وقعت المديرية العامة لكلية الملك فهد الأمنية ورئاسة الحرس الملكي، اليوم، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاعتماد الأكاديمي والجودة الشاملة والجوانب الأكاديمية والتعليمية في النواحي الأمنية.

جاء ذلك بحضور مدير عام الكلية اللواء الدكتور علي بن عبدالرحمن الدعيج، ورئيس هيئة العمليات بالرئاسة اللواء ركن محمد سعيد العمري، بمقر الكلية في مدينة الرياض.

وتهدف المذكرة إلى إدارة الأداء ورفع الجودة التعليمية وفق متطلبات التميز المؤسسي والاعتماد الأكاديمي، وتنمية وتطوير القدرات البشرية في المجالات الأمنية المختلفة، والتعاون في مجال أعمال التقويم، وتبادل خبرات أعضاء هيئة التدريس والمدربين، والاستفادة من البرامج والدورات التدريبية لدى الطرفان.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: كلية الملك فهد الأمنية الحرس الملكي الاعتماد الأكاديمي

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين 2024.. من هو اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان؟

كشفت مصادر حكومية لقناة «إكسترا نيوز» عن تولي اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال، منصب محافظ أسوان، خلفًا للواء أشرف عطية عبدالباري، المحافظ الأسبق، ضمن حركة المحافظين 2024، والتي تشمل عددًا كبيرًا من المحافظات.

من هو اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال؟

ووفق ما أكدته مصادر، فإنّ اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال، من مواليد محافظة الغربية، وتخرج في الكلية الفنية العسكرية في عام 1989، تخصص «هندسة مدنية»، وحصل على درجة ماجستير في الهندسة مدنية من الكلية الفنية العسكرية عام 1994، ونال درجة الدكتوراة في الهندسة المدنية من جامعة ميسيسيبي الأمريكية بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2000، وعمل عضوًا بهيئة التدريس بقسم الهندسة المدينة بالكلية الفنية العسكرية خلال الفترة من عام 2001 إلى عام 2005، ومجموعة الجيوتقنية بالمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية خلال الفترة من عام 2005 إلى عام 2008، ورئيس شعبة الهندسة المدنية والمعمارية بالكلية الفنية العسكرية خلال الفترة من عام 2008 إلى عام 2010.

وأوضح المصدر، أنّ «كمال» ترأس مجموعة الجيوتقنية بالمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية خلال الفترة من عام 2010 إلى عام 2015، ورئيس المكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية خلال الفترة من عام 2015 إلى عام 2018، ونائب مدير الكلية الفنية العسكرية خلال الفترة من عام 2018 إلى عام 2020، ومدير الكلية الفنية العسكرية منذ عام 2020، حتى صدر القرار الجمهوري بتعيينه محافظًا لأسوان.

المحافظ الـ21 في تاريخ أسوان

ويُعد اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال، هو المحافظ الـ21 في تاريخ محافظة أسوان، ضمن قائمة من تولوا منصب محافظ، في مصر منذ عام 1960 منذ إصدار قانون الإدارة المحلية.

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»
  • طرق دبي توقع مذكرة تفاهم مع هيئة نقل جنوب غرب أوهايو لتعزيز التعاون بمجال تكنولوجيا النقل الجماعي
  • المؤيد يزور هواوي للتعاون بمجال الامن السيبراني والحلول الرقمية المبتكرة
  • حركة المحافظين 2024.. من هو اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان؟
  • العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
  • العراق يبرم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية ومجموعة التعليم السويسري (SEG)
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية
  • توقيع مذكرة تعاون بين ميناء دمياط وموانيء شمال البحر التيرانى
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق