قال محمد فؤاد، نائب رئيس جمعية الأورمان وعضو التحالف الوطني للتحالف الأهلي، إن التحالف نظم قافلة تتكون من 106 شاحنة لدعم أهالي غزة، ودخلت كاملة للقطاع. 

عاجل| مستشفى العريس يستقبل 35 من الجرحى الفلسطينيين لتلقي الرعاية الطبية عاجل.. الرئاسة تكشف تفاصيل الاتصال الهاتفي بين السيسي ورئيس الوزراء الهولندي قافلة مساعدات جديدة

وأشار فؤاد، اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أن هناك إقبال كبير من الشباب على التطوع للعمل مع التحالف في تجهيز المساعدات لأهالي غزة، معلقًا: "المصريين بيتولدوا ويروحوا المدرسة ويشربوهم القضية الفلسطينية"، ولهذا المصريين لديهم شعور مختلف بالقضية الفلسطينية عن العالم.

وأعلن محمد فؤاد، نائب رئيس جمعية الأورمان وعضو التحالف الوطني للتحالف الأهلي، أنهم يجهزوا لقافلة جديدة لقطاع غزة تتكون من نحو 250 شاحنة، لافتا إلى أن الأولوية في هم مكونات القافلة الجديدة تكون للمواد الغذائية، والأدوية والمستلزمات الطبية، معلقا: “المخزون تقريبا نفذ داخل القطاع”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جمعية الأورمان التحالف الوطني للتحالف الأهلي مساعدات جديدة القضية الفلسطينية غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا

«التغيير»

افتتح وزير الصحة السوداني، د.هيثم محمد ابراهي، وحدة مشرحة جديدة بولاية كسلا شرقي البلاد.

كسلا ــ التغيير

و تفقد وفد وزارة الصحة الاتحادية برئاسة الوزير د.هيثم محمد ابراهيم يرافقة والي كسلا اللواء ركن (م) الصادق محمد الأزرق والمدير العام لوزارة الصحة بالولاية د. علي آدم محمد،  عدداً من المرافق الصحية بولاية كسلا شملت «المركز القومي للجهاز الهضمي، المركز التشخيصي، المشرحة، مركز الكلى، مباني المستشفي المرجعي كسلا، استراحة الناظر ترك بالمستشفى السعودي ، الإمدادات الطبية».

و بحسب تعميم لوزارة الصحة السودانية، أتت الزيارة للوقوف على مستوى الخدمات وتقييم الأداء ومعرفة الإشكاليات والمعوقات التي تعترض سير تقديم الخدمات بكسلا.

وعقب افتتاحة مشرحة كسلا قال الوزير إنها تعتبر إضافة حقيقة للقطاع الصحي،مشيراً إلى أن ولاية كسلا مؤهلة لسد الفجوة في البرامج القومية المتخصصة في الفترة الحالية.

وأكد الوزير، دعم القطاع الصحي ،وتوفير الاحتياجات الأساسية بالتنسيق مع حكومة الولاية.

وأشار الوزير، إلى الترتيبات مع الوزارة الولائية لوضع رؤية الوزارة بتخصيص مقر للمركز القومي للقلب بمباني المستشفي المرجعي في كسلا و وعد بتسويق المشروع و بتوفير بعض المعينات لمركز غسيل الكلى، واجهزة المعمل،متبرعاً للمركز بمبلغ 20 مليون جنيه .

واطمأن الوزير، على موقف الإمداد الدوائي من خلال زيارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية، مؤكداً على الدور الكبير للصندوق القومي .

و استمع الوزير لتقرير عن استعادة خدمات التأمين الصحي للمستشفيات بالولاية، ونوه إلى أن التأمين الصحي برنامج قومي مهم خاصة مع الوضع الاقتصادي الحالي للمواطنين و قال: لابد من التنسيق الكامل بين التأمين والصحة من أجل استعادة الخدمات التامينية في المستشفيات.

و عقد الوزير  إجتماعا مع اللجنة العليا لمركز القلب المرجعي،و استمع إلى تنوير حول إنشاء المركز والعمل على توفير الحد الكافي من الخدمات الطبية لمقابلة المرضى. وأمن الإجتماع، على البدء في تنفيذ المشروع،فضلاً عن الإسراع في توفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لمقابلة الاحتياجات.

الوسوممستشفى كسلا مشرحة هيثم وزير الصحة السوداني

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • مسؤول أممي.. تدمير العدو الصهيوني لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية لقطاع غزة
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • التحالف الوطني يهنئ المصريين بذكرى «30 يونيو»: نقطة تحول في تاريخ مصر
  • الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.. وتوزع الهدايا عليهم (فيديو)
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان