قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنّ مصر لا تدخر جهدًا لمساعدة الأخوة في الدولة الفلسطينية، ومنذ اندلاع الأزمة في السابع من أكتوبر، كان الموقف صريحًا وثابتًا ولا مزايدة عليه.

وأضاف طارق رضوان، خلال حواره بقناة dmc، أنّ الدور المصري هو الوحيد المتزايد يومًا بعد يوم على الأصعدة كافة، على رأسها الجانب الدبلوماسي الذي يحاول الجلوس مرة أخرى على طاولة المفاوضات والوصول إلى حلول لتهدئة الموقف ووقف إطلاق النار، وعلى الجانب الآخر الضغط المستدام حول إدخال المساعدات الإنسانية.

وأكد أن هناك مؤسسات مصرية مارست مجهودات كبيرة على رأسها حياة كريمة والتحالف الوطني، لإرسال المساعدات إلى الجانب الآخر، كما نجحت مصر في فتح معبر رفح لنقل المساعدات واستقبال المصابين وعبور مزدوجي الجنسية.

تردي الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

وأشار إلى أنّ كل الاتفاقات والمواثيق الدولية التي أُبرمت منذ 1949، ومنها اتفاقات جينيف، ضرب بها عرض الحائط، موضحا أنّ هناك ازدواجية في المعايير بالخطاب الغربي تجاه القضية الفلسطينية، وما يحدث تجاه العُزل والحالة المُتردية هناك، واستهداف البنية التحتية بالشكل الفج الذي يحدث لا يُمكن أن يُبقي الكيان الدولي صامتًا صمت الأموات.

ويواصل معبر رفح اليوم لليوم الثاني على التوالي استقبال الرعايا الاجانب والمصابيين الفلسطينيين في إطار تخفيف الوضع الحالي وحدة الإزمة الإنسانية في قطاع غزة، وصلت اليوم الدفعة الثانية من حاملي الجنسيات المزدوجة والمقدرة بـ400 شخص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة المساعدات لغزة التحالف الوطني حياة كريمة فلسطين

إقرأ أيضاً:

أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية اليوم عن تقديم 336 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية إلى سكان غزة والضفة الغربية المتأثرين بالنزاع الدائر ليبلغ إجمالي المساعدات المقدمة منها للشعب الفلسطيني أكثر من مليار دولار منذ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

وقالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في بيان إن هذا التبرع يتيح لشركاء الوكالة مواصلة توفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة وزيادة الوصول إلى مياه الشرب الآمنة ومنتجات النظافة وخدمات الصرف الصحي في غزة والضفة الغربية ودعم تمويل جهود الإيواء الطارئة لسكان غزة النازحين بغرض مساعدتهم على الاستعداد لأشهر الشتاء القادمة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • «الاتصالات»: إنشاء أبراج محمول بقرى «حياة كريمة» في المرحلتين الثانية والثالثة