العُمانية : حقق فريق سلطنة عُمان المشارك من المديرية العامة للشباب نتائج متقدمة في مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف، التي نظّمتها الأمانة العامة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالمملكة العربية السعودية.

وحصد فريق سلطنة عُمان المركز الأول على مستوى الأفراد في الفئة الأولى (حفظ القرآن الكريم كاملًا وفهم 70 حديثًا نبويًّا)، حيث كان من نصيب المتسابق أمجد بن هلال البوسعيدي، وعلى المركز الثالث في الفئة الثانية (حفظ عشرين جزءًا من القرآن وفهم 70 حديثًا نبويًّا)، وكان من نصيب المتسابق معاذ بن سعيد الضوياني.

وعلى مستوى الفِرَق حصل الفريق على المركز الثاني في الفئة الأولى (حفظ القرآن الكريم كاملًا وفهم 70 حديثًا نبويًّا)، وعلى المركز الثاني في الفئة الثانية (حفظ عشرين جزءًا وفهم 70 حديثًا نبويًّا).

جدير بالذكر أن المسابقة ترعى تنظيمها وزارات الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتستضيف كل دولة من دول الخليج نسخة من نسخها المتوالية سنويًّا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الفئة

إقرأ أيضاً:

خلال يونيو.. "الصناعة" تصدر أكثر من 31 ألف "شهادة منشأ"

أصدرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية 31,887 "شهادة منشأ" خلال شهر يونيو 2024، وذلك في إطار سعيها لدعم الخدمة وتسهيلها على المصدرين في مختلف القطاعات، سواء الصناعي، أو التجاري، أو قطاع الأفراد.
وتُعد شهادة المنشأ وثيقة تُفيد بأن المنتجات المصدرة إلى الخارج هي من أصل وطني أو اكتسبت صفة المنشأ الوطني، وتستهدف الخدمة المنشآت الصناعية، والقطاع التجاري من الشركات والمؤسسات، وقطاع الأفراد الذي يشمل المزارعين، والصيادين، وذوي الأنشطة الفردية، والحرفيين المحليين، وغيرهم.4 نماذجوتتضمن الشهادة 4 نماذج، هي: شهادة منشأ للمنتجات الوطنية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وشهادة منشأ للمنتجات الوطنية للدول العربية، وشهادة المنشأ (التفضيلية) النموذج الموحد لدول الخليج العربية عند التصدير إلى الدول والتجمعات الاقتصادية التي معها اتفاقيات تجارة حرة، وشهادة منشأ باللغتين العربية والإنجليزية للدول التي لا تمنح المعاملة التفضيلية (النموذج العام).
أخبار متعلقة جازان.. القبض على مقيم لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدودطقس الأربعاء.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياضوأوضحت الوزارة أنه يمكن التقديم للحصول على شهادة المنشأ من الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال هذا الرابط.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • سلطنةُ عُمان تتقدم 5 مراكز في مؤشر الأداء الصناعي التنافسي لعام 2024
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • خلال يونيو.. "الصناعة" تصدر أكثر من 31 ألف "شهادة منشأ"
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • وعلى السودانيين مراعاة فروق التوقيت!! “ليس بيننا لاجئون، نبغض هذا الوصف على إخوتنا، ولا نتاجر بهم”
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟