البوابة الإخبارية اليمنية:
2024-09-19@15:38:33 GMT

السعودية تستعرض فصائلها في عدن

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

السعودية تستعرض فصائلها في عدن

YNP _ خاص :

واصلت السعودية، الخميس، تحشيدات فصائلها في معقل المجلس الإنتقالي الموالي للإمارات، جنوبي اليمن.

وقالت مصادر مطلعة إن وحدات من قوات درع الوطن المشكلة من قِبل السعودية وصلت إلى معسكراتها في مدينة عدن، قادمة من معسكرات التدريب في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج.

ولم يتضح بعد أسباب ودوافع وصول التعزيزات الجديدة، إلا أن الخطوة تشير من حيث التوقيت، إلى مساعي السعودية للاستعراض في عقر دار الإنتقالي، في رسالة توجهها للإمارات رداً على تصعيدها شرق اليمن.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في الدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان

أبوظبي: «الخليج»
تستعرض «جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان»، المسيرة الحقوقية الريادية لدولة الإمارات، وبوصفها شريكاً دولياً بارزاً في الارتقاء بحالة حقوق الإنسان عالمياً، وذلك خلال مشاركتها في أعمال الدورة (57) لمجلس حقوق الإنسان؛ بقصر الأمم المتحدة في جنيف.
وتُنظم الجمعية، ثلاثة معارض ثقافية حقوقية، وفعاليات دولية، كما تُقدّم 20 بياناً شفهياً وكتابياً، باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، خلال مشاركة وفد الجمعية برئاسة الدكتورة فاطمة الكعبي، رئيسة الجمعية، وفريق من الخبراء الدوليين، في فعاليات الدورة المنعقدة في قصر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والتي تستمر حتى التاسع من أكتوبر المقبل.
ويشارك عدد من المواطنين المتطوعين في تنظيم المعارض الدولية، التي ستُقام بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية ذات الصفة الاستشارية، في ساحة الأمم المتحدة، حيث تركّز على الإنجازات الداعمة للحقوق الأساسية، منذ تأسيس دولة الإمارات، في حماية المناخ وسلامة البيئة، وتعزيز مبادئ السلام والتسامح والتعايش المشترك، والعدالة الرقمية الذكية.
وفي السياق ذاته، تنظم الجمعية، ندوات دوليةً، على هامش مشاركتها في الدورة، بحضور الخبراء الأُمميين ورؤساء المنظمات الدولية تتناول عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام الدولي المشترك.
كما تشارك في فعاليات اجتماع الدورة الأممية بـ 15 بياناً شفهياً، و5 بيانات كتابية، تستعرض عدداً من القضايا الحقوقية البارزة، فضلاً عن تأكيد الدور الداعم والمستمر لدولة دولة الإمارات، في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، والتقدّم الاستشرافي المحرز في هذا المجال، إلى جانب حرصها على تقديم الدعم والتعاون الإنساني مع مختلف أجهزة وآليات الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • «غرف دبي» تستعرض فرص تعزيز الشراكات العالمية
  • عُمان تستعرض فرص الاستثمار السمكي والغذائي في "فوديكس السعودية"
  • خطة أمريكية لانقلاب اماراتي على السعودية في اليمن بدعم إسرائيلي
  • «الطاقة» تستعرض مبادراتها الاستراتيجية في«العالمي للمرافق»
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في الدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان
  • شرطة دبي تستعرض المشاريع التحسينية والتحديات
  • الزيودي: استراتيجية توسيع الشركاء التجاريين للإمارات تحقق نقلة نوعية
  • اليمن تضرب السعودية بالأربعة
  • منتخب اليمن للشباب يفوز على نظيره السعودية برباعية في المباراة الودية استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • دور محوري للإمارات في الحفاظ على طبقة الأوزون