إستقبل وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة محمد سالم الشهوبي صباح اليوم الخميس بمكتبه سفير جمهورية تركيا كنعان يلمز المعتمد لدى دولة ليبيا يرافقه الملحق التجاري بالسفارة ، بحضور وكيل الوزارة لشؤون النقل الجوي خالد نصر سويسي و رئيس مصلحة الطيران المدني الدكتور محمد شليبك و مدير مكتب التعاون الفني بديوان الوزارة عادل بخيت إبراهيم و مستشار العلاقات الدولية بمكتب الوزير علي الصيد القمودي.

رحب الوزير بالسفير التركي مشيدا بعمق العلاقات بين البلدين من خلال التعاون الجاري في كافة المجالات، كما اعرب الوزير على سعادته و امتنانه للاجتماعات التي دارت خلال الفترة الماضية بين مصلحة الطيران المدني الليبي و هيئة الطيران التركية و الذي يتأمل منها استكمال كافة المواضيع والاجراءات التنفيذية المباشرة لما تم الاتفاق عليه و منها العمل على البدء في تسيير الرحلات الجوية للخطوط التركية للمطارات الليبية.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

وزير دفاع اليونان: التطبيع مع تركيا غير مضمون!

أنقرة (زمان التركية) – قال وزير الدفاع اليوناني نيكوس دندياس، إن التطبيع مع تركيا يواجه خطر أن يصبح رهينة التطورات الداخلية.

في مقابلة مع صحيفة كاثيميريني، قال دندياس، الذي شغل منصب وزير الخارجية في الفترة الماضية: “تركيا تواصل، تحت ذرائع مختلفة، التعبير عن وجهات نظرها التحريفية، وتناقش سيادة اليونان وحقوقها السيادية، وتصر على استمرار اتفاقية -الحدود- البحرية مع ليبيا، وتثير قضايا جديدة مثل قضية المتنزهات البحرية، وممارسة التحرش من خلال لاسلكي السفن والطائرات في المياه الإقليمية اليونانية والمجال الجوي اليوناني على التوالي”.

وقال الوزير اليوناني: “هذا يثير الشكوك حول آفاق الانفراج اليوناني التركي ويخاطر بأن يصبح الانفراج رهينة للتطورات الداخلية في تركيا”،

وتابع دندياس: “من أجل فتح صفحة جديدة حقيقية، يجب على أنقرة اتخاذ خطوة جريئة وقبول أحكام القانون الدولي وقانون البحار لحل الخلافات الوحيدة التي تفرق بين الطرفين”.

وبالإضافة إلى ذلك، قال دندياس إن تنشيط تركيا لطموحاتها في الاتحاد الأوروبي واستئناف المفاوضات بشأن القضية القبرصية سيكون له تأثير إيجابي على العلاقات، ووصف دندياس تركيا بأنها كانت “عنيدة” بشأن القضية القبرصية في السنوات الأخيرة.

وقال دندياس إن الليونة في العلاقات “جيدة”، مضيفًا أنه “لا مجال للرضا عن النفس في علاقاتنا بينما لا تزال هناك خلافات لم تُحل”.

وأضاف دندياس: “لقد ترك الرئيس رجب طيب أردوغان بصمة لا تُمحى في تاريخ تركيا”، متابعا: “سيكون من المهم أكثر بالنسبة للأجيال القادمة إذا أخذ زمام المبادرة لحل الخلاف بيننا، وإلا فسيكون هناك دائمًا خطر كامن يتمثل في استمرار تأثر تركيا بالنظريات القومية المتجذرة في القرون الماضية”.

Tags: أثيناأردوغاناليونانتركياصحيفة كاثيميرينينيكوس دندياس

مقالات مشابهة

  • الحلبي عرض وسفير ايطاليا سبل تفعيل التعاون التربوي
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون المشترك مع شركة "بابيريوس"
  • نائب وزير الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية المكلف يبحث مع منسق الأمم المتحدة أوجه التعاون المشترك وتعزيز التنمية المستدامة
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان سبل التعاون المشترك
  • وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب
  • وزير الموارد المائية يبحث مع السفير الروسي واقع تنفيذ المشروعات المشتركة
  • وزير دفاع اليونان: التطبيع مع تركيا غير مضمون!
  • نظام الأسد ينفي عقد اجتماع مع أنقرة في سوريا.. هذه شروطه للتطبيع
  • النظام السوري ينفي عقد اجتماع مع أنقرة في سوريا.. هذه شروطه للتطبيع
  • مختص: 3 شركات طيران صينية أعلنت تسيير رحلات مباشرة إلى مدن المملكة