أكد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح استمرار أعمال التقييم للوحدات الصحية بمطروح والتي يقوم بها فريق من منظمة الصحة العالمية.


وأضاف أن فريق منظمة الصحة العالمية قام بزيارة لوحدة 29 بالبنجر التابعة للإدارة الصحية بالحمام لعمل التقييم الخارجي والنهائي للمؤشر المركب لجودة الخدمات QSI بالوحدة تمهيدا لاعتمادهما ضمن مشروع تطوير الرعاية الصحية الممول من البنك الدولي (المرحلة الرابعة).

 

لتحسين جودة الخدمة.. رئيس مياه مطروح يتابع الحالة الفنية للمحطات والمعدات محافظ مطروح: مقترح بإنشاء مدرستين مصريتين يابانيتين جديدتين


كما قام فريق من منظمة الصحة العالمية بزيارة وحدة 27 بالبنجر التابعة للإدارة الصحية بالحمام ذلك بغرض تقييم الوحدة تمهيدا لاعتمادها ضمن الوحدات المطابقة لمعايير الجودة.


وأشار أن ذلك يأتي في إطار حرص الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وتعليمات الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع الرعاية الصحية الأولية والتمريض بتحسين الخدمات الصحية المقدمة في وحدات ومراكز الرعاية الصحية الأساسية وفي ضوء تنفيذ الخطط اللازمة لاستيفاء متطلبات المؤشر المركب QSI (المرحلة الرابعة) في الوحدات المستهدفة.


ومن الجدير بالذكر أنه سبق وتم تقييم (9) وحدات صحية بمحافظة مطروح ضمن الثلاث مراحل السابقة. وكذا زيارة وحدتي السادات والعلمين خلال شهر أكتوبر الجاري.
وأشاد وكيل وزارة الصحة بمطروح، بجهود جميع العاملين بالرعاية الأساسية وجهود السادة مديري الإدارات الصحية المشاركة في كافة المراحل السابقة، موجها التحية والشكر لما قاموا به من جهود مخلصة، في سبيل الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة على مستوى جميع وحدات ومراكز صحة الأسرة.
وأكد على ضرورة الاستمرارية في المرحلة الرابعة على نفس النهج والتميز الذي يعتبر سمة لمديرية الصحة بمطروح في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، طبقا لمعايير واعتمادات البنك الدولي، وبما يساهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة، والعمل على توفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات صحة مطروح الرعایة الصحیة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

بينهم 3 أطفال.. إصابة 7 في انقلاب سيارة بمطروح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 7 أشخاص من أسرة واحدة بينهم 3 أطفال بإصابات متنوعة، اليوم الخميس، إثر حادث انقلاب سيارة ملاكي أمام تمركز الإسعاف بمدينة ومركز الضبعة على طريق مطروح الإسكندرية الساحلي، وتم نقلهم لمستشفى الضبعة المركزي لتلقي العلاج اللازم. 

استقبل مستشفى الضبعة المركزي بمحافظة مطروح، 7 مصابين بينهم 3 أطفال، إثر حادث انقلاب سيارة ملاكي على طريق مطروح الإسكندرية الساحلي أمام إسعاف الضبعة، وجميعهم من محافظة الإسكندرية. 

جرى تحرير المحضر اللازم وجارٍ العرض على النيابة العامة. 

مقالات مشابهة

  • وكيل "صحة مطروح": تركيب وتشغيل جهاز C-arm لجراحات العظام بالمستشفى العام
  • «الصحة العالمية»: انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان عطل الخدمات الطبية
  • بينهم 3 أطفال.. إصابة 7 في انقلاب سيارة بمطروح
  • الصحة: رضاء المرضى ضروري لقياس جودة الخدمات الصحية
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تبحث مع صربيا تعزيز التعاون في مجال حلول الرعاية الصحية
  • الصحة تؤكد التزامها بتعزيز سلامة المرضى وتحقيق أعلى معايير الرعاية الصحية
  • «صحة مطروح» تحظر إعداد المشروبات بالمنشآت الطبية تجنبًا للحرائق
  • دعم وتطوير.. "الندوة العالمية" تشيد بجهود المملكة الطبّية
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة