يطلق قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، الدورة الأولى من عرض "البدايات"، وذلك يوم الأحد 5 نوفمبر بقصر الفنون بساحة دار الاوبرا المصرية، ويستمر حتى 23 نوفمبر 2023.

وقال قطاع الفنون التشكيلية فى بيان له: "البدايات" .. هو عرض من دورات متعددة، نبدأ به موسم المعارض بقصر الفنون، وهو تَجَمُّع فني يلقي الضوء على بدايات بعض الفنانين المصريين أصحاب التجارب المؤثرة من أجيال مختلفة، بدايةً من جيل الروّاد وحتى جيل الألفيّة.

"

وأضاف: "تم تأجيل عرض عدد كبير من بدايات الروّاد أمثال: محمود سعيد وناجي وسيف وأدهم وانلي ومختار وغيرهم عن عَمْد، لنضمن دورات لاحقة لا تقل قوة عن الدورة الأولى، وكذلك بعض المعاصرين أصحاب التجارب الهامة".

وتابع: "الدورة الأولى من "البدايات" هي بمثابة دورة تجريبية، وهي في النهاية بدايات لفنانين رأوا بأنفسهم أن هذه هي بداياتهم الحقيقية، أو بداية تبلوُر شخصيتهم الفنية، أو بداية إحدى مراحل تجاربهم الإبداعية".

398242821_870191317806930_1883268540479188774_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البدايات دار الأوبرا المصرية قصر الفنون الدورة الأولى

إقرأ أيضاً:

تعزيز واجهات المحلات في باريس تحسبا لأعمال شغب مع انتهاء الانتخابات التشريعية


سارع أصحاب المتاجر في شارع الشانزليزيه بباريس اليوم إلى تركيب دروع حديدية وألواح خشبية على واجهات محلاتهم ونوافذها، تحسبا لأعمال شغب قد تندلع مع انتهاء الجولة الـ2 من الانتخابات.

واستعدت متاجر "ديور" و"لويس فويتون" و"سان لوران"، اليوم الأحد، بالفعل لاضطرابات محتملة قد تندلع بعد إعلان نتائج النتيجة الثانية للانتخابات البرلمانية الفرنسية.

وسبق أن أصدرت وزارة الداخلية الفرنسية تحذيرا مماثلا، قالت فيه إنه سيتم نشر أكثر من 30 ألف فرد من قوات الأمن لضمان الأمن في فرنسا، منهم 5 آلاف في باريس وضواحيها، تحسبا للاحتجاجات.

كما قامت متاجر السوق المتوسطة المجاورة للمحلات الموجودة في الشارع الشهير بتركيب ألواح من الخشب الرقائقي لحماية نوافذها وأبوابها.

وفعل أصحاب المتاجر في شارع التسوق الكبير ريفولي وفي منطقة جراند بوليفارد الشيء نفسه.

وحاليا، حركة المرور في الشانزليزيه مغلقة جزئيا، والشرطة منتشرة في الشارع.


وفتحت مراكز الاقتراع صباح الأحد أبوابها للتصويت في الجولة الثانية من الانتخابات المبكرة للجمعية الوطنية (مجلس النواب في البرلمان الفرنسي)، حسب وزارة الداخلية في البلاد، وبلغت نسبة الإقبال في الجولة الثانية عند الساعة 12:00 بتوقيت باريس (13:00 بتوقيت موسكو) سجل نسبة 26.63%.

وجرت الجولة الأولى من الانتخابات يوم الأحد الماضي 30 يونيو. حصل خلالها حزب التجمع الوطني اليميني مع حلفائه من الحزب الجمهوري على 33.15% من الأصوات، وحصلت الكتلة اليسارية الجبهة الشعبية الجديدة على 27.99%، وجاء ائتلاف الرئيس إيمانويل ماكرون في المركز الثالث بنسبة 20.04%

مقالات مشابهة

  • رئيس الفنون التشكيلية يعلن لـ«الوطن» موعد معرض «في صحبة محمود سعيد»
  • انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي .. نوفمبر المقبل
  • تعزيز واجهات المحلات في باريس تحسبا لأعمال شغب مع انتهاء الانتخابات التشريعية
  • القومي للترجمة يطلق الدورة الثالثة من جوائزه السنوية
  • «القومي للترجمة» يطلق الدورة الثالثة من جوائزه السنوية.. اعرف التفاصيل وشروط التقديم
  • موعد وأسعار تذاكر حفل فرقة "نظرة" المقبل
  • بحضور الوالي شوراق.. افتتاح مهرجان الفنون الشعبية على إيقاعات الفلكلور +فيديو وصور
  • مهرجان الحمامات الدولي في تونس يستعيد ذاكرة البدايات مع "عطيل"
  • متحف الاسكندرية القومى يطلق فعاليات مهرجان الاسكندرية الخضراء
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. 30 فيلما من 4 دول