حمص-سانا

نظمت مديرية الثقافة بحمص بالتعاون مع مؤسسة التطوير للبيئة ومجلس بلدية قطينة فعالية ثقافية توعوية وفنية، بمناسبة يوم البيئة الوطني تحت شعار “معاً لنستعيد بيئتنا”، تضمنت حملة تشجير ومسيراً بيئياً وجلسة حوارية وورشة رسم وإعادة تدوير.

وأشارت مديرة المركز الثقافي بقطينة كلوديا الفحل في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية الحفاظ على البيئة والاستفادة من التوالف البيئية بأشياء مفيدة بهدف نشر الثقافة البيئية.

بدوره أوضح مدير مؤسسة التطوير للبيئة بولص قسيس أنه تم خلال الفعالية زراعة 50 غرسة من أشجار الأثل في مدخل بلدة قطينة، مبينا أنه تم اختيار هذه الشجرة لكونها شجرة صحراوية وتتحمل جميع الظروف المناخية.

ووفق قسيس فإن الجلسة الحوارية التي أقيمت في متنزه قطينة تناولت المشاكل البيئية في البلدة وأهمها التلوث الهوائي ومنعكساته السلبية.

ولفت رئيس مجلس بلدية قطينة ثائر جروس إلى أهمية التعاون بين جميع الفعاليات للحفاظ على البيئة وتنظيم نشاطات دورية تساهم في تحقيق هذا الهدف.

وحول ورشة الرسم وإعادة التدوير التي أقيمت في مدرسة الشهيد رضوان طيارة بقطينة بين مدير المدرسة موريس الطرشة أن طلاب المدرسة رسموا لوحات عبروا فيها عن أهمية الحفاظ على البيئة، إضافة إلى لوحات أخرى أكدوا فيها تضامنهم مع أطفال قطاع غزة، واستنكارهم لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

لارا أحمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94

المناطق_واس

تنظم الهيئة الملكية للجبيل وينبع عدداً من الفعاليات والمسابقات في مدينة الجبيل وينبع الصناعية بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة .

وعلى مدى خمسة أيام تنظم الهيئة في مدينة الجبيل الصناعية مسابقة بعيون سعودية، وتجربة الغوص، ويومنا سعودي، وتحديات 94 ، والطيران الشراعي، وفعالية عز وفخر، وبطولة كوة للجكارو، ومبادرات نوعية، ونحقق الأحلام معاً، وفيلم بالعطاء نحقق الأحلام، ومسرحية أحمد في بلاد العجايب، ومعرض هاوي، ورحلة المملكة نحو المستقبل، والأبرويت الوطني، ومعرض ومسيرة وعروض للقوات البحرية، وثروتنا السمكية، وأمسية الحقيل الوطنية، وهمة الطويق، والقوارب الشراعية، وعروض الدراجات النارية، وفعالية بنانا، وفنتورا، ومسيرة السيارات الكلاسيكية، ومسيرة زي، ومسيرة هواة المشي، ومسيرة الدراجات الهوائية، ولقاء المتقاعدين.

أخبار قد تهمك مركز استدامة يطلق مشروعاً لدراسة تقنية النانو في تحسين كفاءة الأسمدة والمبيدات وخصوبة التربة 16 سبتمبر 2024 - 9:38 صباحًا «غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 2025 16 سبتمبر 2024 - 9:32 صباحًا

وفي مدينة ينبع الصناعية، تقيم الهيئة حزمة من البرامج والفعاليات المتنوعة على المسرح المفتوح بالواجهة البحرية من خلال إشراك الجمهور للتعبير عن مشاعرهم الوطنية، إضافة إلى العديد من الأنشطة الفلكلورية والعرضة السعودية.
كما تقيم الهيئة في مقراتها بالرياض والمدن الصناعية احتفالات وطنية لمنسوبيها ابتهاجهاً بهذه المناسبة الوطنية الغالية، فضلا عن الاحتفالات التي ستقام في كليات ومدارس الهيئة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 9:41 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 9:30 صباحًااستشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 8:04 صباحًاطفل «بطل» يواجه ثوراً هائجاً لإنقاذ جدته أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 7:59 صباحًاالمؤتمر الصحفي لمباراة الاتحاد والوحدة في الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 7:54 صباحًاأمطار متوسطة إلى خفيفة على جازان أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 7:54 صباحًارياح شديدة على العاصمة المقدسة16 سبتمبر 2024 - 9:30 صباحًااستشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة16 سبتمبر 2024 - 8:04 صباحًاطفل «بطل» يواجه ثوراً هائجاً لإنقاذ جدته16 سبتمبر 2024 - 7:59 صباحًاالمؤتمر الصحفي لمباراة الاتحاد والوحدة في الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين16 سبتمبر 2024 - 7:54 صباحًاأمطار متوسطة إلى خفيفة على جازان16 سبتمبر 2024 - 7:54 صباحًارياح شديدة على العاصمة المقدسة مركز استدامة يطلق مشروعاً لدراسة تقنية النانو في تحسين كفاءة الأسمدة والمبيدات وخصوبة التربة مركز استدامة يطلق مشروعاً لدراسة تقنية النانو في تحسين كفاءة الأسمدة والمبيدات وخصوبة التربة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مشاركة 80 دولة في فعاليات "أسبوع عمان للمناخ" لمعالجة التحديات البيئية
  • الالتزام البيئي يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية وسبل حمايتها
  • “الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر
  • جهات عدة تستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • رئيس الوفد الوطني يبارك للشعب اليمني نجاح فعاليات المولد النبوي الشريف
  • فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة المولد النبوي في ثقافة الإسماعيلية
  • الدرعية تستضيف فعاليات “ريف فالي” لإبراز أهمية الأرياف السعودية والإسهام في تغيير صورتها النمطية
  • وزيرة البيئة: حريصون على تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على استقرار النظم البيئية في البحر الأحمر