شهدت منطقة هرم اللاهون الأثرية بالفيوم، وصول وفود سياحية من دولتي بلجيكا وهولندا لزيارة المنطقة، والتي تعد من أكثر المناطق استقبالا للسياح خلال هذه الفترة.  

  وتعد منطقة هرم اللاهون من أكثر المناطق التي تشهد زيارات متعددة من السياح للاستمتاع بمشاهدة تصميم الهرم المميز، باعتباره أحد أهم رموز الحضارة المصرية القديمة.

    وكانت إدارة الوعي الأثري بمحافظة الفيوم قد حرصت على رصد حركة السياحة ومتابعتها بصورة دورية، لدورها الكبير في دعم الاقتصاد، تنفيذا لتوجيهات قيادات وزارة السياحة والآثار، بضرورة الاهتمام بالمناطق الاثرية وتنشيط حركة السياحة، وذلك بإشراف الدكتور علي البطل مدير عام آثار الفيوم والمهندس حسين عبد القادر مدير المنطقة.  

  وأبدى السياح إعجابهم الشديد بالهرم والممرات الداخلية وحجرة الدفن المشيدة من الجرانيت الوردى، حيث أن هرم اللاهون أصبح من المناطق الأثرية المهمة التى يحرص السائحين على زيارتها، بالإضافة إلى قيام المحطات التلفزيونية العالمية بتصوير الأفلام الوثائقية حول المنطقة، وخاصة هرم اللاهون والذي يعد أول هرم من عصر الدولة الوسطى فى مصر يتم فتحه للزيارة باعتباره أحد الرموز المهمة التي تمثّل السياحة في محافظة الفيوم.   

 أنشطة وفعاليات للترويج السياحي لمنطقة هرم اللاهون الأثرية بالفيوم  

  وتم افتتاح هرم اللاهون أمام الجمهور لزيارته والتعرف على نشأته ومحتوياته، كما تم افتتاح غرفة الدفن أمام للجمهور، وبدأ العمل فى المنطقة المحيطة بالهرم، من خلال رفع كميات كبيرة من الرديم والرمال، وتجهيزه حتى تم افتتاحه أمام الجمهور، كما تم اكتشاف حفريات أثرية متنوعة، وتقوم منطقة آثار الفيوم بتنظيم أنشطة مختلفة تمثل نقطة جذب للمنطقة وتُسهم فى الترويج السياحي للمحافظة. 

 الجدير بالذكر، أن هرم اللاهون بناه الملك سنوسرت الثاني، ويتميز بأن نواته الداخلية كلها عبارة عن كتلة من الصخر الطبيعي بارتفاع 12 متر وقد أقيم فوق هذه الربوة الهرم نفسه من الطوب اللبن ثم تم كساء البناء الخارجي بالحجر الجيري، ويبلغ ارتفاع الهرم 48 متر وطول قاعدته 106 متر ولا يقع مدخل الهرم فى الناحية الشمالية كما هو معتاد فى الاهرامات بل يقع فى الناحية الجنوبية، كما تم الكشف عن عدد 21 مقبرة يرجع تاريخها لعصور مختلفة وهي عبارة عن مقابر صخرية منحوتة بالكامل داخل ربوات مرتفعة عن مستوي الأرض ذات طرز معمارية متنوعة. 

   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هرم اللاهون الفيوم الهرم الأثرية السياحة بوابة الوفد جريدة الوفد هرم اللاهون

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص في انقلاب تروسيكل بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 5 أشخاص إثر تعرضهم لحادث انقلاب دراجة نارية "تروسيكل"، كانوا يستقلونها بالطريق الدائري عند مدخل قريه دسيا بدائرة مركز شرطة الفيوم بمحافظة الفيوم، وذلك بسبب السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة في يد السائق، وفقدانه السيطرة عليها فانقلب في نهر الطريق، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة.
وتلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة مركز الفيوم يفيد بورود اشارة الى شرطة النجدة، يفيد بوقوع حادث انقلاب دراجة نارية تروسيكل بالطريق الدائري عند مدخل مدينة دسيا بدائرة المركز .
وعلى الفور انتقلت قوات الأمن و3 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم الجامعي، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة.
جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير المحضر اللازم، وأُخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • الصيف الحار.. والسياحة
  • إصابة 5 أشخاص في انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • وفاة طفل في حادث سير بالفيوم
  • إصابة 9 أشخاص في انقلاب سيارة بالفيوم
  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالفيوم
  • مشروعات سياحية في الدقم بتكلفة تتخطى مليوني ريال
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان
  • بسبب لهو الأطفال.. مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بالفيوم