سرايا - شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات كثيفة بأطنان من المتفجرات لتدمر مربعا سكنيا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

واستشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب أيضا العشرات بينهم أطفال ونساء.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، إن الطواقم انتشلت 15 شهيدا من تحت الأنقاض حتى اللحظة، وأن عددا كبيرا من المفقودين ما زالوا تحت أنقاض المنازل التي دمرها طيران الاحتلال.



وأكد أن تدمير الاحتلال للبنية التحتية في قطاع غزة، يعيق عمل طواقم الدفاع المدني ومركبات الإسعاف.

وأشار إلى أن العوائق التي خلقها الاحتلال أمام طواقم الدفاع المدني جعلت مهمة إنقاذ الجرحى تحت الأنقاض أصعب.

وخلال الساعات الماضية، نفذ جيش الاحتلال نحو 15 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية، في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد عشرات المدنيين والأطفال.

ومنذ ساعات الصباح استهدف طيران الاحتلال النازحين في مدارس تابعة لوكالة "الأونروا" في مخيمي جباليا والشاطئ.

وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة شرق منطقة الفخاري شرق خانيونس جنوب القطاع، وأعلنت مصادر طبية عن انتشال شهيد بعد قصف منزل في المدينة.
إقرأ أيضاً : كتائب القسام: استهدفنا آلية وجرافة في محور جنوب غزة بقذيفتي "الياسين 105"إقرأ أيضاً : شهداء وجرحى في غارة جوية استهدفت محيط مدرسة للأونروا في مخيم الشاطئإقرأ أيضاً : كتائب القسام: ندك الآليات المتوغلة شمال غرب غزة بقذائف هاون


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الدفاع الاحتلال الدفاع الاحتلال الدفاع الاحتلال الاحتلال الاحتلال المدينة الدفاع غزة الاحتلال القطاع قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قادة كتائب إسرائيلية يتحدثون عن حالة إنهاك بين جنودهم بغزة

تحدث قادة أربع كتائب إسرائيلية عن حالة إنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة بعد مرور تسعة أشهر على القتال في قطاع غزة، حيث يتكبد الاحتلال يوميا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. ويتزامن الحديث عن إنهاك الجيش مع تهديد حكومة بنيامين نتنياهو بتوسيع الحرب في جبهة لبنان.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن هؤلاء القادة قولهم إنه ليس بإمكان الجنود القتال في جبهة ثانية قبل التوصل لوقف إطلاق النار في القطاع.

وأضاف القادة العسكريون أن عدم المساواة في تحمل أعباء الخدمة العسكرية مع اليهود المتدينين (الحريديم) يؤثر على أداء الجيش.

وبحسب هيئة البث فإن القادة أبلغوا نتنياهو بتراكم إنجازات الجيش وقربه من تفكيك كتائب حماس في غزة وفق تعبيرهم. كما أوضح القادة أن تدمير الأنفاق والبنى التحتية في قطاع غزة يستغرق وقتا.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين وصفتهم بالرفيعين أن كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في قطاع غزة حتى لو أدى ذلك إلى بقاء حركة حماس في السلطة في الوقت الحالي.

وقال مفوض شكاوى الجنود السابق اللواء إسحاق بريك إن جيش الاحتلال يدمر الأبنية "ولكننا لا نلحق أي ضرر بمقاتلي حماس، ونصاب بالمتفجرات والفخاخ التي يزرعونها والصواريخ المضادة للدبابات التي يطلقونها".

وذكرت قناة كان الإسرائيلية أن قادة الفرق التي تقاتل في غزة بعثوا رسالة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قالوا فيها إن "هناك استنزافا في صفوف القوات وانتقادات لجنود الاحتياط لعدم المساواة في الأعباء".

ووصف نتنياهو المسؤولين العسكريين الإسرائيليين الذين تحدثوا مع صحيفة نيويورك تايمز بالمصادر المجهولة، وقال إنه لا يعرف من يدلي بمثل هذه التصريحات. وأضاف نتنياهو أن إسرائيل لن تستسلم لما وصفها بالرياح الانهزامية، ولن توقف الحرب قبل تحقيق أهدافها كافة وعلى رأسها القضاء على حماس وإعادة الأسرى المحتجزين في غزة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال بأكثر من 100 صاروخ
  • الدفاع المدني بغزة: شهيدان و7 مصابين باستهداف منازل بـ«حي الدرج»
  • قادة كتائب إسرائيلية يتحدثون عن حالة إنهاك بين جنودهم بغزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مخيم نور شمس بطولكرم
  • شهداء وإصابات بقصف طيران الاحتلال على مخيم نور شمس بطولكرم
  • مراسل رؤيا: شهداء وإصابات بقصف طيران الاحتلال على مخيم نور شمس بطولكرم 
  • الاحتلال يستهدف مخيم النصيرات وسط غزة.. وأنباء عن شهداء ومصابين
  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • عاجل | كتائب شهداء الأقصى: مقاتلونا يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس