خنفر(عدن الغد)خاص:

برعاية المجلس الانتقالي محافظة أبين وأشراف المجلس الانتقالي خنفر وبالتنسيق مع ادارة مدرسة الخنساء أقام مركز انتقالي ( هـ ) بجعار صباح اليوم الخميس، بساحة مدرسة الخنساء، احتفالية خطابية وفنية وتكريمية بمناسبة اعياد الثورة الجنوبية 14 أكتوبر  و ال 30 من نوفمبر.

واستهلت الفعالية التي حضرها الاستاذ محمود سبعة مدير مكتب تربية خنفر والدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية جامعة أبين والدكتورة آمنة الشهابي والاستاذة ماجدة القانوني ونائب مدير امن خنفر عبدالله النصيري ومدير مكتب النقل بالمديرية الخضر البريكي وعدد من اعضاء تنفيذية انتقالي خنفر.

بقراءة آي من الذكر الحكيم، ثم ردد النشيد الوطني الجنوبي من قبل زهرات مدرسة الخنساء.
 
والقى المحامي صالح عبدالله الفضلي القائم باعمال رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي خنفر، كلمة مقتضبة، هنأ من خلالها شعب الجنوب وقيادته السياسية والعسكرية والأمنية برئاسة اللواء القائد عيدروس الزُبيدي، بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر المجيدة وذكرى عيد الاستقلال المجيد.
 
كما عبرت مديرة المدرسة، الاستاذة روزاء جامع، عن اهمية الاحتفاء بهذه المناسبتين  الخالدتين من قبل شعب الجنوب عموما، شاكرةُ في ذلك قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي المحافظة والمديرية ومركز ( هـ) على دعمه ورعايته لهذه الاحتفالية المميزة.
 
وقُدمت خلال الاحتفالية العديد من الفقرات الفنية الغنائية والإنشادية الثورية، صدحت بها حناجر طالبات المدرسة اللواتي عكسن باصواتهن العذبة والشجية والجميلة عظمة الأغنية الوطنية الجنوبية واصالتها ومدى مواكبتها ودعمها للتاريخ الثوري والفدائي لشعب الجنوب.
 
وأبدع براعم المدرسة خلال الفعالية، في تقديم مشهد مسرحي تمثيلي استعراضي عن ما يتعرض له اطفال فلسطين من قتل وتشريد من قبل العدو الصهيوني. كما تخلل فقرات الاحتفالية بعض القصائد الشعرية الثورية. 
 
واُختتمت الفعالية بتكريم عددا من الهامات التربوية من المعلمين والمعلمات الذين افنوا حياتهم في تربية وتعليم العديد من الاجيال في مديرية خنفر، كما تم تكريم مديرة المدرسة الاستاذة روزا جامع من قبل رئيس منسقية جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر.
 
حضر الاحتفالية، الاستاذ ناصر مشقف مستشار محافظه ابين للشؤون التربوية والاعلامي ردفان عمر  والكابتن رفعت بقبق مدير مكتب الشباب والرياضة خنفر والاعلامي نايف زين مدير الاعلام في المديرية والوالد العزيز صالح جوبل ورؤساء مراكز المديرية والشخصيات الاجتماعي والمعلمات وأولياء امورهم الطالبات.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: من قبل

إقرأ أيضاً:

عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)

الجديد برس/

غادرت قيادات بارزة في الانتقالي، الأربعاء، مدينة عدن بشكل مفاجئ .. يتزامن ذلك مع تطويق العاصمة المؤقتة  للمجلس  وسط محاولات للتهدئة.

وأفادت مصادر بالانتقالي بأن من بين المغادرين رئيسه عيدروس الزبيدي وصهره المتهم باختطاف ضابط من أبين إضافة إلى  يسران المقطري قائد وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لشلال شائع.

وغادرت هذه القيادات إلى مقر اقامتها الدائم في الامارات.

ومع أن المغادرة، وفق المصادر ، لم تكن على قائمة الاجندة خصوصا بالنسبة للزبيدي الذي يخوض معركة ضد خصومه في الرئاسي ، الا انها تعد انعكاس للتصعيد في أبين حيث اقرت الفصائل العسكرية والأمنية والقبائل تطويق عدن مع فشل مساعي لإطلاق احد أبنائها  الذين تم اختطافه اثر خلاف على أراضي في عدن.

ونشرت الفصائل العسكرية والقبلية لنقاط على طول الخط الرابط بين  عدن والمحافظات الشرقية.. وأعلنت هذه القوى في بيان مشترك قوات الانتقالي وكذا  شاحنات النفط والغاز والسيارات الحكومية هدفا لها.

وجاء التصعيد بعد ساعات على بيان مشترك وقعت عليه السلطة المحلية في ابين وكذا مشايخ القبائل والقيادات العسكرية والأمنية ويتضمن تهديد بالتصعيد  ضد سلطة الانتقالي في عدن.

ومع تصاعد التحركات في ابين، سارع امن عدن لكشف ملابسات اختطاف علي عشال الجعدني،ـ اذ اتهم صراحة أقارب الزبيدي وفصيل مكافحة الإرهاب الذي يقوده شلال شائع  بالوقوف وراء ما وصفها بالجريمة، موضحا بانه تم اعتقال المتورطين بالجريمة قبل ان يتدخل فصيل شائع ويطلق سراحهم.

ويشير بيان امن عدن إلى ان الجريمة ذات دوافع مناطقية باعتبار ان المتورطين ينتمون إلى منطقة الزبيدي في الضالع ويقربون له..

وتحركات ابين المفاجئة بشكل كامل وان حملت دوافع إنسانية الا ان توقيتها يحمل ابعاد سياسية أيضا اذ تأتي بعد أيام على انتهاء مهلة حددتها تكتلات ابين السياسية والاجتماعية للانتقالي بإشراكها في السلطة والثروة وهددت بتصعيد كبير.

وابدء مراقبون مخاوفهم من ان تتجه الأوضاع في عدن نحو تكرار سيناريو أغسطس من العام 2019 عندما قادت تكتلات يافع والضالع انقلاب على سلطة ابين في عدن  وطرد قياداتها.

ومنذ ذلك الحين تتعرض ابين لاستهداف ممنهج على كافة الأصعدة بما فيها عسكريا مع تصويرها كبورة للجماعات المتطرفة.

وصعود ابين إلى المشهد في هذا التوقيت ينسف مساعي الانتقالي للتفرد باستحواذ المشهد جنوبا.

مقالات مشابهة

  • عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)
  • قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • احتفالية للهيئة العامة للاستعلامات بذكرى ثورة 30 يونيو في الجيزة
  • القبائل تنتفض في وجه الانتقالي وتقطع الخط الدولي استجابة لدعوة الشيخ الفضلي 
  • عضو التحالف الوطني ينظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة في البحيرة
  • مؤسسة «نبيل الكاتب» تنظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة بالبحيرة
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • تفاصيل احتفالية «قصور الثقافة» بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو (صور)