الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت محافظة بغداد، اليوم الخميس، مباشرة أصحاب المولدات بنصب العدادات الكهربائية لقياس معدل ساعات التشغيل التي تم تجهيز المواطنين بها، في عدد من المناطق.

وذكر بيان لقسم الاعلام والاتصال الحكومي ورد لـ "الغد برس"، إنه "تنفيذاً لتوجيهات محافظ بغداد محمد جابر العطا، والقرارات الأخيرة الصادرة بشأن وضع آلية جديدة لعمل المولدات الأهلية وساعات التجهيز وتسعيرة الأمبيرية، فانه تم مباشرة أصحاب المولدات بربط العدادات لمعرفة ساعات التشغيل، وقياس معدلات تجهيز الكهرباء للمواطنين، في مناطق نواحي المنصور، وسبع البور، والنصر والسلام وبوابة السلام وأبي غريب، والعبايجي في قضاء الطارمية"، لافتاً إلى أن "بقية النواحي والوحدات الادارية عقدت اجتماعاً مع أصحاب المولدات وأبلغتهم رسيماً بالقرارات الأخيرة المتمثلة بربط العدادات، والزامهم بجباية مستحقات التشغيل في نهاية الشهر وليس في بدايته".

وأشار البيان، إلى "أخذ التعهدات من أصحاب المولدات بالالتزام بالمقررات الصادرة من محافظة بغداد، وتوجيههم بإكمال البيانات والنواقص الخاصة بمعاملات تجهيزهم بالحصة الوقودية، لغرض شمولهم بالتجهيز، بالنسبة للمولدات التي لاتملك حصة وقودية"، مبيناً أن "محافظ بغداد أكد على الوحدات الادارية ولجان الطاقة لديها بمتابعة المولدات وضبط آلية تشغيلها ضمن الضوابط والمقررات الجديدة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار أصحاب المولدات

إقرأ أيضاً:

ارتفاع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 3.1% حتى نهاية مايو الماضي

الظاهرة تتصدر المحافظات في المعدل والوسطى الأقل

صعد معدل الباحثين من الإناث إلى 9.9% والذكور عند 1.4%

10.3 % المعدل في الفئات العمرية الأقل من 24 سنة

ارتفع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 3.1% حتى نهاية مايو 2024، مقارنة مع شهر أبريل الماضي البالغ 2.6%، وذلك وفقا للبيانات التي نشرها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات؛ إذ صعد معدل الباحثين من الذكور ليصل إلى 1.4% بنهاية مايو الماضي مقارنة بالشهر الذي سبقه البالغ 1.1%، كما صعد معدل الباحثين من الإناث ليصل إلى 9.9% مقارنة بـ 8.3% بنهاية شهر أبريل من العام الجاري.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع معدل الباحثين عن عمل من حملة درجة البكالوريوس ليصل إلى 9.7% بنهابة مايو الماضي مقارنة بـ 7.3% بنهاية أبريل من العام الجاري، كما ارتفع معدل الباحثين عن عمل الذين يحملون مؤهل دبلوم التعليم العالي ليصل إلى 9.5% بنهاية مايو الماضي مقارنة مع 8.5% عن نهاية شهر أبريل 2024. وصعد معدل الباحثين عن عمل من المستوى التعليمي دبلوم التعليم العام وما يعادله إلى 4.6% بنهاية مايو 2024 مقارنة مع 3.6% عن الشهر الذي سبقه. وبلغ معدل الباحثين عن عمل المستوى التعليمي من حملة الماجستير والدكتوراة 0.7% بنهاية مايو الماضي، مقارنة مع 0.6% بنهاية الشهر الذي قبله، بينما استقر معدل الباحثين عن عمل الذين يحملون مؤهل ما دون دبلوم التعليم العام عند معدل 0.6% بنهاية مايو 2024.

الفئات العمرية

ووفقا للفئات العمرية، يتراوح أغلب الباحثين عن عمل في الفئة العمرية الأقل من 24 سنة بمعدل 10.3% حتى نهاية مايو الماضي مقارنة مع 8.6% بنهاية أبريل 2024، فيما بلغ معدل الباحثين عن عمل في الفئة العمرية من 25 إلى 29 سنة 6.7% مقارنة مع 5.3% بنهاية أبريل الماضي. وصعد معدل الباحثين عن عمل في الفئة العمرية من 30 إلى 34 سنة إلى 3.3% بنهاية مايو مقارنة مع معدل 2.7% بنهاية الشهر الذي قبله، كما بلغ معدل الباحثين عن عمل في الفئة العمرية من 35 إلى 39 سنة 1.5%، أما الفئة العمرية من 40 سنة فأعلى فبلغ معدل الباحثين عن عمل فيها 0.6% وذلك بنهاية شهر مايو من العام الجاري.

الباحثون في المحافظات

وأوضحت البيانات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن معدل الباحثين عن عمل الأعلى يتمركز في محافظة الظاهرة بمعدل 5.8%، تلتها محافظة مسندم التي سجلت معدل 5.2%. وبلغ معدل الباحثين عن عمل في محافظة شمال الباطنة 4.3%، و4.2% المعدل في محافظة جنوب الباطنة، وبلغ معدل الباحثين عن عمل في محافظة البريمي 4.1%، و4% في محافظة الداخلية، بينما بلغ المعدل في محافظة جنوب الشرقية 3.7%، و3.3% في محافظة شمال الشرقية. وأشارت الإحصائيات إلى أن معدل الباحثين عن عمل في محافظة ظفار 2.5%، وبلغ المعدل في محافظة مسقط 1.4%، و1.2% المعدل في محافظة الوسطى، وذلك حتى نهاية مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 3.1% حتى نهاية مايو الماضي
  • المباشرة بتأهيل 62 محلة في بغداد
  • لا عدادات ولاتسعيرة.. القرارات الحكومية تتكسر على صخرة اصحاب المولدات
  • لا عدادات ولاتسعيرة.. القرارات الحكومية تتكسر على صخرة اصحاب المولدات - عاجل
  • 49 ألف مولدة كهرباء.. أضرار خطيرة وورقة توت لعجز الدولة في توفير الطاقة
  • مؤقت النوم.. جوجل تضيف ميزة جديدة لتطبيق يوتيوب
  • محافظة بغداد تحدد تسعيرة جديدة للمولدات: 8 آلاف للأمبير العادي و12 للذهبي
  • وزير الإعمار يعلن المباشرة بمشروع تأهيل الأحياء السكنية في الديوانية
  • تفاصيل الحريق بمنطقة عويريج الصناعية جنوب بغداد
  • توصيات بإعادة تشغيل الهواتف كل أسبوع لتعزيز الأمان