين وتحسين معيشتهم 'وأستعرض الأعلامي محمد احمد ياسين معد ومقدم برامج بإذاعة سيئون في الورقة الثامنة دور الإعلام المحلي واحتياجات المجتمع . وتناول الأستاذ سالم ناصر مثنى نائب مدير عام إذاعة مارب في الورقة التاسعة الإعلام واهتماماته بالثقافة الإسلامية .
وقدم الاعلامي عبدالقادر حسين الحبشي معد ومقدم برامج بإذاعة سيئون الورقة العاشرة والأخيرة والتي حملت عنوان الإعلام منبر لتوصيل صوت الشباب .
وتخلل تقديم اوراق العمل نقاشات ومداخلات  من قبل المشاركين في الملتقى من  الإعلاميين والمهتمين.
وخرج الملتقى بجملة من التوصيات التي من شأنها الإسهام في الإرتقاء بالرسالة الإعلامية .
وشهد حفل الافتتاح الذي حضره نائب وزير الإعلام الاستاذ حسن باسليم ووكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري وعدد من مدراء العموم والقيادات العسكرية والامنية
القاء عدد من الكلمات من قبل قيادة السلطة المحلية ووزارة الإعلام  والإدارة العامة لإذاعة سيئون الجهة المنظمة واللجنة العلمية للملتقى .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المجتمع المحلی إذاعة سیئون

إقرأ أيضاً:

مواصفات الورقة الامتحانية لـ الجيولوجيا وعلم النفس والجبر والهندسة

مواصفات الورقة الامتحانية لـ الجيولوجيا وعلم النفس والجبر والهندسة.. يبحث طلاب الصف الثالث الثانوى عن مواصفات الورقة الامتحانية لكل من الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، والجبر والهندسة لشعبة علمي رياضة.

مواصفات الورقة الامتحانية لكل من الجيولوجيا وعلم النفس والجبر والهندسة

ويقدم موقع «الأسبوع» لزواره ومتابعيه في السطور التالية، كل ما يخص مواصفات الورقة الامتحانية لكل من الجيولوجيا وعلم النفس والجبر والهندسة، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــــا.

امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024مواصفات الورقة الامتحانية لكل من الجيولوجيا وعلم النفس والجبر والهندسة

يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم، والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، غدا الأربعاء 10 يوليو، فيما أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الأسئلة ستكون خالية من الأخطاء وطباعتها واضحة وتخاطب المستويات العقلية والمعرفية البسيطة والمتوسطة والعليا حيث سوف تتضمن الأسئلة بعض الجزئيات للطالب المتفوق.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات وعدد أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024، موضحة أن الامتحان سيكون بنفس مواصفات العام الماضي ولا تغيير في شكل أو عدد أسئلة الامتحان وأنه سيتضمن نسبة 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% مقالي، مضيفة أن امتحان علم النفس والاجتماع سيكون بنظام الأوبن بوك حيث سيتم تسليم الطلاب كتيب مفاهيم يتضمن أهم المصطلحات والخرائط في المادة، حيث يتم تسليمها في نهاية الامتحان مرة أخري، مشددة بعدم الشطب أو الكتابة علي الكتيب.

امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت الوزارة أن عدد أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024 المقالية والموضوعية «اختيار من متعدد» تشمل 46 سؤالًا، بواقع سؤالين مقالى و44 سؤال اختيار من متعدد، حيث يتم توزيع درجات المادة بواقع 40 سؤالا بدرجة واحدة للأسئلة الاختيار من متعدد و6 أسئلة بدرجتين، ليكون العدد الكلي للأسئلة 46 سؤالا، وزمن الاختبار في هذه المادة 3 ساعات.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة تتضمن 46 سؤالا منها 44 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقالى، أما الجبر والهندسة الفراغية تتضمن 20 سؤال 18 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقالى.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، أن الجبر والهندسة أحد فروع مادة الرياضيات البحتة بجانب التفاضل والتكامل، موضحة أن طالب الثانوية العامة، إذا حصل على الدرجة النهائية في أحد فروع المادة ذات الفرعين، وتغيب عن الفرع الآخر يكون الطالب ناجحاً في هذه المادة، حيث أن نجاحه بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدى إلى نجاحه في المادة بالنهاية الصغرى وفي حالة عدم حصول الطالب على النهاية الصغرى في المادة يعتبر الطالب راسباً في هذه المادة ويؤدى الامتحان في الفرعين معاً.

طلاب الثانوية العامة

وقالت الوزارة، إنه في حال إلغاء الامتحان في أحد فرعى المادة يؤدى الطالب الامتحان في الفرعين معاً، وفي حالة صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعى المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية يؤدى الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط.

وشددت وزارة التربة والتعليم، على أنه سيتم التشديد على منع محاولات الغش الإلكترونى أو التقليدي، خاصة بعد واقعة محافظة الدقهلية التي تم رصد إحدى أولياء الأمور يقوم بتغشيش أبنته في لجنة أثناء امتحان الكيمياء السبت الماضى، موضحة أن أي حالات غش يتم ضبطها سيتم رسوب الطالب وحرمانه من امتحانات الثانوية العامة لمدة عامين.

اقرأ أيضاًاتوترت وأغمي عليها.. إصابة طالبة ثانوية عامة بهبوط داخل اللجنة بالمنيا

آلام الولادة تفاجئ طالبة «ثانوية عامة» أثناء أداء امتحان اللغة الإنجليزية بالفيوم

مقالات مشابهة

  • النافذة
  • خدمة للجمهور.. افتتاح شاطئ عام مجاني بمدينة العلمين مساهمة من المتحدة للخدمات الإعلامية
  • إعلامي حكومي بغزة: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لسياسة التجويع في القطاع
  • عمرو الفقي: الشركة المتحدة جزء من المجتمع الصحفي.. والإعلام جزء مهم في بنيان الدولة
  • عمرو الفقي عن تدخل «المتحدة» لإنقاذ حياة صحفية: «ده واجبنا»
  • ندوة تناقش واقع الأوقاف وأنظمتها الرقمية بنزوى
  • مواطن روسي يبعث رسالة شكر لشرطة سيئون.. ماذا حدث؟
  • «بلدية أبوظبي» تدعو الجمهور إلى الحفاظ على مظهر ونظافة الشواطئ
  • مواصفات الورقة الامتحانية لـ الجيولوجيا وعلم النفس والجبر والهندسة
  • المكتب الاعلامي للمرتضى: مجلس الوزراء كلفه معالجة موضوع نتائج مباراة الدخول الى المدرسة الحربية