اختتمت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، فعاليات الدورة الثانية لمقيمي الحكام، التي أقيمت على مدار يومي الأربعاء والخميس بمقر الاتحاد.

لجنة الحكام تختتم دورة "المقيّمين"

واشترك في الدورة 240 من الحكام السابقين، وأسفرت دورة المقيمين عن نجاح 84 حكمًا من المشتركين.

وأقيمت الدورة بهدف إعداد مقيمي الحكام طبقا للتعديلات الجديدة في قانون التحكيم، وعملًا بالتقنيات الحديثة، من أجل الوقوف على المستوى الحقيقي للحكام والأداء الفني، وتقييم أداء الحكام خلال المباريات، عبر تصنيفات تتسم بالموضوعية والشفافية.

وتضمنت الدورة محاضرات نظرية وتدريبات عملية، عن كتابة التقارير، وتحديد الدرجات والعلامات، والنقاط المتعلقة بتطوير الحكام.

ويسعى البرتغالي بيريرا رئيس لجنة الحكام لتعزيز مستوى وأداء المقيمين في الإشراف على البطولات المحلية والخارجية، وزيادة خبراتهم، بالإضافة إلى مواصلة إعدادهم بأحدث المعلومات الجديدة، وسيتم إقامة الدورات تباعًا خلال المرحلة المقبلة.

عاجل.. بيراميدز يستغل أزمة نجم الزمالك لضمه في الانتقالات القادمة ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يفاوض هدف الزمالك والأخير يرد.. تجديد عقد شيكابالا وميسي يثير الجدل والسعودية تستضيف كأس العالم 2034

كما قررت لجنة الحكام إقامة دورة لمقيمي الحكام من الدوليين خلال الفترة المقبلة.

يأتي ذلك في إطار تقدير وتكريم اللجنة الرئيسية لدور الحكام الدوليين السابقين، لما قدموه للتحكيم المصرى خلال مسيرتهم في الملاعب.

وقررت اللجنة أن تضم دورة مقيمي الحكام من الدوليين جميع رموز التحكيم في مصر، نظرًا لما قدموه من أجل تطوير التحكيم المصري على مدار السنوات الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لجنة الحكام فيتور بيريرا اتحاد الكرة لجنة الحکام

إقرأ أيضاً:

لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية

اللجنة دعت في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

الخرطوم: التغيير

طالبت لجنة المعلمين السودانيين – مجموعة ضغط – بوقف إطلاق النار خلال فترة التجهيز وعقد امتحانات الشهادة الثانوية، وفتح ممرات آمنة للطلاب والمعلمين لتمكينهم من أداء الامتحانات في أجواء من الطمأنينة.

كما دعت اللجنة في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

بالإضافة إلى منح مرونة كافية لتسجيل الطلاب للامتحانات، وتوفير حلول عملية للطلاب الذين قد يواجهون صعوبات في الالتحاق بالامتحانات في الموعد المحدد.

وقالت اللجنة إن هذه المطالب تأتي ضمن جهود ضمان نجاح عملية الامتحانات في ظل التحديات التي تواجه القطاع التعليمي بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية أعلنت السبت 28 ديسمبر المقبل، موعداً لعقد امتحانات الشهادة الثانوية لدفعة 2023، بعد تأجيلها لأكثر من عام ونصف بسبب ظروف الحرب التي تشهدها البلاد.

كما تم تحديد موعد امتحانات دفعة 2024 بعد ثلاثة أشهر من انتهاء امتحانات دفعة 2023.

وأكدت الوزارة على التزامها باستمرار العملية التعليمية وعدم توقفها، مشددة على ضرورة اتخاذ تدابير لضمان إجراء الامتحانات بصورة عادلة ومنطقية.

الوسومآثار الحرب في السودان امتحانات الشهادة الثانوية السودانية حرب الجيش والدعم السريع لجنة المعلمين السودانيين وزارة التربية والتعليم الاتحادية

مقالات مشابهة

  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" تدشن لجنة التحكيم لاختيار الأعمال الفائزة على مستوى الجمهورية
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • الحكمة منى عطا الله تعلن اعتزالها رسميا بسبب ظلم لجنة الحكام
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • اتحاد الكرة المصري يُفاضل بين ستيف بينيت وهاوارد ويب لرئاسة لجنة الحكام
  • لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا
  • مفاجآة.. تغيير في الجهاز الفني للأهلي بعد هزيمة السوبر الإفريقي
  • بعد خسارة السوبر.. لجنة التخطيط بالنادي الأهلي تطلب من كولر تقريرا مفصلا