الوطن:
2024-07-06@12:16:29 GMT

إطلاق مبادرة طرق الأبواب لخدمات تنظيم الأسرة في مطروح

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

إطلاق مبادرة طرق الأبواب لخدمات تنظيم الأسرة في مطروح

أعلن عمرو عبد المجيد رئيس مركز ومدينة مرسى مطروح، إطلاق مبادرة طرق الأبواب تحت شعار «خدمتكم لحد باب بيتكم»، لتفعيل دور وحدات السكان لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية لتنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030، تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وإشراف اللواء أشرف ابراهيم سكرتير عام محافظ مطروح وبتعليمات من الدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس الإدارة المركزية للسكان بالوزارة.

ندوة تثقيفية للعاملين بمجلس مدينة مطروح

وقال رئيس مدينة مرسى مطروح، اليوم، إنه جرى إقامة ندوة تثقيفية للعاملين بمجلس مدينة مطروح بحضور أسماء عاطف مدير وحدة السكان بالمحافظة، والدكتورة إسراء صلاح مدير التثقيف الصحي، ومحمد صابر مدير وحدة سكان مرسي مطروح، ونورا رجب من التثقيف الصحي.

مبادرة طرق الأبواب تحت شعار خدمتكم لحد باب بيتكم

وأكد «عبد المجيد»، أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح دشن يوم منذ أيام مبادرة طرق الأبواب تحت شعار «خدمتكم لحد باب بيتكم»، للتوسع في إتاحة خدمات تنظيم الأسرة مجانا بجميع المراكز والوحدات الصحية لتحقيق المستهدف منها.

وأوضحت أسماء عاطف مدير وحدة السكان بالمحافظة أن الندوة، استهدفت تقديم كافة أوجه الدعم لحملة طرق الأبواب من خلال التوعية وعقد الندوات بالتنسيق مع فرق التثقيف الصحي لضمان انتظام سير الحملة التي تقدم وتتيح كل الخدمات الطبية والعلاجية لخدمات تنظيم الأسرة بالمجان للمرأة المطروحية، في جميع قرى وربوع مطروح، ضمن جهود وحدة السكان بالمحافظة.

تسهيلات لحملة طرق الأبواب

ووجه محافظ مطروح بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة لحملة طرق الأبواب الطبية لتحقيق المستهدف منها للارتقاء بالمستوى الصحي للمواطنين بمدن مطروح الثمانية، بالتعاون بين مديرية الصحة مع مجالس المدن .

تنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

ولفت محمد صابر مدير وحدة السكان بمدينة مرسي مطروح إلي انطلاق مبادرة طرق الأبواب في قرى ونجوع مدينة مرسى مطروح، في إطار تنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية وتحسين الخصائص السكانية ودعم صحة الأسرة المصرية والصحة الإنجابية والتوسع في تقديم الخدمات بالمجان، وتهدف الحملة لكيفية اتخاذ القرارات الرشيدة للفتيات مستقبلاً لتنظيم الأسرة لخلق جيل صحي ويفيد المجتمع، من خلال وحدة السكان مع الفرق المتحركة لمديرية الصحة التي تقدم وتتيح كافة الخدمات الطبية والعلاجية مجانا، بالوحدات الصحية والقوافل الطبية بمطروح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنظيم الأسرة مرسى مطروح محافظة مطروح حملة المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية مبادرة طرق الأبواب محافظ مطروح وحدة السکان مدیر وحدة

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة: «مجتمع جنسيتي إنسان»

دبي (وام)

أخبار ذات صلة موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»

أطلقت الشيخة مريم بنت محمد بن أحمد آل مكتوم، رئيسة إدارة مركز أمنيات لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم في دبي، مبادرة «مجتمع جنسيتي إنسان»، التي تهدف إلى تشجيع الأفراد على فعل التطوع سلوكاً يعكس قيم المحبة والتلاقي والانفتاح، وتتضمن جوائز تقديرية لمتميزي أصحاب الهمم وداعميهم.
جاء ذلك خلال حفلٍ نظّمه مركز أمنيات لأصحاب الهمم في مقرّه بدبي أمس، وتم الإعلان عن فتح باب الترشح لجائزة «شكراً صانع الأمنيات العالمية»، التي ينظّمها المركز تحت شعار «نتطوع لنبتكر»، وتمنح لسفراء الإنسانية من خلال مجموعة من الفعاليات المرتبطة بالجائزة على مدار العام.
وتتكون هذه الجائزة من فئات متنوعة تُمنح لمن يتقدمون بملفات ومساهمات مميزة وإيجابية تتوافق مع معاييرها، وتهدف إلى تحفيز الأفراد والمؤسسات على تقديم وابتكار مبادرات جديدة ومؤثرة وقادرة على إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع، ورفع مستوى الوعي لدى أفراده حول قيم التسامح والانفتاح والتبادل الثقافي، مستندةً في ذلك إلى تأثير دولة الإمارات عالمياً، وسمعتها الطبية وجهودها في تحقيق سعادة الإنسان. وسيتم اختيار المرشحين للجائزة من خلال قائمة معتمدة على الترشيح المفتوح ضمن محكّمين من ذوي الخبرة والاختصاص، ومن سفراء الأمنيات، كما سيتم الإعلان عن أسمائهم وتكريمهم خلال حفل رسمي تنظمه إدارة الجائزة.
ومن المقرّر أن يتم استقطاب أفضل صناع الأمنيات من المؤسسات والأفراد ممن حققوا «جنسيتي إنسان»، من خلال الطلبات المقدمة وترشيحات اللجنة الخاصة، وتتولى اللجنة الفنية الاستشارية تحديد أفضل المتقدمين في كل دورة وتصفيتهم لتحديد الأفضل بينهم، ومن ثم اختيار الفائزين من بين الممارسات المدرجة في القائمة المصغرة.
وأكّدت الشيخة مريم أن مبادرة «مجتمع جنسيتي إنسان» تهدف إلى تشجيع الأفراد، والأخذ بأياديهم للتقدم بمشاريع ابتكارية مستدامة تسهم في تعزيز ريادة الإمارات في المؤشرات العالمية التنافسية، لاسيما المؤشر العالمي للقوة الناعمة، وتمنحهم كذلك الفرصة للفوز بالجائزة.
ومن جهةٍ أخرى، أبرم مركز أمنيات لأصحاب الهمم ممثلاً بالدكتور عادل المرزوقي، المدير العام للمركز، مذكرة تفاهم مع «فريق عباقرة التطوع» برئاسة كوثر محمد الرحالي، وذلك على هامش احتفالية ترفيهية لأصحاب الهمم، تخللها تقديم تعريف شامل بـ«جائزة قائد الغد»، التي تمثل إحدى فئات «جائزة شكراً صانع الأمنيات العالمية»، المخصصة للأطفال واليافعين.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • إطلاق مبادرة: «مجتمع جنسيتي إنسان»
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • إطلاق برنامج «مصر لتنظيم الأسرة» لنشر الوعي بين طلبة جامعة كفر الشيخ
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية