وزيرة الداخلية الألمانية تعلن حظر حماس وصامدون في ألمانيا

أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية  نانسي فيزر  اليوم الخميس (الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر 2023) حظر  حركة حماس  وشبكة صامدون الموالية للفلسطينيين. وقالت فيزر اليوم: "منظمة حماس تتبع هدف تدمير دولة إسرائيل... نرى دعايتها في ألمانيا في سلوكها التظاهري العدواني بشكل خاص، ولاسيما من خلال الهجمات على مؤسسات يهودية ومنازل يهوديات ويهود".

 

مختارات ما تداعيات حرب إسرائيل وحماس على اقتصاد ألمانيا؟ ماذا بعد حظر أنشطة حماس في ألمانيا؟ شولتس يعلن حظر أنشطة حماس في ألمانيا وتعليق المساعدات للفلسطينيين

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس أن بلاده ستحظر أنشطة حماس والمنظمات المرتبطة بها "التي يحتفل أعضاؤها بأكثر الأعمال الإرهابية وحشية". شولتس أعلن تعليق المساعدات للفلسطينيين، منتقدا موقف عباس من هجوم حماس على إٍسرائيل.

يذكر أن حركة حماس، وهي مجموعة مسلحة فلسطينية إسلاموية، تصنفها ألمانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول خرى على أنها منظمة إرهابية.

كما وصفت الوزيرة الألمانية شبكة صامدون بأنها "شبكة دولية تنشر دعاية معادية لإسرائيل واليهود تحت غطاء ما يسمى بمنظمة التضامن مع الأسرى في مختلف الدول"، وأضافت: "وخلال ذلك تدعم صامدون منظمات إرهابية أجنبية مختلفة، لاسيما حماس، وتمجدها".

يشار إلى أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تروج للكفاح المسلح ضد إسرائيل، ولكنها - على عكس حركة حماس- ليس لديها صبغة دينية.

ونتيجة للحظر، سيتم مصادرة أي أصول محتملة، وسيتم حظر أي ظهور على الإنترنت أو أنشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، وفقًا لوزارة الداخلية الألمانية. وأضافت الوزارة أن أي شخص يستمر في النشاط لصالح هذه المنظمات  يرتكب جريمة جنائية.

وبحسب تقديرات هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية بألمانيا)، هناك نحو 450 شخصا يساندون (حركة حماس) في  ألمانيا، من بينهم مواطنون ألمان. ولكن ليس هناك ذراع رسمي للحركة بألمانيا. وكان قد تم حظر أي جمعيات قريبة من الحركة قبل عدة أعوام.

ووفقا لهيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية بألمانيا)، تنتمي شبكة صامدون للمنظمة الفلسطينية (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) وهي معادية لإسرائيل.

ع.أ.ج/ ع ش/ ع.غ (د ب ا، رويترز)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: حركة حماس في غزة وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر ألمانيا تحظر أنشطة حماس وشبكة صامدون حرب غزة حركة حماس في غزة وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر ألمانيا تحظر أنشطة حماس وشبكة صامدون حرب غزة فی ألمانیا حظر أنشطة حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

القاضي زيدان يستقبل القائم بأعمال السفارة الألمانية

بغداد اليوم -  

استقبل السيد رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان اليوم الاحد الموافق 8 / 9/ 2024، القائم بأعمال السفارة الالمانية في بغداد السيد رولاند فستبه والوفد المرافق له، وبحث معهم التعاون القضائي بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • القاضي زيدان يستقبل القائم بأعمال السفارة الألمانية
  • جرائم الاحتلال.. شهداء في قصف استهدف تجمعًا للفلسطينيين بالنصيرات
  • الشرطة الألمانية تبحث عن رجل طعن آخر
  • مدير الاستخبارات البريطانية: حماس حركة وفكرة لا يمكن قتلها
  • مصرع 17 تلميذا في حريق سكن مدرسة داخلية بكينيا
  • وزيرة الخارجية الألمانية: الخيار العسكري البحت ليس الحل في غزة
  • وزيرة خارجية ألمانيا: إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا في صفقة تبادل المحتجزين مع حماس
  • كينيا.. وفاة 17 تلميذا وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية
  • السويد تفرج عن الناشطة غريتا تونبرغ بعد مشاركتها في مظاهرة موالية للفلسطينيين
  • بعد اعلان مثير للجدل ..الجامعة الألمانية بعدن تصدر بيانا هاما