المدعى عليه نفذ هجمات بسكين في صالة ألعاب رياضية وفي شارع بمدينة دويسبورغ.

أقر مدعى عليه في قضية قتل ويشتبه أنه داعم لتنظيم "داعش" بجريمته أمام المحكمة الإقليمية العليا بمدينة دوسلدورف بغرب ألمانيا اليوم الخميس (الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني 2023).

مختارات "ضربة مهمة للإرهاب الإسلاموي".. ألمانيا تفكيك خلية خططت لتفجيرات

يذكر أن الهجوم الذي شنه المدعى عليه، وهو سوري الجنسية ويبلغ من العمر 27 عاما، أسفر عن مقتل رجل وإصابة أربعة أشخاص في مدينة ديوسبورغ في نيسان/أبريل الماضي.

واعترف المدعى عليه أنه ارتكب هذه الأفعال من أجل تلبية مطلب تنظيم داعشبقتل أعدائه. ويرى الادعاء العام الاتحادي بألمانيا "دافعا إسلامويا وراء الجريمة".

يذكر أن المدعى عليه نفذ هجمات بسكين في صالة ألعاب رياضية وفي شارع بمدينة دويسبورغ. ولقى شخص حتفه في الشارع، وأصيب أربعة أشخاص في صالة الألعاب الرياضية.

ويواجه الشاب تهمة القتل وتهمة الشروع في القتل في ثلاث حالات. يذكر أن المدعى عليه وصل ألمانيا في عام 2016، وقدم طلب لجوء وحصل على تصريح إقامة.

وكان المدعى عليه قد أثار غضبا في بداية المحاكمة لأن رفع سبابته وهو يدخل القاعة. ما اعتبره البعض لفتة من الاسلامويين المتشددين.

ع.أ.ج/ ع ش (د  ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: تنظيم داعش في ألمانيا تنظيم داعش في ألمانيا المدعى علیه

إقرأ أيضاً:

تغيب حسين الشحات عن أولى جلسات محاكمته في التعدي على الشيبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تغيب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، عن حضور أولى جلسات الاستئناف أمام محكمة مستأنف مدينة نصر بالتجمع للخامس، لنظر حكم حبسه سنه مع إيقاف التنفيذ في اتهامه بالتعدي على الشيبي.

وأصدرت محكمة جنح مدينة نصر، حكمها على الاعب  حسين الشحات بالحبس عام مع إيقاف التنفيذ.

أودعت محكمة جنح مدينة نصر، حيثيات الحكم على حسين الشحات بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي من الهيئات الرياضية لمدة 5 سنوات من تاريخ صدور الحكم نهائيًا، وإيقاف تنفيذ العقوبة المقضي بها لمدة 3 سنوات تبدأ من صدور الحكم وألزمته بمبلغ 100،001 جنيه تعويضا مدنيا، بسبب الإهانة والتعدي على محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وجاء في حيثيات المحكمة، أن الدعوى تتلخص في أن حسين الشحات ارتكب في حق المجني عليه عقوبات استوجب عليها القانون الحبس، ومنها عبارات في الملعب (أقسم بالله عشان اللي إنت بتعمله ده عشان إنت قليل الأدب) يعقب ذلك صفع الأول للأخير على وجهه، وهو ذاته ما أقر به المتهم حسين علي الشحات حال مواجهته بالتقرير التحقيقات النيابة العامة بتاريخ 6-2-2024 ومن ثم تأيدت أقوال المجني عليه بشكواه وما شهد به شاهدي الإثبات، أشرف بيومي حسن، ومحمود علي سید، بتحقيقات النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذا لتوجيهات المحافظ.. بدء أعمال تمهيد شارع حوض 18 بمدينة الأقصر
  • خلال 24 ساعة من توجيهات المحافظ.. بدء تمهيد شارع حوض 18 بمدينة الأقصر
  • رجل يطالب باسترداد قرض حسن بقيمة 72 ألف درهم
  • أعمال مستحبة أثناء صيام يوم عاشوراء.. اعرفها
  • تجديد حبس المتهم بتشويه وجه خطيب ابنة عمه بدار السلام
  • طعنوه بسكين.. مصرع موظف بمحكمة جنوب المنصورة على يد 5 أشخاص بالدقهلية
  • محافظ الغربية ونائبه ينتقلان لمتابعة حريق شارع الخان بطنطا
  • السيطرة على حريق محلات شارع الخان بطنطا
  • محكمة تصدر حكمًا بالإعدام ضد متهم بالقتل في شبوة
  • تغيب حسين الشحات عن أولى جلسات محاكمته في التعدي على الشيبي