أعلن نادى وادى دجلة عن تعيين شيلين بويسن لفريق كرة القدم سيدات، لتصبح أول مدربة أجنبية تقود فريق كرة قدم سيدات في مصر.

وستقود شيلين بويسن أول مران لفريق كرة القدم للسيدات بوادى دجلة اليوم، استعدادًا لمواجهة يوم ٢٤ نوفمبر لملاقاة نادي البنك الاهلي في بطولة الدوري، ويطمح في تكرار التتويج بالبطولة، وتحقيق المزيد من الانتصارات خلال الفترة المقبلة.

وقال ماريو ديسباتوفيتش، المدير الرياضي لقطاع كرة القدم في وادى دجلة، إن النادي تعاقد مع شيلين بويسن لقيادة فريق كرة القدم النسائية، لامتلاكها خبرات تدريبية ونجاحات مع الفرق التي قادتها مما يتماشى مع رؤيتنا في استمرار ريادة "وادى دجلة" لكرة القدم النسائية في مصر والمنافسة على البطولات القارية والدولية خلال الفترة المقبلة من خلال تطوير مستوى اللاعبات على المستويين الفني والبدني بشكل يؤهلهن للتتويج بالألقاب.

من جانبها أعربت شيلين بويسن، عن سعادتها بتولي منصب المدير الفني لفريق وادى دجلة لكرة القدم للسيدات، لتصبح أول مدربة أجنبية تقود فريق مصري لكرة القدم للسيدات، كما أعربت عن إعجابها بالإمكانيات التي يتميز بها وادى دجلة سواء على صعيد الملاعب، والتي تضاهي العالمية أو على صعيد امتلاك فريق سيدات قوي يضم بين صفوفه عناصر متميزة، متطلعة لتحقيق ألقاب قارية ودولية مع الفريق خلال الفترة المقبلة، مع استمرار الاحتفاظ بصدارة البطولات المحلية.

وتم اختيار الجنوب إفريقية شيلين بويسن لقيادة فريق كرة القدم للسيدات بعد النجاحات التي حققتها خلال مشوارها كلاعبة ومدربة، وآخرها تدريب منتخب جنوب السودان للسيدات خلال الفترة من 2021 إلى اواخر عام 2023، وقبله نجحت "بويسن" في الفوز كلاعبة مع فريق سبيرز بـ5 ألقاب في بطولات المقاطعة بجنوب أفريقيا ولقب وحيد في البطولات الوطنية، ومع المنتخب الوطني توجت شيلين بويسن بثلاث ألقاب لكأس كوسافا، وحصلت على المركز الرابع ببطولة أفريقيا مرتين عامي 2014، و2016، والميدالية الفضية في بطولة أفريقيا عام 2018، كذلك تأهلت مع المنتخب لكأس العالم للسيدات.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وادي دجلة کرة القدم للسیدات فریق کرة القدم خلال الفترة وادى دجلة

إقرأ أيضاً:

يويفا يعلن عقوباته في واقعتي تحية الذئب والأعضاء التناسلية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عقوبته على اللاعبين التركي، ميريه ديميرال، بسبب إشارة تحمل معنى سياسيا قام بها على أرض الملعب، والإنكليزي جود بلينغهام، بسبب تصرف غير لائق خلال البطولة

وأعلن "يويفا" إيقاف ديميرال لمباراتين، بسبب "تحية الذئب" التي قام بها خلال احتفاله بفوز منتخب بلاده في مباراة ببطولة أوروبا 2024 في ألمانيا.

كما فرض غرامة مالية بقيمة 30 ألف يورو (32469 دولارا) على لاعب إنكلترا، جود بلينغهام، بسبب تصرف غير لائق خلال البطولة.

وعاقب اليويفا أيضا بلينغهام بالإيقاف لمباراة واحدة مع إيقاف التنفيذ لمدة عام.

استدعاء سفراء وفتح تحقيق.. ما هي "تحية الذئب" التي أشعلت أزمة في يورو 2024؟ أحدثت "تحية الذئب" التي احتفل بها لاعب كرة القدم التركي، ميريه دميرال بعد تسجيله هدفا في يورو 2024، جدلا واسعا سرعان ما تطور إلى حد استدعاء سفراء في كل من أنقرة وبرلين.

وسجل قلب الدفاع التركي ديميرال (26 عاما) هدفين في الفوز 2-1 على النمسا، ليرسل فريقه إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 2008، واحتفل بإشارة "تحية الذئب" بأصابعه.

وترتبط هذه الإشارة بتنظيم "الذئاب الرمادية"، وهو الذراع الشبابي القومي المتطرف لحزب الحركة القومية التركي، أحد حلفاء حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

أما لاعب الوسط الإنكليزي فقد سجّل هدفا قاتلا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليحتكم منتخبا انكلترا وسلوفاكيا إلى شوطين إضافيين نجح خلالهما المهاجم هاري كين في خطف هدف الفوز والتأهل، لتضرب إنكلترا موعداً مع سويسرا في ربع النهائي، السبت.

احتفال "الأعضاء التناسلية".. تحقيق أوروبي بفعلة نجم إنكلترا فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، الاثنين، تحقيقا تأديبياً، باحتفالية الانكليزي جود بيلينغهام بعد تسجيله هدف التعادل أمام سلوفاكيا من مقصية جميلة، ليفرض وقتاً إضافياً خرج منه منتخب "الأسود الثلاثة" منتصراً 2-1 في ثمن نهائي كأس أوروبا 2024.

وفي أعقاب الهدف، أظهر فيديو بيلينغهام (21 عاماً) وهو يحاكي وضع يديه على أعضائه التناسلية، بينما كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.

وأفاد الاتحاد الأوروبي في بيان، بأنه تم فتح تحقيق في "انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل لاعب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بيلينغهام، بعد حدوثه في نطاق هذه المباراة".

ونشر بيلينغهام الحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي، رافضا التلميحات بأنها كانت تستهدف اللاعبين والجهاز الفني السلوفاكي.

مقالات مشابهة

  • أولمبيك آسفي يعلن رسميا تعيين أمين الكرمة مدربا للفريق
  • جوزيه هيريرا مدربا لسيدات الهلال
  • واشنطن بوست: 3 سيدات من بين أعلى 5 مناصب سياسية بالحكومة البريطانية الجديدة
  • “الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”
  • القصر الملكي يعلن تعيين العمالي كير ستارمر رئيسا لوزراء بريطانيا
  • يويفا يعلن عقوباته في واقعتي تحية الذئب والأعضاء التناسلية
  • المنشاوي يعلن عن صدور قرارا لرئيس الوزراء بتجديد تعيين طاهر حسن رئيسا للإدارة المركزية لمكتب رئيس جامعة أسيوط
  • شتوتجارت يعلن رحيل جيراسي وأنتون
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • الحمادي مديراً لفريق خورفكان