أجرى الدكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، جولات ميدانية عدة على عدد من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بيع السلع الغذائية بحي شبرا؛ للتأكد من توافر السلع الغذائية وضبط الأسعار تنفيذ لتوجيهات القيادة السياسية.

كما تابع نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، خلال جولته أسعار السلع الأساسية، مشددًا على رؤساء الأحياء بالتصدي؛ لمواجهة غلاء الأسعار وتوفير كل السلع بكميات تلبى احتياجات المواطنين مع الاستمرار فى عمل حملات رقابية على الأسواق ومنافذ بيع السلع والمنتجات الغذائية.

وياتي هذا تنفيذا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بشأن تخفيض والسيطرة على الأسعار لرفع المعاناة عن كاهل المواطن وبناء على توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

عقد الدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة اجتماعًا مع رؤساء الأحياء لمتابعة سير العمل، وذلك بناءً على توجيهات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة.

واستعرض نائب محافظ القاهرة موقف أعمال الرصف والتطوير الجارية طبقًا للخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي.

وأكد فوزي متابعة موقف المتغيرات المكانية والتعامل الفوري مع أى مخالفات يتم رصدها فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وشدد نائب المحافظ على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية للمتابعة بصفة يومية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي بكل حزم لأي تعديات يتم رصدها والإزالة الفورية ومصادرة المعدات ومواد البناء وتحرير محاضر تجاه المخالفين والمقاولين المنفذين للأعمال المخالفة.

استمرار الحملات بصفة يومية لمتابعة ورصد مخالفات البناء

وشدد نائب محافظ القاهرة على استمرار الحملات بصفة يومية لمتابعة ورصد مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالف.

ومن جهته أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة في وقت سابق، أن الدولة لن تتهاون في إزالة المخالفات البنائية والتعدى على الأراضى الزراعية مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة، مشددًا على رؤساء الأحياء باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع المخالفات وإزالة التعديات بصورة فورية، وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها.

وفى هذا السياق قامت الأجهزة التنفيذية بحى المقطم بتنفيذ قرار إزالة على تعدٍّ بالقطعة رقم 7166 بالحى السادس، وتنفيذ قرار إزالة على تعدٍّ بالقطعة رقم 5684 بالحي الرابع بالمقطم.

كما تمكنت الأجهزة التنفيذية بحى حلوان من إزالة حالتى تعدٍّ على أراضٍ زراعية بشارع السلام من الشارع الجديد الملاءة بعزبة الوالدة، وأرض الإصلاح الزراعي بزمام جمعية حلوان عزبة الوالدة.

وأزالت الأجهزة التنفيذية بحى الساحل أعمدة مخالفة بالعقار ٣٩ المقسي مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب محافظ القاهرة يتفقد المجمعات الاستهلاكية منافذ بيع السلع الغذائية حي شبرا نائب محافظ القاهرة الأجهزة التنفیذیة رؤساء الأحیاء

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: لن نسمح باحتكار السلع الغذائية والإستراتيجية بالأسواق

شدد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، على ضرورة التعامل بحزم مع أى منشآت أو محلات تجارية أو سلاسل الهايبر والسوبر ماركت تبيع المنتجات والسلع الأساسية بأزيد من الأسعار المقررة حيث أنه لا رحمة مع أى مخالف حيث أن ذلك يشهد متابعة دؤوبة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، مؤكداً على أنه لن يتم السماح بأى إحتكار للسلع فى الأسواق والمحلات بهدف توفير الإحتياجات اليومية للمواطنين من كافة السلع الإستراتيجية والإستهلاكية.

 جاء ذلك أثناء ترأس محافظ أسوان، للجنة ضبط أسعار السلع ، والذى شهد عرض العديد من المقترحات والأفكار الإيجابية للإستفادة بها فى تحقيق ذلك على الوجه الأكمل وذلك فى حضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ، فضلاً عن أعضاء اللجنة من مديرى مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن.

 وكلف الدكتور إسماعيل كمال، اللجان المشتركة من التموين وحماية المستهلك والمحليات والبيئة والصحة والطب البيطرى بشن الحملات المفاجئة المتتالية وتكثيف الرقابة المشددة من اليوم على الأسواق لمتابعة أسعار السلع الأساسية والحد من التلاعب فيها من التجار والتصدي لجميع المخالفات، وتنفيذ قرارات الغلق الإدارى لمدد قد تصل إلى شهر، على أن يراعى الإلتزام بالشفافية الكاملة فى تطبيق ذلك، كما يتم بالتوازى تكثيف الحملات من الجهات المختصة على محطات الوقود للقضاء على محاولات التهريب والتصدى للسوق السوداء.

وأوضح أن ذلك سيتكامل بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لزيادة المنافذ الثابتة والمتحركة لتوفير اللحوم والدواجن وكافة السلع بها ، بالتوازى مع ضخ وزيادة المعروض داخل المجمعات الإستهلاكية ولتحقيق التوازن المطلوب الذى يصب فى صالح المواطنين .

مقالات مشابهة

  • كوكتيل مخدرات.. القبض على زعيم مافيا الاتجار بالكيف في شبرا
  • محافظ أسوان: لن نسمح باحتكار السلع الغذائية والإستراتيجية بالأسواق
  • مخدرات بأكثر من 6 ملايين جنيه.. سقوط إمبراطور الكيف في شبرا
  • ضبط مسجل خطر بحوزته مخدرات بـ 6.5 مليون جنيه في شبرا
  • اليوم.. طرح سلع بأسعار مخفضة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية
  • نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير ورفع كفاءة الطرق بحي الخليفة
  • محافظ القليوبية يتابع مواعيد غلق المحلات التجارية في بنها
  • محافظ أسوان يتابع إزالة تعديات الموجه الـ23 من داخل مركز السيطرة
  • محافظ أسوان يتابع من داخل مركز السيطرة إزالة التعديات ضمن الموجة الـ 23
  • نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالنزول للشارع لمتابعة المشروعات