أبين(عدن الغد)سبأ

التقى وكيل محافظة أبين احمد جرفوش بحضور رئيس لجنة الخدمات للمجلس المحلي احمد السيد عيدروس ومدير عام صندوق الرعاية  الاجتماعية بالمحافظة عماد منصور و اعضاء اللجنة المكلفة من قبل معالي وزير الشئون الاجتماعية والعمل لتقييم وضع صندوق الرعاية الاجتماعية

حيث أكد الوكيل أهمية أن يكون التقييم بصورة متكاملة خاصة إعادة تأهيل مبنى الصندوق وتاثيثة وتجهيزه بعد الدمار الذي تعرض له جراء الحروب المتتالية التي شهدتها المحافظة بعد اخراج المقتحمين من قبل السلطة المحلية وأهمية تفعيل انشطة الصندوق للقيام بمهامه خدمة للفئات المستفيدة.

وقد أوضح رئيس الفريق الوزاري أنهم حضروا بتكليف الوزير لتقييم وضع الفرع وتحديد إمكانيات المرفق المالية والكادر الاداري العامل فيه وهذا من الأمر يوليه الوزير اهتمام بالغ لتفعيل النشاط واستيعاب المهام المقبلين عليها تجاه الحالات المستفيدة من الصندوق .

وقد قدم الوكيل شكره لاهتمام الوزير ورئيس صندوق الرعاية بتفعيل عمل الفرع، ومؤكداً على أن التقييم يبدأ من خلال إعادة تأهيل المبنى وتجهيزة وفتح الميزانية التشغيلية لتمكين قيادة الفرع والعاملين من القيام بمهامهم تجاه الحالات المستهدفة والمستفيدة من الأسر الاكثر احتياج والأشد فقرأ بالمحافظة وصرف الاعانات لهم بصورة مستمرة كما أكد على أن السلطة المحلية مستعدة لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح عمل اللجنة لتفعيل عمل ونشاط الفرع.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: صندوق الرعایة

إقرأ أيضاً:

جهود صندوق مكافحة الإدمان من 6 حتى 13 سبتمبر الجاري (فيديو)

نشر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، فيديو جراف على الصفحة الرسمية «فيسبوك»، عن أنشطة الصندوق خلال الفترة من يوم 6 سبتمبر حتى 13 سبتمبر 2024.

استقبال وفد من دولة الأردن

تضمن تقرير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان استقبال وفد من دولة الأردن الشقيق، للاطلاع على تجربة الصندوق في علاج وتأهيل مرضى الإدمان وفقا للمعايير الدولية والاستفادة منها.

وكان في استقبالهم الدكتور ‏‎عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، كما تم إطلاق دوري بطولة تنس الطاولة للمتعافين من الإدمان، بمراكز العزيمة التابعة للصندوق والجهات الشريكة مع الخط الساخن كذلك المتعافين من أبناء المناطق المطورة «بديلة العشوائيات»، تحت شعار «التعافي بطولة.. أنت أقوى من المخدرات»، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة الصندوق بمشاركة 170 متعافيا، في إطار تقديم خدمات ما بعد العلاج للمتعافين للحد من الانتكاسة.

تنفيذ العديد من المبادرات

كما جرى إطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة لرفع الوعى بخطورة تعاطي المواد المخدرة، حيث تم تنفيذ 441 نشاطا متنوعا في 19 محافظة، منها مبادرة «خدعوك فقالوا» في 30 ميدانا بالمحافظات المختلفة، وتنفيذ 52 نشاطا متنوعا لرفع الوعي بخطورة التعاطي في قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وأنشطة توعوية في 64 نادي ومركز شباب.

وتنفيذ 51 نشاطا متنوعا في 8 مناطق مطورة «بديلة العشوائيات»، وتنفيذ فعاليات ضمن مبادرة «أنت الحياة»، بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة»، للتوعية بمخاطر المخدرات.

تقديم الخدمات العلاجية لعدد 1913 مريض

استمر الصندوق في تنفيذ مبادرة لرفع وعي مرتادي مترو الأنفاق بمخاطر تعاطي وإدمان المواد المخدرة، بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بالإضافة إلى استمرار تقديم كل الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا، وفى سرية تامة، من خلال الخط الساخن «16023»، وتقديم الخدمات العلاجية لعدد 1913 مريضا خلال 33 مركز علاجي في 19 محافظة حتى الآن.

كما تم الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات لـ4487 موظفا من العاملين في الجهاز الإداري للدولة، مع توفير العلاج مجانا وفى سرية تامة لأي موظف مريض إدمان دون أي يقع تحت طائلة القانون، شريطة التقدم للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف مقر عمله، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة لرفع وعي الفئات المتخلفة بخطورة التعاطي.

مقالات مشابهة

  • لملس يناقش سبل تطوير عمل صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن
  • QNB ﻳﺘﻌﺎون ﻣﻊ ﺻﻨﺪوق اﻟﺘﻨﻤﻴﺔ اﻟﺤﻀﺮﻳﺔ ﻟﺘﻤﻮﻳﻞ اﻟﻮﺣﺪات اﻟﻌﻘﺎرﻳﺔ
  • صندوق الوطن يناقش تحديات الاستدامة الاجتماعية
  • الإمارات..صندوق الوطن ينظم جلسة حوار حول الاستدامة الاجتماعية
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان × أسبوع خلال الفترة من 6 حتى 13 سبتمبر الجاري
  • «البركة كابيتال» تخطط لإطلاق صندوق متخصص فى الاستثمار الرياضي
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان من 6 حتى 13 سبتمبر الجاري (فيديو)
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم
  • مناقشة فن إدارة وتسويق المشروعات التجارية بمحافظة مسقط
  • الصندوق السيادي التركي يدرس بيع صكوك إسلامية