شهد محيط مستشفى القدس، في قطاع غزة اليوم الخميس، اشتباكات مباشرة بين فصائل المقاومة الفلسطينية، وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تنفذ توغلات برية منذ أيام على القطاع، بسحب ما أوردته فضائية "العربية".

وتعرضت مستشفى القدس الواقعة في جنوب قطاع غزة، لقصف من جانب قوات الإحتلال، في وقت سابق من اليوم الخميس.

يأتي ذلك استمرارا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، الذي ارتكبت فيه قوات الاحتلال عدة مجازر بحق الشعب الفلسطيني في غزة، تسببت في تجاوز حصيلة الشهداء إلى أكثر من 9 آلاف، الإضافة إلى إصابة أكثر من 24 ألف آخرين.

وبدأت مصر في إخراج عدد من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة أمس الأربعاء، لمتابعة حالتهم الصحية في سيناء حيث أقيمت مستشفى ميداني في مدينة الشيخ زويد، مع استمرار إدخال المساعدات الإنسانية المرسلة من مصر والدول العربية والأجنبية لإغاثة أهل القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي مستشفى القدس محيط مستشفى القدس الشعب الفلسطيني غزة مصر الجرحى الفلسطينيين سيناء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة يدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن الاحتلال الإسرائيلي يصعد من ممارساته الاستيطانية التهويدية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بهدف القضاء على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

ووفق وكالة وفا أدان أبو ردينة في تصريح له اليوم إعلان الاحتلال مؤخراً عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية جديدة لتوسيع مستوطنات مقامة في الضفة الغربية، محذراً من أن ذلك يأتي تكريساً لسياسة الضم الاستعمارية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية ومنع إقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافياً على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة.

وحمل أبو ردينة الإدارة الأميركية مسؤولية قرارات الاحتلال التي تدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، مطالباً إياها بالتحرك الفوري لإجباره على وقف حرب الإبادة وجرائمه المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، والتي تستهدف تدمير المدن الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم ومنازلهم.

من جهتها لفتت المقاومة الفلسطينية إلى أن إعلان الاحتلال إقامة آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الأراضي الفلسطينية يعد خرقاً فاضحاً للقوانين والقرارات الدولية التي تجرم الاستيطان، وتأكيداً على مواصلته قضم المزيد من الأراضي الفلسطينية بهدف منع التوصل إلى حل عادل لتسوية القضية الفلسطينية.

وشددت المقاومة على أن هذه القرارات الفاشية لن تزيد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة إلا تمسكاً بخيار الثبات على أرضه وتصعيد المقاومة ضد الاحتلال حتى دحره من أرضه.

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في الرمثا
  • أبو ردينة يدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي برتبة رقيب من لواء المظليين في اشتباكات حي الشجاعية
  • جميعهم قُتلوا.. المقاومة الفلسطينية تستدرج قوة للاحتلال لعين نفق مفخخ
  • المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة صاروخية ناقلة جند مدرعة للعدو الصهيوني وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة وتصيبها مباشرة
  • جيش #الاحتلال يعلن مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • معارك ضارية بالشجاعية والاحتلال يعلن 23 إصابة جديدة بين جنوده
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة