صدى البلد:
2024-10-04@08:05:41 GMT

إقبال كبير على معرض الكتاب بـ مركزية جامعة الأزهر

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

وسط إقبال كبير من الباحثين والطلاب بمختلف الكليات على معرض الكتاب الذي تنظمه جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بمقر المكتبة المركزية بالجامعة بمدينة نصر بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، والمستمر حتى يوم الأحد القادم 5 من نوفمبر الجاري؛ توافد طلاب وطالبات كليات جامعة الأزهر على أجنحة المعرض، مشيدين بتنظيم المعرض والذي استمر على مدار أسبوعين.

إقبال كبير على معرض الكتاب بالمكتبة المركزية بجامعة الأزهر

المعرض ضم عديدًا من الكتب في مختلف المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية والتاريخية وغير ذلك من المجالات الأخرى.

وكان الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، قد افتتح الأسبوع الماضي معرض الكتاب بمقر المكتبة المركزية بحضور أسامة أمين، مدير عام المكتبات بالجامعة، وأحمد فتحي، مدير عام المكتبة المركزية.

الأزهر: لا صحة لما يتم تداوله حول سفر الإمام الأكبر لرفح وإطلاقه كلمة من المعبر ملتقى المرأة بالجامع الأزهر يلقي الضوء على الأساليب التربوية في معاقبة الأبناء نائب رئيس جامعة الأزهر يتابع انتظام العملية التعليمية في كلية الزراعة بنات القاهرة

 

في إطار المتابعة الدائمة والمستمرة لجميع قطاعات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة؛ قام الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرعي البنات والوجه البحري، ومحمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، بجولة تفقدية؛ للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية بكليات فرع البنات بمدينة نصر.

تضمنت الجولة الاطمئنان على تسليم مبنى كلية الزراعة بنات بالقاهرة للدكتورة سامية الصافي، الأستاذ بقسم علوم وتكنولوجيا الأغذية بكلية الاقتصاد المنزلي، مبني الكلية عقب صدور قرار فضيلة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بتكليفها مشرفة على كلية الزراعة بنات بالقاهرة، حيث تم الوقوف على احتياجات الكلية؛ كونها كلية جديدة، والعمل على تلبيتها؛ دعمًا للعملية التعليمية.

ثم تفقد نائب رئيس الجامعة انتظام العملية التعليمية ومتابعة انتظام المحاضرات الدراسية لطالبات الفرقه الأولى بالكلية.

ووجه نائب رئيس الجامعة بناته الطالبات إلى ضرورة الجد والاجتهاد في طلب العلم حتى يتخرجن ويصبحن مهندسات متميزات يرفعن لواء الأزهر الشريف في جميع ميادين العلم.

جاء ذلك بحضور الدكتور جمال عبد ربه، عميد كلية الزراعة بنين، والدكتور سليمان الرفاعي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عاصم كريم، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود معرض الكتاب الهيئة المصرية العامة للكتاب جامعة الأزهر رئیس الجامعة کلیة الزراعة معرض الکتاب نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على تخصص الذكاء الاصطناعي في الجامعة الأمريكية

كشف الدكتور أحمد عبد المجيد، وكيل الشئون الأكاديمية المشارك لإدارة التسجيل في الجامعة الأمريكية، عن وجود إقبال كبير على تخصص الذكاء الاصطناعي والحاسبات. 

جاء ذلك بحضور المؤتمر الصحفي الخاص بالاحتفاء بطلاب برنامج منح التميز الذي أطلقته الجامعة في خريف 2023 لاستقطاب الطلاب المتميزين من جميع الخلفيات الدراسية والاجتماعية والجنسيات المختلفة وإعطائهم فرصة للدراسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بغض النظر عن قدرتهم المادية. 

ولفت وكيل الشئون الأكاديمية المشارك لإدارة التسجيل في الجامعة الأمريكية إلى وجود تسهيلات لدفع المصروفات الدراسية على ثلاث دفعات. 

ونوه وكيل الشئون الأكاديمية المشارك لإدارة التسجيل في الجامعة الأمريكية بتقديم مساعدات مالية طارئة عند حدوث تحرير سعر صرف الجنيه المصري، مؤكدا أن الجامعة تحاول تخفيف العبء عن الطلاب المصريين. 

وأشار وكيل الشئون الأكاديمية المشارك لإدارة التسجيل في الجامعة الأمريكية إلى تقديم 420 منحة دراسية للطلاب في الجامعة الأمريكية ضمن برنامج منح التميز. 

وأكد وكيل الشئون الأكاديمية المشارك لإدارة التسجيل في الجامعة الأمريكية أن الأهم في المنح هو التفوق، مشيرا إلى أن تحديد قيمة المنحة يكون بحسب التفوق الأكاديمي والمستوى المادي للطالب. 

ونوه وكيل الشئون الأكاديمية المشارك لإدارة التسجيل في الجامعة الأمريكية بحرص الجامعة على استقطات الطلاب أصحاب المهارات المتميزين والمبدعين من جميع المحافظات. 

وقال وكيل الشئون الأكاديمية المشارك لإدارة التسجيل في الجامعة الأمريكية: "نُركّز على أن نجعل الجامعة الأمريكية بالقاهرة جذّابة ومُتاحة للطلاب المتفوقين من مصر ومن جميع أنحاء العالم. لقد سمح لنا برنامج "منح التميّز"، الذي دخل عامه الثاني الآن، باجتذاب الطلاب المتفوقين من مختلف أنظمة التعليم الثانوي". 

رئيس الجامعة الأمريكية: تقديم تسهيلات مالية للطلاب

كشف الدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن تقديم تسهيلات مالية للطلاب عند التعثر أثناء الدراسة. 
 

وأوضح رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة أنه تم تقديم تسهيلات مالية متعددة منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري حتى لم يضطر أي طالب للتوقف عن الدراسة بسبب الظروف الاقتصادية. 
 

ولفت رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى رفع ميزانية المنح الدراسية بسبب المشكلات الاقتصادية، مؤكدا أن ميزانية المنح لا تقل عن 25 أو 20 في المائة من الميزانية العامة.

مقالات مشابهة

  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون
  • إقبال كبير على تخصص الذكاء الاصطناعي في الجامعة الأمريكية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة
  • إقبال كبير على الجناح العُماني في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية والمراكز والوحدات بكلية الهندسة بشبرا
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس