النهار أونلاين:
2024-07-06@05:55:31 GMT

فرنسي وزوجته الجزائرية يختلسان 21 مليون يورو

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

فرنسي وزوجته الجزائرية يختلسان 21 مليون يورو

قدر ديوان المحاسبة حجم الاحتيال الضريبي بما يتراوح بين 80 و100 مليار يورو. وذلك في وقت لا يوجد في البلاد سوى 50 ضابط ضرائب فقط.

وفي أعقاب ذلك، فتحت محكمة مرسيليا قضية زوجين فرنسيين جزائريين متورطين في قضية احتيال بقيمة 21 مليون يورو.

يتعلق الأمر بطبيب طوارئ فرنسي وشريكته الجزائرية، المشتبه في تهربهما من دفع الضرائب بمبلغ فلكي لمدة سبع سنوات.

وتعود الوقائع إلى عام 2007، حيث حصل كريستوف كاسان، عبر شركته “مركز التشخيص المتوسطي CMD”. على عقد للموظفين وعائلاتهم في شركة سوناطراك. خلال هذه الفترة، كان الطبيب على علاقة مع ياسمينة ح، التي حوكمت أيضًا بتهمة غسيل الأموال، في نفس القضية.

ويتضمن العقد سوقا بقيمة 37 مليون يورو على مدى سبع سنوات. وقد تم دفع المدفوعات لصالح شركة Médical Prevent Inc MPI. وهي شركة أمريكية أخرى أنشأها أفراد من عائلة شريكه.

في الواقع، لتحقيق النجاح في هذا المخطط الاحتيالي، أبرم كريستوف عدة عقود. لتقديم نفسه كمقاول من الباطن لشركة MPI والتهرب من التزاماته الضريبية في فرنسا. وحاول الطبيب أثناء جلسة الاستماع إقناع القاضي بحسن نيته ورغبته في “إنشاء هيكل للرعاية”.

وفقًا للبيانات الصادرة عن سلطات الضرائب الفرنسية، والتي تم الكشف عنها خلال المحاكمة. أعادت إدارة الضرائب الوكيل المدفوع لشركة MPI إلى حسابات CMD.

وفي عام 2011، قدرت قيمة هذا الاحتيال الضريبي بنحو 4.3 مليون يورو. ومسؤولية إجمالية قدرها 21 مليون يورو على مدى سبع سنوات كاملة.

علاوة على ذلك، خلال المحاكمة المخصصة لهذه القضية، طلب المدعي العام تطبيق حكم بالسجن لمدة أربع سنوات. بما في ذلك حكمين تحت المراقبة مع وقف التنفيذ، على الطبيب الفرنسي. بشرط إثبات إقامته في فرنسا. ولكن أيضاً حكم بالسجن لمدة سنتين، من بينها سنة واحدة على ياسمينة ح والإلزام بدفع غرامة قدرها 200 ألف يورو.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

برشلونة يحتاج إلى 100 مليون يورو لهذا السبب

 

كشفت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن نادي برشلونة الإسباني يحتاج إلى 100 مليون يورو في سجلاته من أجل العودة إلى قاعدة  1:1 خلال فترة زمنية الصيفية الحالية.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فأن النادي الكتالوني يمكنه تحقيق هذا المبلغ من خلال عمليات أخرى غير بيع استوديوهات برشلونة، مثل عملية نايكي، أي دخل سيسمح لهم على الفور بالعودة إلى 1-1.

ميلان يفقد صفقة ذهبية لصالح مانشستر يونايتد برشلونة يحسم الجدل بشأن تدعيم هذا المركز في الصيفي

وقال الصحفي الإسباني فيكتور مالو أن عملية بيع استديوهات برشلونة تسير على المسار الصحيح ولكنها ستغلق خلال 15/20 يوم، من الصعب أن يصبح الأمر رسميًا قبل 20 يوليو.

‏وأضاف مالو أن بعد عملية البيع مباشرة برشلونة سيحصل على 60M ستسمح بالعودة لقاعدة 1/1 ولكن هذا لا يكفي لإجراء صفقات كبيرة (أبرز المرشحين كيميتش ونيكو ويليامز) بل يجب البيع.

مقالات مشابهة

  • أنقرة تنفي نيتها فرض ضريبة على الأتراك المقيمين في الخارج
  • المحكمة تحدد مصير حسين الشحات بتهمة التعدى على الشيبى 9 يوليو
  • إسرائيل تفرج عن دفعة من عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية
  • برشلونة يحتاج إلى 100 مليون يورو لهذا السبب
  • محكمة جنايات سرت تسجن موظف في مكتب السجل المدني لمدة 5 سنوات
  • نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال
  • النيابة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال على مواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي