علامات استفهام كثيرة تحيط بمستوى الفرنسي أنتوني موديست، الوافد الجديد للأهلي، والذي كان مقررًا أن يحمل لواء هجوم المارد الأحمر، الذي عانى لسنوات، بسبب طول رحلة البحث عن رأس حربة، فلماذا لم يقدم الأداء الأفضل حتى تلك اللحظة؟.

استشاري نفسي يتحدث عن أسباب تراجع مستوى موديست مع الأهلي

أنتوني موديست يبدو وكأنه تائه أمام مرمى الخصوم، لا يقاتل من أجل الفرصة وإذا جاءته لا يستغلها، الأمر الذي ينذر بوجود أزمة حقيقية، باعتباره قدم مواسم استثنائية في ألمانيا قبل وصوله إلى مصر، قادمًا من بوروسيا دورتموند.

 

«موديست لم يتأقلم فنيًا وبدنيًا ونفسيًا».. هكذا فسر وليد هندي استشاري الصحة النفسية، حالة المهاجم الفرنسي الذي يقف وكأنه عاجزًا عن التحرك في اتجاه الكرة من أجل تسجيل الأهداف، وهو من المتطلبات الأساسية في مركزه.

يرى «هندي» أن موديست يعاني من صعوبة بالغة وواضحة في اتخاذ القرار، وهذا نتيجة لعوامل عدة، منها عدم الانسجام حتى تلك اللحظة مع تغيير المناخ الأوروبي والانتقال إلى إفريقيا، إلى جانب صعوبات أخرى خاصة بالتكيف الاجتماعي ونوعية التغذية والتأهيل البدني، الذي تغير بشكل جذري منذ انتهاء رحلته في القارة العجوز: «كوب الشاي وطبق الفول وسوء التغذية قد يتسببان في تراجع لياقته واستجابته البدنية السريعة».

وأضاف: «موديست لاعب كبير في السن، لديه صعوبة في اتخاذ القرارات، إلى جانب كونه غير متاح ذهنيًا، فجسده غير قادر على تنفيذ الإشارات التي تصل إلى ذهنه، وهذا يذكرنا بقرار مارادونا عندما قرر الاعتزال رغم انه ماشي كويس لكنه يعلم أن القدرات العضلية والبدنية مش قادرة تستجيب لإشارات المخ والمرونة المطلوبة».

وعن أسباب تراجع مستوى موديست بعد وصوله إلى مصر: «موديست يلعب في مناخ مختلف وسط مجموعة مختلفة تحت خطط وقيادة مختلفة عن المناخ الذي اعتاد اللعب به، إلى جانب عدم حصوله على فترة إعداد كبيرة، ويبدو كأنه يعاني من تيبس في العضلات، وغير مكتمل اللياقة البدنية وغير حاضر ذهنيًا».

تحدث «هندي» أيضًا، عن سبب تمسك مارسيل كولر بالإبقاء عليه ودفعه في المباريات الكبيرة: «في بعض الأحيان يدافع عن اختياره، لأن كولر كان الأكثر إصرارًا على وصول موديست، لذلك بيحاول يجمل الصورة، لكن الأهلي أثناء وجوده يبدو وكأنه يلعب بـ10 لاعبين فقط».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أنتوني موديست الأهلي الأهلي اخبار الأهلي اخبار الأهلي اليوم موديست أنتوني موديست

إقرأ أيضاً:

نجم الأهلي: الأحمر سيفوز على الزمالك حال مواجهته في السوبر المصري

أكد محمد عبدالجليل نجم النادي الأهلي السابق، أنه حال التقى القطبين مجددًا في السوبر المصري فسوف تكون مواجهة قوية للغاية، والأهلي لن يخسر مجددًا، مشيرًا إلى أن الاحمر سبق وتعثر في العديد من البطولات، لكنه يعود بعدها أقوى وأفضل بمراحل.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية ETC: "محمد رمضان شخص عادل جدًا، وعلى الرغم من أنه كان سببًا من أسباب رحيلي، لكن شخصية صارمة وسيضبط الأمور مع بعض اللاعبين في ظل تميزه بالصرامة".

وأضاف: "لا بد على ادارة الزمالك أن توفر مبالغ مالية لتجديد عقد زيزو، لأنه بالدولار 1.1 مليون دولار وهو مبلغ ليس كبير، وفي مصر المقاصة منذ سنوات عرضوا رونالدينيو على محمد عبدالسلام مقابل مليون دولار وكان المبلغ وقتها نحو 20 مليون مصري".

مقالات مشابهة

  • التوترات في الشرق الأوسط تدفع بـ «أسعار الذهب العالمية» لـ التراجع
  • نجم الأهلي: الأحمر سيفوز على الزمالك حال مواجهته في السوبر المصري
  • تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية
  • علي معلول يهدد فرص نجم الأهلي في الرحيل
  • الهلال يهدد أمام الأهلي «الجريح» بـ «الرباعي المرعب»
  • تراجع جماعي لـ مؤشرات البورصة في بدء تعاملات اليوم
  • الخطيب يهدد لاعبي الأهلي بعقوبات مغلظة
  • في أدنى مستوى منذ 3 سنوات .. تراجع حاد في واردات موانئ عدن والمكلا
  • وزير الصحة الاتحادي يزور جمعية الهلال الأحمر السوداني بنهر النيل
  • ناقد رياضي : مواجهة الأهلي أمام العين ليست سهلة و ممثل آسيا قد يزيد أوجاع الأحمر