رحبت سفارة الولايات المتحدة بالأخبار الواردة من معبر رفح.

وقالت السفارة في بيان لها": نحن ممتنون للقيادة المصرية لتسهيل العبور الآمن للمواطنين الأجانب من غزة، وإن الولايات المتحدة تحترم بشكل كامل سيادة مصر واحتياجات أمنها القومي،  وكما أكد الرئيس بايدن للرئيس السيسي مؤخرًا، فإن الولايات المتحدة ملتزمة تمامًا بضمان عدم تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر أو أي دولة أخرى".

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح السفارة الامريكية بالقاهرة غزة مصر

إقرأ أيضاً:

"100 عام من توحيد الناس".. السفارة الأمريكية تحتفل بمئوية الرئيس جيمي كارتر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفل السفارة الأمريكية في القاهرة بمئوية الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، وذلك بإقامة معرض بعنوان "جيمي كارتر: 100 عام من توحيد الناس"، والذي افتتح أمس الاثنين، بحضور نائبة رئيس البعثة في السفارة الأمريكية إيفينيا سيديريس. 


وينظم الفعاليات المركز الثقافي الأمريكي بالقاهرة (ACC)، التابع للسفارة، بمشاركة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومكتبة ومتحف الرئيس جيمي كارتر، ومركز كارتر. 
وتضمن حفل افتتاح المعرض عرض فيلم "جيمي كارتر: رئيس الروك أند رول"، وهو فيلم وثائقي يستكشف شغف الرئيس كارتر الدائم بالموسيقى. 
ويستمر المعرض في مسرح الفلكي الرئيسي، وصالة العرض في حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) في التحرير، والذي سيكون مفتوحًا للجمهور بداية من اليوم الثلاثاء وحتى 10 أكتوبر، من الساعة 10 صباحًا حتى 9 مساءً.

نائبة رئيس البعثة الأمريكية في القاهرة إيفينيا سيديريس

إرث إنساني

في كلمتها، قالت نائبة رئيس البعثة الأمريكية سيديريس: "لقد كرس الرئيس جيمي كارتر حياته لجمع شعوب العالم معًا، وخاصة شعبي مصر والولايات المتحدة. بينما كان الرئيس كارتر مدافعًا لا يكل عن القضايا الإنسانية وبطلًا لحقوق الإنسان حول العالم، فقد ركز أيضًا على التحديات والعيوب داخل الولايات المتحدة، متحديًا العنصرية والفقر في ولايته الأصلية جورجيا وفي جميع أنحاء بلدنا. نحن فخورون بالاحتفال بحياته وإرثه اليوم".  


ويركز معرض "جيمي كارتر: 100 عام من توحيد الناس" على مساهمات الرئيس كارتر في الشراكة الدائمة بين الولايات المتحدة ومصر التي تستمر في النمو والازدهار بعد أكثر من أربعين عامًا من رئاسته.

 ويضم المعرض الفوتوغرافي صورًا من حياته، بما في ذلك صورا تجمعه بالرئيس المصري الراحل أنور السادات خلال مفاوضاا اتفاقية كامب ديفيد، وكذلك زياراته إلى مصر.  

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • السفارة الأمريكية في القاهرة تحتفل بمئوية الرئيس الأسبق "جيمي كارتر"
  • "100 عام من توحيد الناس".. السفارة الأمريكية تحتفل بمئوية الرئيس جيمي كارتر
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزير التعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث تعزيز أطر التعاون
  • نموذج لتبادل الثقافات.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم مهرجان SheArts
  • لافروف: يجب وقف قتل المدنيين الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية على الفور
  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم مهرجان SheArts لعام 2024