النهار أونلاين:
2024-07-01@18:41:46 GMT

كندا تفتح أبواب الهجرة وهذه الفئات المعنية

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

كندا تفتح أبواب الهجرة وهذه الفئات المعنية

طرحت وزيرة الهجرة الكندية كريستين فريشيت خطة جديدة للهجرة سيتم تطبيقها خلال العامين المقبلين. خطة تقول كيبيك إنها ستحافظ على عتبة الهجرة عند 50 ألف وافد جديد.

بالإضافة إلى هؤلاء الوافدين الجدد، تقول كيبيك إنها تريد الترحيب بعدة آلاف من الطلاب الأجانب. خلال العامين المقبلين. لعام 2024 وحده، تريد هذه المقاطعة قبول ما يصل إلى 6500 طالب ناطق بالفرنسية.

وهذا كجزء من مكون “خريجو كيبيك”، وهو جزء من برنامج تجربة كيبيك. وفي السنوات السابقة، تم تضمين هذه الأرقام في عتبة الهجرة.

بالإضافة إلى ذلك، تريد حكومة كيبيك أيضًا إضافة حوالي 6600 من رجال الأعمال الآخرين إلى هذا الحد للعام المقبل. وهذا كجزء من تدفق طلبات الإقامة الدائمة التي تتم معالجتها حاليًا في IRCC. مما يرفع هذه الأرقام إلى إجمالي 62.500 مهاجر، وهو رقم قياسي تاريخي جديد لكيبيك.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تعزز قدرات «مختبر راصد»

ناقش مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، أمس الجمعة، خلال اجتماع اللجنة التوجيهية الثاني لعام 2024 لخدمات إدارة الرصد والتحليل المرجعي «مختبر راصد»، مخرجات عام 2023، وأهم المشروعات الاستراتيجية المقدمة خلال 2024 لدعم الجهات المعنية.

وعُقد الاجتماع بحضور ممثلي المجلس والشريك الاستراتيجي M42 والجهات المعنية، كالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة الطاقة، ودائرة البلديات والنقل، ودائرة تنمية المجتمع، ودائرة التعليم والمعرفة، وهيئة البيئة، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ومركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي، ومركز أبوظبي للصحة العامة، جمارك أبوظبي، ومركز الإحصاء، وشركة أبوظبي لحلول المياه المستدامة.

وتم التطرق إلى الاستراتيجية التشغيلية والمالية للمختبر الفريد من نوعه في العالم، كونه يغطي النطاقات الأمنية والصحية والبيئية لفحوصات مياه الصرف الصحي أو المياه الملوثة بمياه الصرف الصحي، بطاقة استيعابية عالية جعلت تصنيفه ضمن الفئة الأولى عالمياً من حيث الكفاءة التشغيلية للمختبرات حسب مقياس CAP q-probe العالمي.(وام)

مقالات مشابهة

  • "كجزء من استراتيجية الناتو ضد روسيا".. إسبانيا تنشر قوات في سلوفاكيا
  • كندا: قواعد جديدة على طلبات لم شمل الأسرة
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف المستوطنين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • رئيس وزراء فرنسا: أقصى اليمين بات على أبواب السلطة
  • إستمرار موجة الحر إلى غاية الثلاثاء
  • هلالي سابق على أبواب روشن 
  • "الخدمات المالية" تستعرض دور التأمين في مواجهة المخاطر السيبرانية.. اليوم
  • وداعاً للعمل في السعودية.. كندا تفتح أبوابها للعمال الأجانب في هذه المهن تأشيرة مجانية وراتب خيالي
  • أبوظبي تعزز قدرات «مختبر راصد»
  • تشييد مراكز احتجاز المهاجرين في ألبانيا على وشك الانتهاء كجزء من اتفاق مثير للجدل مع إيطاليا