زنقة 20:
2024-09-07@05:51:54 GMT

فوضى الطاكسيات تعود لمطار مراكش

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

فوضى الطاكسيات تعود لمطار مراكش

زنقة 20 ا محمد المفرك

عادت فوضى سيارات الأجرة مرة أخرى لمطار مراكش المنارةن بعد شهور من التنظيم المحكم.

وراسل المكتب النقابي لسيارة الأجرة الصغيرة المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل والي جهة مراكش آسفي و عامل عمالة مراكش لرفض مقترح ولاية جهة مراكش آسفي الذي ينص على العمل بالتناوب مع سيارة الأجرة الكبيرة بمحطة مطار المنارة مراكش.

واكد المكتب النقابي لسيارة الأجرة الصغيرة أن اقتراح توحيد التعرفة والعمل بالتناوب لتسهيل مأمورية الشباك الوحيد الذي يربط بين الزبون والمهني لا يستند بتاتا لأية شرعية قانونية ومخالف للظهير الشريف المنظم والدستور معا.

وأضافت النقابة، أن الجمع العام الذي عقدوه مع سائقي سيارة الأجرة الصغيرة قرروا رفض العمل بالتناوب مع سيارة الاجرة الكبيرة، خصوصا أن السلطات الولائية لن تسمح بوضع قرار يمكن سيارة الأجرة الصغيرة بالعمل خارج المدار الحضري.

وطالب مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة بمراجعة التعرفة الحالية بتعرفة مستحقة ترضي الزبون والمهني في نفس الوقت و إصدار قرارت عاملية لولاية الأمن من أجل تفعيل القانون والحد من الفوضى التي يشتغل بها سائقوا سيارة الأجرة الكبيرة داخل المدار الحضري واحترام كل صنف لمهمته.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الصين تفوز بالدفعة الأولى من أعمال الهندسة المدنية لمشروع قطار فائق السرعة القنيطرة مراكش

زنقة 20 | الرباط

فازت الشركة الصينية العامة للسكك الحديدية China Railway NO.4 Engineering (CREC 4)، وهي شركة تابعة لشركة CRRC العالمية العملاقة للسكك الحديدية، بالدفعة الأولى من أعمال الهندسة المدنية لمشروع الخط السريع بين القنيطرة ومراكش (LGV) ويبلغ عرضها 3.4 مليار درهم.

و تم الشروع في أشغال الهندسة المدنية في مشروع خط فائق السرعة القنيطرة بمراكش بعد أشغال التربة والهياكل الهندسية و الاتصالات والتسييج.

وكان عرض CREC 4 أقل من الذي اقترحه اتحاد GRPT SNCE/CAPEP/SEPROB (4 مليار درهم)، وGTR (4.2 مليار درهم)، وSTAM (4.1 مليار درهم)، ومجموعة China Railway 20 TH Bureau Group (3 مليار درهم)، ، وجي بي آر تي إن جي إي للمقاولات/جوينتولي (4.2 مليار درهم)، والمجموعة الهندسية الصينية لما وراء البحار (3.9 مليار درهم)، وشركة تي جي سي سي (4.2 مليار درهم).

CREC 4 هي شركة تابعة للمجموعة العامة الصينية CRRC، الشركة الأولى عالميًا في مجال عربات السكك الحديدية ، و فازت بعقود في حوالي 116 دولة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • لجنة الطوارئ بوزارة الموارد المائية تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا استعدادًا لفصل الشتاء
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • القبض على “مشعوذين” بحوزتهما طلاسم وكتاب استحضار الجن بعدن والكشف عن هويته
  • جندي يقدم على ذبح شقيقته الكبيرة في السن وسط اليمن
  • اعتقال نائب لعمدة مراكش وبحوزته الكوكايين 
  • محدودية الطاقة الإستيعابية لمطار الداخلة تجر الوزير عبد الجليل للمسائلة
  • الأصالة.. واستدامة السُلطة الرابعة
  • استعراض دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • الصين تفوز بالدفعة الأولى من أعمال الهندسة المدنية لمشروع قطار فائق السرعة القنيطرة مراكش
  • هاريس تتعهد دعم إنشاء الشركات الصغيرة