الضالع(عدن الغد)خاص:

في إطار الحملة الايصالية للتحصين ورفع الوعي لدى المواطنين في المناطق الموبوءة تتواصل أعمال الفرق الإشرافية للمركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي نزولها للمحافظات.

وفي هذا الإتجاه التقى صباح اليوم بمكتب الصحة والسكان بمحافظة الضالع الدكتور: صادق الصيادي مستشار وزير الصحة نائب مدير عام المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي بمدير إدارة التثقيف بمكتب الصحة العامة بمحافظة الضالع أ/عبد الفتاح عبد اللاه وأ/عبد الغني محمد مدير إدارة الصحة بمديرية قعطبة وعدد من الشخصيات الإجتماعية بالمحافظة بحضور كل من الدكتور محمد الأبي ممثل منظمة اليونيسيف وأ/أمين الصلوي إدارة الإعلام بالمركز الوطني للتثقيف الصحي أ/عيسى محمد ناجي رصد الشائعات بالمركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي، وجرى خلال اللقاء أطلع الدكتور الصيادي على طبيعة النزول الاشرافي والتي تأتي لإنجاح أعمال الحملة الايصالية للتحصين ضد الأمراض القاتلة تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح التي تؤكد على إنجاحها للتخلص من آثار التراجع الذي طرأ لدي المواطنين وبروز حالات الإصابة بالأمراض الوبائية.

مشيرا أن النزول يشمل مراكز التطعيم التابتة والمتحركة والالتقاء بالمشتغلين بالتطعيم والتوعية المجتمعية.

من جانبه أوضح مدير إدارة التثقيف والاعلام الصحي أن الإدارة عملت على تنفيذ النشاط الإعلامي والتوعية المجتمعية من خلال الخطة المنزله من المركز الوطني والتي كثيفة النشاط خاصة مع بروز حالات الإصابة وقد أثمر نشاطنا باهتمام الاهالي بتطعيم أطفالهم افضل مما كان الحال عليه قبل الحملة.

هذا وقد قام الفريق بزيارة مركز الرعاية الصحية الأولية والأمومة والطفولة بالمحافظة والالتقاء بالاهلي بالمناطق المستهدفة.


*من محفوظ كرامة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: والاعلام الصحی

إقرأ أيضاً:

مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية

الثورة نت|

قام فريق من مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز، بتنفيذ زيارات ميدانية لتقييم مستوى الخدمات في المرافق الصحية المدعومة من مشروع رأس المال البشري المنفذ في 113 مرفقا صحيا بمختلف مديريات المحافظة.

وأوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الملك المتوكل، أن تقييم المرافق الصحية يأتي ضمن خطط المكتب لتحديد نقاط الضعف والقوة في عمل المرافق الصحية بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية.

وأشاد بجهود الداعمين والعاملين في القطاع الصحي بالمحافظة في التخفيف من معاناة المرضى في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

بدوره أشار نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة- رئيس الفريق الدكتور فضل القباطي إلى أهمية الإشراف والتقييم في تجويد الأداء بالمرافق الصحية ومعالجة الصعوبات التي تواجه عملها.

مقالات مشابهة

  • غدا.. قافلة طبية مجانية فى يوسف الصديق بالفيوم
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على محافظة العرضيات
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • الدورى الممتاز.. تعرف على تشكيل الإسماعيلى لمواجهة سيراميكا
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • مدير المركز الوطني للامتحانات: قدمت استقالتي من منصبي بسبب انتشار الغش في الامتحانات
  • صاعقة رعدية تضرب منزلًا في محافظة الضالع وتُصيب شخصين